النجمة يٌحقّق لقبَه الثامن

تُوّج النجمة بلقب بطولة لبنان لكرة القدم قبل ختام الدوري بمرحلة واحدة، بعد فوزه على شباب الساحل 3-2، وجاء تتويج الفريق النبيذي رسمياً بعدما أسدى الراسينغ خدمةً كبيرة له بفوزه الساحق على الصفاء برباعية نظيفة، فيما تبدّدت آمال العهد بخسارته أمام الأنصار 1-2.

Untitled-13_2_

ويعود النجمة إلى المنصّة بعد 5 مواسم، لمّا توِّج في 2008-2009 بقيادة المدرّب الوطني إميل رستم، بينما كان المدرّب الألماني ثيو بوكير مهندس اللقب الثامن بعدما استلمَ الفريق في منتصف البطولة خلفاً لموسى حجيج.

النجمة والفوز الغالي

على ملعب صيدا البلدي سجّل النجمة فوزاً ثميناً على شباب الساحل 3-2، الشوط الاوّل (1-0). حاول النجمة من البداية بشتّى الطرق تشديد الحصار على مرمى الحارس عبّاس شيت عبر تكثيف هجماته، فيما اعتمد الساحل على المرتدّات السريعة التي توقّفت عند السدّ الكبير لدى دفاع الفريق النبيذي المكوّن من السوري عبد الناصر حسن والمصري أحمد محمد «مودي».

في الدقيقة 33 تلقّى عباس عطوي كرة بينية من أكرم المغربي وسدّد إلى يمين الحارس شيت مفتتحاً التسجيل. في الدقيقة 43 أضاف النجمة الهدف الثاني بواسطة علي حمام مستغلّاً سوء التغطية الدفاعية.

ولم تتغيّر الحال في الشوط الثاني، وواصلَ لاعبو النجمة هجماتهم، وعلى عكس المجريات تمكّن الساحل من تقليص الفارق في الدقيقة 62 عندما انطلق زهير عبد الله عن الجهة اليمنى ومرّر كرةً عرضية إلى محمد سالم فسدّدها إلى يمين الحارس حمود.

وأضاف النجمة الهدف الثالث في الدقيقة 70 من توقيع أكرم المغربي. وكاد الساحل يرجئ الحسم إلى المرحلة الأخيرة بعدما ضغطَ في ربع الساعة الاخير مستغلّاً خروج عطوي والمغربي وحمام، وقلّص المدافع محمد صادق الفارق في الدقيقة 82 برأسيّة في قلب المرمى.

فوز ساحق للراسينغ

قدّم الراسينغ واحداً من أجمل عروضه هذا الموسم عندما سحقَ حامل اللقب الصفاء برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب بيروت البلدي، الشوط الأوّل (2-0).

جاء الشوط الأوّل لمصلحة أصحاب الأرض، حيث اعتمد المدرّب التشيكي ليبور بالا على خطّة هجومية بحتة تمكّن من خلالها لاعبوه في رُبع الساعة الأوّل من الوصول إلى مرمى الحارس زياد الصمد أكثر من مرّة، وسط ضياع تامّ في خطّ الدفاع الصفاوي، وترجم ذلك بهدف مبكر في الدقيقة 16 من توقيع النيجيري ادييل بيشيوس برأسيّة إلى يسار الحارس زياد الصمد.

ولم يكَد حامل اللقب يستفيق من الصدمة حتى تلقّى مرماه هدفاً ثانياً في الدقيقة 25 بواسطة عدنان ملحم الذي سدّد كرة ساقطة من فوق الحارس الصمد، وبعدها خرج ملحم مُصاباً ولم يتمكّن من متابعة المباراة. حاول الصفاء مراراً العودة إلى أجواء المباراة، إنّما من دون طائل، وفي الدقيقة 71 أطلقَ بول رستم رصاصة الرحمة عليه عندما سدّد كرة قوية زاحفة في مرمى الصمد إثر تمريرة خلفية من العاجي لاسينا سورو الذي بدوره اختتم مسلسل الأهداف لفريقه في الدقيقة 80.

الأنصار قضى على آمال العهد

على ملعب المدينة الرياضية فاز الأنصار على العهد 2-1، الشوط الأوّل (1-0)، كان الخاسر يأمل بتحقيق الفوز وبتعثُّر النجمة ليُبقيَ على آماله في استعادة اللقب، لكنّ الأمور سارت بعكس ما تشتهي سفنه. وافتتح أنس ابو صالح التسجيل للأنصار في الدقيقة 27 من كرة رأسيّة بعيداً من متناول الحارس محمد سنتينا. وأدركَ طارق العلي التعادل في الدقيقة 80 للعهد بتسديدة من داخل المنطقة، لكنّ النيجيري ابيدي برنس أدولفوس سجّل هدف الفوز قبل النهاية بدقيقتين بعدما تابع كرة مرتدّة من دفاع العهد في شباك سنتينا.

مباريات الأحد

وتُتابع المرحلة الأحد بثلاث مباريات. حيث يحلّ السلام العاشر (19 نقطة) ضيفاً على التضامن صور (22 نقطة) على ملعب صور البلدي. ويلتقي المبرّة (15 نقطة) مع ضيفه طرابلس (25 نقطة) على ملعب العهد، ويستضيف الاجتماعي (10 نقاط) الإخاء الأهلي (25 نقطة) على ملعب طرابلس البلدي. وتُقام جميع المباريات الساعة (15.30).

ترتيب فِرَق الصدارة:

1- النجمة 43 نقطة من 21 مباراة
2- الراسينغ 39 من 21
3- الصفاء 38 من 21
4- العهد 37 من 21

ترتيب الهدّافين

1- عدنان ملحم (الراسينغ) 13 هدفاً
2- لاسينا سورو (الراسينغ) 11 هدفاً
3- علي حمام (النجمة) 9 أهداف
4- عبّاس عطوي (النجمة) 8 أهداف

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram