تزوجت حبيبها…فرجمت حتى الموت

Untitled

أعلنت الشرطة الباكستانية ان امرأة عمرها 25 عاما رجمت حتى الموت على أيدي أفراد من عائلاتها خارج إحدى المحاكم العليا في البلد فيما يعرف بجرائم القتل من أجل “الشرف” لأنها تزوجت الرجل الذي أحبته.

وقال عمر تشيما وهو ضابط شرطة كبير إن “فرزانة إقبال كانت تنتظر حتى تفتح المحكمة العليا في مدينة لاهور في شرق باكستان أبوابها، فبدأت مجموعة من نحو 12 رجلا بمهاجمتها”.

وأضاف أن “من بين من هاجموها والدها واثنان من إخوتها وخطيبها السابق”، وأوضحت الشرطة أن “إقبال عانت من إصابات خطيرة في الرأس وأعلنت المستشفى وفاتها”.

وتفيد المعلومات المتوافرة بأن جميع المشتبه بهم فروا ما عدا والد المرأة الذي اعترف بقتل ابنته وبرر ذلك بأنه أمر يتعلق بالشرف.

وفي التفاصيل، إقبال كانت مخطوبة لابن عمها لكنها تزوجت من رجل آخر.
واتهمت عائلتها زوجها بخطفها، لكن إقبال جاءت إلى المحكمة لتبلغها بأنها تزوجت الرجل بإرادتها الحرة. وقالت جماعة “مؤسسة أورات” المدافعة عن حقوق الإنسان إن زهاء ألف امرأة باكستانية يقتلن سنويا على أيدي أفراد العائلة. وقد يكون العدد الحقيقي أعلى لأن مؤسسة أورات تجمع بياناتها من التقارير المنشورة في الصحف. ولا تقدم الحكومة أي إحصاءات وطنية.
ويقول مدافعون عن حقوق المرأة إن عددا قليلا من الجرائم تعرض على القضاء وتستمر المحاكمة لسنوات. ولا يتابع أحد عدد المحاكمات الناجحة في هذه الجرائم. وحتى أولئك الذين يدانون وتصدر أحكام ضدهم قد يفرج عنهم. ويسمح القانون الباكستاني لعائلة الضحية بالعفو عن القاتل.

تجدر الاشارة، الى أن عائلات باكستانية كثيرة تعتقد أن زواج المرأة من رجل تختاره يجلب العار للعائلة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram