هزيمة تاريخية لإسبانيا أمام هولندا 5-1

إستهلّت إسبانيا حملة الدفاع عن لقبها بخسارة ثقيلة أمام وصيفتها هولندا 1-5، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس العالم لكرة القدم. أمّا في المجموعة الأولى فنجحَت المكسيك في التغلّب بصعوبة على الكاميرون (1-0).

Untitled-17

قاد النجمان روبين فان برسي وأريين روبين منتخبَ هولندا إلى فوز تاريخيّ على منتخب إسبانيا حامل اللقب، بعد أن قلبَ تأخّر منتخبهما من 0-1 إلى 1-5 في المباراة التي أجريت بينهما أمس على ملعب «أرينا فونتي نوفا».

جاء الشوط الأوّل مثيراً ومليئاً بالحركة، تبادلَ خلاله الطرفان الهجمات. وكانت البداية إسبانية، فتركّزت الهجمات على الاختراق من الوسط، بينما حاول الهولنديون الوصول الى المرمى الاسباني عن طريق الجناحين، حيث كثرت التمريرات العرضية دون نتيجة تُذكر. واستمرّت المحاولات من الطرفين، إلى أن احتسب الحكم ضربة جزاء لإسبانيا في الدقيقة 27، سجّل منها تشابي ألونسو هدف التقدّم لإسبانيا.

ولم يؤثّر الهدف على المعنويات الهولندية، إذ حافظ البرتقاليون على وتيرة هجماتهم عبر الجناحين، خصوصاً بواسطة السريع أريين روبن. في المقابل، اعتمدَ الإسبان على الهجمات المرتدّة التي شكّلت خطورة على المرمى الهولندي.

ووسط هذه المعمعة، خطف الهولندي روبن فان بيرسي هدفَ التعادل لهولندا في الدقيقة 44 بطريقة رائعة ومثيرة، ومن كرة رأسية استعراضية من فوق الحارس أيكر كاسياس. ولم يمضِ دقائق على انطلاق الشوط الثاني حتى تمكّن أريين روبين من تسجيل هدف التقدّم للمنتخب البرتقالي بتمريرة رائعة وصلته من بليند داخل منطقة الجزاء، فراوغ راموس وبيكيه وسدّد في وسط المرمى..

وضاعفَ ستيفان دي فريج النتيجة للمنتخب الهولندي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 64 برأسيه خادعة، ولم يكتفِ منتخب الطواحين بذلك بل واصلَ هجماته وسط انهيار تامّ في صفوف المنتخب الإسباني، فأستغلّ روبن فان بيرسي الموقف وأضاف الهدف الرابع في الدقيقة 72 مستغلّاً خطأ فادحاً من الدفاع الإسباني وحارسه، ليتبعَه بعد 8 دقائق بهدف ولا أروع من توقيع أريين روبن الذي انطلق من وسط الملعب متخطّياً سيرجيو راموس، وانفردَ بالحارس الإسباني وأرسلها في قلب الشباك مختتماً مهرجان الأهداف.

المكسيك – الكاميرون (1-0)

وضعَ مهاجم كلوب أميركا المكسيكي أوريبي بيرالتا منتخبَ بلاده في وضع جيّد لبلوغ الدور ثمن النهائي للمرّة السادسة على التوالي، عندما قاده إلى فوزٍ مستحقّ على الكاميرون 1-0 أمس على ملعب «داس دوناس ارينا» في ناتال، في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، وسجّل بيرالتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61، مُسجّلاً هدفه التاسع في مبارياته الرسمية السبع الاخيرة.

في المقابل، لعبَت الكاميرون بتشكيلتها الكاملة بقيادة نجمِها صامويل ايتو الذي بات ثالث لاعب يشارك في المونديال. كانت المكسيك الطرفَ الأفضل في بداية المباراة وفي أغلب فترات الشوط الأوّل.

وترجمت أفضليتها إلى هدفٍ في منتصف الشوط الثاني إثر هجمة منسّقة، وحافظت عليه حتى النهاية. وحاولت الكاميرون تدارُكَ الموقف من دون جدوى، فيما كانت المكسيك أقرب الى التعزيز في أكثر من مناسبة. ونجحت المكسيك في افتتاح التسجيل عندما تلقّى دوس سانتوس كرة خلف الدفاع فتوغّل داخل المنطقة وسدّدها زاحفةً ارتدّت من الحارس اتاندجي وتهيّأت أمام بيرالتا الذي تابعها داخل المرمى الخالي (61).

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram