ريال مدريد يذلّ بايرن ميونخ ويتأهّل إلى النهائي

أنزلَ ريال مدريد خسارة موجعه بمستضيفه بايرن ميونخ الالماني، حيث تغلّب عليه في عقر داره على ملعب أليانز أرينا بثلاثية نظيفة سُجّلت جمعيها في الشوط الاوّل، وذلك في إياب نصف نهائي مسابقة كأس أوروبا لكرة القدم. وهي المرّة الرابعة عشرة التي يتأهّل فيها الفريق الملكي إلى النهائيات.

 real-

 

بداية المباراة جاءت سريعة من الجانبين، إلّا أنّ الفرَص كانت نادرة في ربع الساعة الأوّل، وأبرزُها في الدقيقة التاسعة، عندما تابع غاريث بايل كرة مرتدّة أبعدَها الحارس المتقدّم مانويل نوير، لكنّه سدّدها برعونة فوق المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 15 افتتح المدافع سيرجيو راموس التسجيل لريال من كرة رأسية رفعَها الكرواتي لوكا مودريتش من ركنية. وأضاف راموس بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 20 من كرة رأسية ثانية رفعَها أنخيل دي ماريا. وفي الدقيقة 25 جاءت أوّل فرصة حقيقية لبايرن ميونخ من تسديدة لفرانك ريبيري إلى جانب القائم، وردّ عليه رونالدو بعد دقيقتين فقط بتسديدة الى جانب القائم.

وأثمرَت الهجمات المرتدة لريال مدريد هدفاً ثالثاً في الدقيقة 33 بتوقيع رونالدو الذي استغلّ كرة غاريث بايل العرضية فأودعها داخل المرمى. وفي الدقيقة 37 كاد رونالدو يستغلّ الفوضى العارمة في صفوف بايرن ميونخ عندما سدّد كرةً بعيدة والمرمى خالٍ من حارسه المتقدّم نوير، بيدَ أنّ كرته علت العارضة بقليل.

وفي الشوط الثاني استمرّ بايرن في التفوّق من ناحية الاستحواذ على الكرة، وصنع لاعبوه عدة فرَص أبرزُها تسديدة ريبيري في الدقيقة 58، ثمّ تسديدة طوني كروس في الدقيقة 63، وكان لهما الحارس كاسياس بالمرصاد.

في المقابل، بدا ريال متماسكاً دفاعياً، في محاولة منه لتهدئة اللعبة للمحافظة على النتيجة من جهة، ولحماية لاعبيه من الإصابة من جهة أخرى، وكاد كوينتراو يضيف هدفاً رابعاً في الدقيقة 65، بيدَ أنّ دفاع بايرن ميونخ عالج الأمر وأبعدَ الكرة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب رغم التبديلين في صفوف بايرن بدخول ماريو غوتزه وكلاوديو بيتزارو مكان فرانك ريبيري وماريو ماندزوكيتش. وكاد كروس يقلّص الفارق في الدقيقة 78، لكنّ تسديدته علت العارضة بقليل.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram