الرياضي يتقدّم مجدّداً على الحكمة ويحافظ على أفضلية أصحاب الأرض

Untitled-12

تميّزت سلسلة الرياضي والحكمة في أوّل مباراتين بطابعها الدفاعي والتعديلات التي أجراها الفريقان بين مباراة وأخرى، كاعتماد المدرّب فؤاد أبو شقرا على دفاع المنطقة 1-3-1 في الرّبع الأوّل من المباراة الثانية ما أكسب فريقه الأفضلية، فعاد ليعتمد على الدفاع عينه في المباراة الثالثة أمس.

بيد أنّ الرياضي تمكّن، وبدهاء المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش وتنفيذ النجم الصاعد أحمد إبراهيم، من كسر هذا الدفاع بعدما أحرز 4 نقاط متتالية ليمنح الرياضي التقدم 4-0 بعد مرور دقيقتين لم يُفلح فيهما الفريق من التّسجيل، غير أنّ جوليان خزوع الذي يُعتبر بدوره نجم الأدوار النهائية من دون منازع، برز مجدداً مسجّلا خمس نقاط متتالية منها تسديدة ثلاثية، ليخطف الحكمة التقدم 5-4.

ومرة جديدة، أظهر إبراهيم تركيزاً عالياً بتسجيله ثلاثيّتين متتاليتين ليعيد الرياضي الى المقدمة 12-9، قبل أن يسجّل الحكمة 6 نقاط متتالية من دون ردّ، ليُنهي الربع الأول متقدماً 15-12.

وبقي الرّصيدان متقاربَين بعد أن عادل الرياضي النتيجة 20-20 إثر إختراقة جان عبدالنور، لكن الحكمة، ورغم جلوس خزوع على مقاعد الاحتياط، تمكّن عن طريق بديله دانيال فارس من تسجيل سلة ثلاثية ليحافظ الحكمة على أفضليته 25-22 مع نهاية النصف الأول.

واستهل الرياضي الربع الثالث بقوة مستفيداً من أربع نقاط متتالية لعبدالنور وإبراهيم لينتزع التقدّم 26-25، غير أنّ الحكمة استفاق سريعاً من كبوته، وسجّل 6 نقاط متتالية (31-26). واحتدمت المباراة مجدداً بعد ثلاثية من علي محمود (31-29) لكنّ خزوع تابع هيمنته مسجلا ثنائية برمية حرّة (34-29). إلا أنّ عبدالنور قدّم أيضاً سلسلة نهائية مميّزة، وقد نجح في تسجيل 5 نقاط متتالية ليعادل النتيجة 34-34. الردّ جاء سريعاً من رستم الذي سجّل ثلاثية ليعيد التقدم للحكمة 37-34.

وتوترت الأجواء في الملعب قبل نحو دقيقة من نهاية الربع الثالث والنتيجة 45-43 للحكمة بعد خطأ فادح من دانيالز على سماحة، تدخل على إثرها احد المشجعين تحت أنظار مسؤول الشؤون القانونية في الاتحاد الدولي بنجامين كوهين الذي يزور لبنان وظهرت لقطة معبّرة وهو يلتقط بهاتفه الخاص صوراً للإشكال، فتوقفت المباراة نحو خمس دقائق، قبل أن تُستأنف بعد تهدئة الأجواء لينتهي هذا الرّبع بتقدم الحكمة 47-46.

وأشعل عبدالنور المباراة بثلاثية من الزاوية مانحاً الرياضي التقدم (49-48) لكن الردّ جاء سريعا من الحكمة بأربع نقاط لسبنسر وعقل فتقدّم 52-49 قبل نحو ست دقائق من النهاية.

ولكن الرياضي أظهر علو كعبه بتسديدة ثلاثية عادلت النتيجة 52-52، قبل أن يضيف عبدالنور ثنائية ليتقدم الرياضي 54-52 في الوقت الذي توالت فيه الكرات الضائعة من جانب الحكمة. وتابع عبدالنور تألقه بعدما تلقى تمريرة من سُمعة، فسجل ونال رمية حرّة إضافية ليتقدم الرياضي 57-52 قبل 4 دقائق. وزاد محمود من أوجاع الحكمة بعد تسديدة ثلاثية وسّعت الفارق 8 نقاط قبل دقيقتين من النهاية.

وفشل الحكمة في إيجاد الحلول في اللحظات الأخيرة من المباراة ليحسم الرياضي النتيجة 62-54 ويحافظ على أفضلية أصحاب الأرض قبل أن يزور الحكمة يوم الثلثاء في المباراة الرابعة من السلسلة.

أفضل مسجّل للرياضي كان عبدالنور بـ 17 نقطة و6 متابعات وأضاف اليه إبراهيم 16 نقطة و6 متابعات وسُمعة 12 نقطة و9 متابعات ولورين وودز 14 متابعة و3 نقاط. فيما سجّل علي محمود ثلاث ثلاثيات مهمة وأنهى المباراة بتسع نقاط. ومن جهة الحكمة، كان خزوع الأفضل بـ 20 نقطة مع 12 متابعة وأضاف اليه سبنسر 12 نقطة ودانيالز 10.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram