لا تخجلي بعدَ الآن من إظهار ساقَيكِ

هل تشعرين برغبة مُلحّة في ارتداء التنانير والفساتين الصيفيّة القطنيّة أو الأقمشة المتطايرة، ولكن تخجلين من إظهار ساقَيكِ وعيوبَهُما؟ إليك الحلّ لهذه المشكلة.
woman
عندما ينقضي فصل الربيع ونصبح على مشارف فصل الصيف، تتوق المرأة الى ارتداء ملابس صيفيَّة مُريحة، وتميل إلى اتّباع الموضة الرائجة، خصوصاً الفساتين والتنانير القصيرة التي تكشف جمال قوامها. لكن ما الذي يردعها من كشف ساقَيها؟ إليكِ هذه النصائح الجماليّة المُفيدة التي تُحرِّرك من عيوب ساقَيك، وتجعلكِ غير مُتردّدة في اتّباع الموضة بكلّ حذافيرها:

الترطيب يوميّاً

لتحصلي على ساقَين جميلين، رَطّبي بشرتك يوميّاً، خصوصاً في الشتاء، حيث تكون البشرة جافّة بسبب انخفاض الحرارة. فترطيب البشرة يجب أن يكون بمثابة عادة يوميّة تَتّبعُها المرأة مباشرةً بعد الاستحمام، خصوصاً أنّها تحافظ على مرونة البشرة وتقيها من التشَقُّقات والتجاعيد الناتجة من الجفاف.

وفي السياق، ينصحُكِ خبراء العناية بالبشرة بالابتعاد عن الاستحمام بالمياه الساخنة، لأنّها تُذيب الكولاجين في البشرة وتؤدّي إلى ترهُّلها. وعِوَضاً عن ذلك، مَرّري المياه الباردة على ساقَيك، لأنّها تُنشِّط الأوعية الدمويّة وتُجدِّد خلايا البشرة. وبذلك، تُحافظين على مرونة ساقَيكِ ونُعومَتها.

مُقشِّر البشرة

بعدَ ترطيب بشرتك يوميّاً، عَليكِ الحفاظ على نضارتها بعيداً من التجاعيد والتشقُّقات وبعض الشوائب البسيطة. لذلك، عليكِ فَرك ساقَيكِ جيّداً وتقشيرهما بكريم خاصّ مرّتين إلى ثلاث مرّات أسبوعيّاً. ويُمكنك استخدام الكريم المُقشّر للجسم تحت الماء (في حال كانت بشرتُك حَسّاسة)، أو الاستعاضة عنه بمرهم مصنوع من الحبوب الجافّة.

بشرة ذهبية

إذا أردتِ إخفاء بعض الشوائب البسيطة، ومنها الشرايين الظاهرة أو احمرار البشرة في مستوى جذور الشَعر، عليك استخدام الكريم الملوّن (autobronzant).

فالبشرة الذهبية الجذّابة والأنيقة تُخفي بشكل مثاليّ العيوب في ساقَيكِ، وتساعدك على مواكبة الموضة الصيفيّة الرائجة بتنانيرها وفساتينها المثيرة. وفي هذا الإطار، يدعوكِ خُبراء العناية بالبشرة الى ترطيب بشرتك جيّداً قبل تطبيق الكريم الملوّن، لئلّا يترك أثراً أو بقعاً على ساقَيك.

ولاستعادة جاذبيّة ساقَيكِ، عليك استخدام المُنتجات والكريمات والزيوت المحاربة للسيلوليت. وللحصول على نتيجة فعّالة، ينصحكِ خبراء العناية بالبشرة والمُتخصِّصين في مجال المُنتجات الجماليّة، بِوضع الكريمات المُنحّفة في الثلاجة وتطبيقها نهاراً وليلاً.

أمّا في ما يخصّ التدليك المناسب، فدَلّكي ساقَيكِ بحركات متوازية من أسفل الكعب حتى أعلى الفخذين، وبوضع الثلج لأنّه يضمن خفّة ساقَيكِ وجاذبيّتها المُطلقة.

زيوت مُعطّرة

الخطوة الأخيرة في مجال العناية بالساقين تكمُن في استخدام الكريمات والزيوت المعطّرة. فهي تمنحُهما نعومة وسحراً. ويدعوكِ الخبراء إلى إزالة الشعر الزائد منهما دائماً.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram