الحكمة يُعادل الرياضي وإشكالٌ يُهدّد النهائي

riyadi hekmeh

وكانت أجواء هذه السلسلة توحي بالضبابية قبل انطلاق المباراة الرابعة، نظراً إلى شحن النفوس المتزايد بعد المباريات الثلاث الأولى، وتلقّفها الإتحاد في جلسته يوم الإثنين بقرارات مقبولة وعادلة.

وبعدما حاول الفريقان إشاعة رفضهما للقرارات وتهديدهما بالإنسحاب أو اتّخاذ إجراءات تصعيدية، حضَرا إلى المباراة بشكل عادي، شأنهما شأن الجماهير الغفيرة التي توافدت الى ملعب غزير وملأته عن بكرة أبيه قبل نحو ساعتين من إنطلاق المباراة. وبذلت إدارة نادي الحكمة بالتعاون مع القوى الأمنية جهوداً حثيثة لضبط الأجواء داخل الملعب.

وكالعادة، كان جمهور كرة السلّة، ومثلهم كلّ الشخصيات اللافتة التي حضرت المباراة، وفي طليعتها النائب نديم الجميّل، إضافة الى رئيس الإتحاد الأسبق بيار كاخيا وشخصيات سلّوية اجنبية أتَت في زيارة الى لبنان مثل مدرّب الحكمة السابق اليوناني الياس زوروس، ومدرّب أنيبال زحلة السابق الصربي ميودراغ بيريسيتش، فضلاً عن شخصيات فنّية كالمطرب جوزيف عطيه، كانت على موعد مع مباراةٍ قمّةٍ في الإثارة.

لكن على عكس رغبة الجمهور، استهلّ الرياضي المتقدّم 2-1 في السلسلة المباراة بشكل أفضل، وتمكّن من خطف التقدّم 5-0 بعد ثلاثية من نجمه الإستثنائي المصري إسماعيل أحمد. بيدَ أنّ الحكمة ردّ عن طريق الثنائي الأميركي كريس دانيالز وديواريك سبنسر اللذين سجّلاً 10 نقاط معاً في هذا الربع، لتتعادل النتيجة 10-10. وتوقّف رصيد الحكمة عند هذا الحدّ، فيما سجّل سُمعة أربع نقاط أخرى وأضاف اليه لورين وودز ثنائية، لينهي الضيوف الربع الأوّل متقدّمين 16-10.

وصالحَ الحكمة جمهوره بانطلاقة ناريّة في الربع الثاني، حيث سجّل في الدقائق الخمس الأولى 14 نقطة من دون ردّ، كان بطلها في البداية سبنسر وإيلي إسطفان اللذين سجّلا ثلاثيتين متتاليتين، قبل ان يشعل دانيال فارس المدرّجات بكُرتين ساحقتين، ليقلب الحكمة تأخّره الى تقدّم جيّد (23-16).

والرياضي الذي بقي من دون تسجيل طوال خمس دقائق، استعاد توازنه، وتمكّن بدايةً مع أحمد إبراهيم من كسر هذه الفورة، ثمّ حمل سُمعة فريقه على اكتافه مسجّلاً 5 نقاط متتالية، فيما عانى الحكمة من التصويب المتكرر وغير الناجح، ليدخل الرياضي الى غرفة الملابس متقدماً 25-24.

وبقيَت المباراة على حالها في الربع الثاني، في ظلّ تقارب شديد بين الفريقين، حيث انتهى الربع الثالث بالتعادل 43-43، وتابع الحكمة بالزخم عينه في الربع الأخير وقدّم رستم أداءً عملاقاً مسجّلاً سبع نقاط متتالية ليمنح الحكمة تقدّماً مريحاً بفارق 14 نقطة، بيدَ أنّ الصمت عمّ أرجاء الملعب بعدما تعرّض إيلي رستم لإصابة قوية بعد سقوطه على كتفه إثر محاولته كبس السلّة. واستفاد الرياضي من خروج رستم، وتمكّن من تقليص الفارق الى 5 نقاط فقط، قبل ان يضرب إسطفان من المسافة البعيدة لينهي الحكمة المباراة بنتيجة 71-61.

إشكال مع نهاية المباراة

ولسوء الحظ، لم تنتهِ المباراة بسلام، فبعدما كان الجمهور حضارياً طوال الدقائق الأربعين، جرى ما لم يكن في الحسبان بعدما حصلت مشادّة بين سبنسر ولورين وودز، إثر إصرار الأوّل على التسجيل في الثانية الاخيرة، فاعترض عليه وودز بدفعِه، قبل ان يختلط الحابل بالنابل بتدخُّل المشجّعين وحصول تدافع وتضارب شاركَ فيه عدد من لاعبي الرياضي، وفي طليعتهم إسماعيل أحمد. وعلمَت «الجمهورية « أنّ اتحاد اللعبة سيعقد إجتماعاً طارئاً اليوم يتّخذ خلاله قرارات حاسمة ومصيرية.

وذكرت المؤسسة اللبنانية للإرسال أنّ القوى الأمنية أوقفت إسماعيل أحمد بعد نهاية المباراة واستدعته للتحقيق معه في مخفر غزير. فيما تردّدت معلومات أخرى بأنّ هذا الخبر عار عن الصحة.

المصدر: الجمهورية

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram