مونديال 2014: تشكيلة البرازيل من دون كاكا ورونالدينيو وروبينيو

kaka-robinio-ronaldinio-brazil5

أعلن لويز فيليب سكولاري مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم تشكيلة من 23 لاعبا ستخوض مونديال 2014 المقرر الشهر المقبل من دون المخضرمين كاكا ورونالدينيو وروبينيو.

وتضمنت التشكيلة اسماء الظهيرين مايكون وماكسويل بدلا من رافينيا وفيليبي لويس كما ضمت المدافع هنريكي، لكن من دون روبينيو (92 مباراة دولية) مهاجم ميلان الايطالي البعيد عن مستواه وزميله كاكا (87 مباراة دولية) افضل لاعب في العالم عام 2007 ورونالدينيو (97 مباراة دولية) حامل الكرة الذهبية في 2005.

وجاءت تشكيلة “فيليباو” متناسقة مع تلك التي احرزت لقب كأس القارات 2013 على حساب اسبانيا (3-0).

وكان سكولاري الذي يأمل في تكرار سيناريو 2002 وقيادة منتخب بلاده الى لقبه السادس عندما استبعد الهداف روماريو، قرر الشهر الماضي اسماء اربعة لاعبين لارتداء شارة القائد وهم تياغو سيلفا (باريس سان جرمان الفرنسي) ودافيد لويز (تشلسي الانكليزي) والحارس جوليو سيزار (تورونتو الكندي) وفريد (فلوميننزي).

وقال سكولاري: “الكل في البرازيل يعرف انه هناك 8 او 9 او 10 لاعبين اساسيين في التشكيلة”.

وعن شكوكه في الاختيار، قال: “كان ربما في اختيار قلب الدفاع الرابع. تناقشنا مع الجهاز الفني وقررنا استدعاء هنريكي”.

وحول عدم استدعائه 30 لاعبا في تشكيلة موقتة بحسب قوانين الاتحاد الدولي، اكد سكولاري: “استدعاء ثلاثة او اربعة لاعبين اضافيين ثم سحبهم ليست فكرة مناسبة بالنسبة لي. يجب ان اقدم سبعة اسماء اضافية لفيفا، لكني لست بحاجة لاستدعائهم. هؤلاء السبعة هم حارس مرمى، قلب دفاع، ظهير، لاعبا وسط ومهاجمان”.

وعن دور نيمار في الفريق، اضاف “لديه مسؤولية اكبر من تلك في فريقه، ليس فقط في خلق الفرص والمرتدات بل في الارتجال وهو وحده قادر على ذلك. ستعمل المجموعة غالبا من اجله وهو سيعمل احيانا من اجل المجموعة.”

وكان لافتا اختيار اربعة لاعبين من تشلسي الانكليزي هم المدافع دافيد لويز ولاعبو الوسط اوسكار وراميريش وويليان، وهو نفس عدد المحترفين في الدوري المحلي: الحارسان الاحتياطيان جيفرسون وفيكتور والمهاجمان فريد وجو.

ويلتحق اللاعبون في 26 الحالي في معسكر تيريسوبوليس (ساعة شمال ريو) تحضيرا لمواجهة كرواتيا والمكسيك والكاميرون في الدور الاول، بعد وديتي بنما في غويانا وصربيا في ساو باولو في 3 و6 حزيران المقبل على التوالي.

وفي ما يلي التشكيلة:
–  حراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوغو)، جوليو سيزار (تورونتو الكندي)، فيكتور (اتلتيكو مينيرو).

– الدفاع: داني الفيش (برشلونة الاسباني)، دانتي (بايرن ميونيخ الالماني)، دافيد لويز (تشلسي الانكليزي)، هنريكي (نابولي الايطالي)، مايكون (روما الايطالي)، تياغو سيلفا وماكسويل (باريس سان جرمان الفرنسي)، مارسيلو (ريال مدريد الاسباني).

– الوسط: فرناندينيو (مانشستر سيتي الانكليزي)، هرنانيس (انتر ميلان الايطالي)، لويز غوستافو (فولسبورغ الالماني)، اوسكار وراميريش وويليان (تشلسي)، باولينيو (توتنهام الانكليزي).

– الهجوم: برنارد (شاختار دانيتسك الاوكراني)، فريد (فلوميننسي)، هولك (زينيت سان بطرسبرغ الروسي)، جو (اتلتيكو مينيرو)، نيمار (برشلونة).

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram