الرياضي على بُعد مباراة واحدة من بلوغ النهائي

بعد بلوغ الحكمة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة باكتساحه عمشيت 3-0، أصبحَت الأنظار شاخصة إلى السلسلة الثانية من «الفاينال 4» بين الرياضي وبيبلوس وهوية الفريق الذي سيلحق بالفريق الأخضر، حيث بات الرياضي قابَ قوسين أو أدنى من التأهّل، إثر تقدّمه على منافسه الجبيلي 2-0.

Untitled-12_3_

خطا الرياضي خطوةً كبيرة نحو اللحاق بغريمه التقليدي الحكمة إلى نهائي بطولة إينرجي XXL لكرة السلّة بعد فوزه الصعب على مضيفه بيبلوس أمس بنتيجة 68-55. وبات الرياضي يتقدم 2-0 ويحتاج لمباراة واحدة فقط لحسم السلسلة والعودة الى النهائي الذي فشل في بلوغه في النسخة الأخيرة عام 2012 (ألغِيت بطولة 2013).

في مجريات المباراة، حقّق بيبلوس بداية قوية على أرضه، وبدا أكثر تركيزاً مقارنةً بالمباراة الأولى، فتقدّم 7-2 بعد ثلاثية من هدّافه الاميركي جاي يونغبلود، بَيدَ أنّ جان عبدالنور ردّ بالمثل ليقلّص الفارق الى 7-5. بدَت حركة نقل الكرة أفضل بكثير لدى الفريق الجبيلي، وهو ما أثمرَ عن فتح بعض الثغرات في دفاع الفريق البيروتي، حيث سجّل مازن منيمنة ثلاثية أخرى، وأضاف إليه ميكا فوكونا أربع نقاط من تسديدتين من المسافة المتوسطة، ليتقدّم أصحاب الأرض 19-17 مع نهاية الربع الأوّل.

وتابع بيبلوس أفضليته الطفيفة في بداية الربع الثاني، وتقدّم 28-24 بعد ثلاثية من البديل علي برادى تبعَها فوكونا بثنائية سهلة، إلّا أنّ الرياضي استعاد توازنه سريعاً وتمكّن من خطف التقدّم 34-28 بعد 6 نقاط متتالية، قبل أن ينهي الضيوف النصف الأوّل متقدمين 36-31.

وغاب عن الرياضي للمباراة الثانية على التوالي هدّافه الشاب أحمد إبراهيم الذي تعرّض لإصابة في الظهر في المباراة الرابعة من سلسلة الدور ربع النهائي أمام الشانفيل قبل نحو أسبوعين.

وتابع الرياضي من حيث انتهى في الربع الثاني، حيث عانى أصحاب الأرض جدّاً لتخطي دفاع أصحاب الأرض، لا سيّما يونغبلود الذي تعرّض لرقابة دفاعية قاسية من «صخرة الدفاع» عبدالنور.

وسرعان ما اتّسعَ الفارق إلى 11 في منتصف الربع الثالث. وضربَ بيبلوس بقوّة قبل نهاية الربع الثالث وانتفضَ بقوّة عن طريق الثنائي يونغبلود وصانع ألعاب الرياضي السابق محمد إبراهيم اللذين تقاسما 8 نقاط متتالية، ليقلّص اصحاب الأرض الفارق إلى 4 نقاط مع بداية الربع الرابع (48-44).

وانطلق الربع الأخير بقوّة بسلّة لإسماعيل أحمد ردّ عليها يونغبلود بسرعة ليبقى الفارق على حاله. المباراة كانت دفاعية، وضعيفة التسجيل، إلّا أنّ ثنائية من أمير سعود إثر تمريرة من عبدالنور تبعَها سُمعة برميةٍ حرّة من أصل اثنتين وسّعتا الفارق إلى 7.

إلّا أنّ بيبلوس تابع قتاله وتمكّن من تقليص الفارق إلى 3 نقاط بعد سلّتين من إبراهيم وفوكونا، قبل أن يردّ عليهما سعود بثلاثية بالغة الأهمّية، ليرفع الفارق إلى سِتّ نقاط. لكنّ المباراة رفضت أن تنتهي، وردَّ فوكونا بثنائية ليقلّص الفارق الى 5 قبل أقلّ من ثلاث دقائق على النهاية. ولم يستطِع بيبلوس مجاراة الرياضي أكثر، إذ أظهرَ الأخير تفوّقه الفنّي وتمكّن من حسم المباراة بفارق 13 نقطة.

وكان لورين وودز أفضل مسجّل للفريق الفائز بـ 15 نقطة و11 متابعة، وأضاف إليه سعود 12 نقطة وعبدالنور 11 نقطة و8 متابعات. فيما منع يونغبلود من تسجيل اكثر من 12 نقطة وأضاف إليه فوكونا 12 نقطة و11 متابعة وإبراهيم 11 نقطة و5 تمريرات حاسمة.
تُقام المباراة الثالثة غداً الأربعاء الساعة 17:50 في المنارة.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram