بلجيكا إلى ثمنِ النهائي والجزائر تُطيح كوريا الجنوبية

قاد المهاجم ديفوك أوريجي منتخبَ بلاده بلجيكا إلى الدور ثمن النهائي بتسجيله هدفَ الفوز على نظيره الروسي 1-0، في حين، اكتسحَت الجزائر كوريا الجنوبية بنتيجة 4-2. وكان قد تعادلَ المنتخب الألماني أمس الأوّل مع نظيره الغاني بنتيجة 2-2، وفازت الأرجنتين في اللحظات الأخيرة على إيران 1-0.
Untitled-18
وهذا الفوز هو الثاني على التوالي لبلجيكا، بعد الأوّل على الجزائر 2-1 في الجولة الأولى، فرفعَت رصيدَها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمّدَ رصيد روسيا عند نقطة واحدة من تعادلها مع كوريا الجنوبية 1-1. ونجح ديفوك أوريجي في تسجيل هدف الفوز إثر تلقّيه كرة متقنة من مهاجم نادي تشلسي الإنكليزي إدن هازار (88).

الجزائر – كوريا الجنوبية (4-2)

بدأت المباراة باندفاع كبير من قِبل المنتخب الجزائري، وافتتح إسلام سليماني التسجيل (26)، وتابع رفيق حليش التألق الجزائري الواضح، وسجّل الهدف الثاني رأسيّة (28). وأضاف عبد المؤمن جابو الهدف الثالث بعد تمريرة متقنة من سليماني (38).

وردّت كوريا الجنوبية في الشوط الثاني عبر سون هيونغ-مين (50)، لكنّ ياسين براهيمي كان له رأيٌ آخر وأحرزَ الهدف الرابع (62). عادت كوريا إلى أجواء المباراة وردّت عبر كو جا تشيول (72). بهذا تكون الجزائر أوّل منتخب عربي يسجّل أربعة أهداف في مباراة واحدة في المونديال.

ترتيب المجموعة الثامنة
1- بلجيكا 6 نقاط
2- الجزائر 3 نقاط
3- روسيا 1 نقطة
4- كوريا الجنوبية 1 نقطة

تعادل ألمانيا وغانا (2-2)

عانى المنتخب الألماني أمس الأوّل أمام نظيره الغاني، رغم تقدّمه في الدقيقة 51 عبر ماريو غوتسه، إذ قاتلَ فريق المدرّب جيمس ابياه بشراسة وتمكّن من إدراك التعادل عبر أندري أييو (54)، ثمّ تقدّم بواسطة قائده جيان أسامواه (63). لكنّ كلوزه قال كلمته بعد ثوانٍ معدودة على دخوله، وجنّبَ بلاده الهزيمة.

الأرجنتين – إيران (1-0)

عجز الأسطول الأرجنتيني المؤلّف من أبرز مهاجمي نخبةِ الأندية العالمية، عن الوصول إلى خط دفاع يحترف بمعظمه في الدوري الإيراني، حتى الرمق الأخير، عندما أخذ ميسي الأمور على عاتقه وأطلقَ تسديدة يسارية عانقَت الشباك الإيرانية (90+1).

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram