كيف يصل الزوجين لمرحلة الرضا في الجماع !؟

View of feet of couple having sex in bed-1301134

الاستمتاع بالعلاقات الحميمة من الأمور التي يسعى إليها الزوجان، إلا أنهما قد يفشلان في معرفة الأسباب والأمور الحقيقية التي تحقق لهما السعادة والشبع الجنسي بعيدا عن القيام بهذة العلاقة “الساحرة” بروتين لا يضيف للعلاقة الزوجية أي قيمة أو سعادة، بل قد يثير المشكلات إذا لم يستمتع «الطرفان» بالعلاقة.

تؤكد الدكتورة فيبي باتريك أستاذة الصحة الجنسية، أن تحقيق الرضا الجنسي يتوقف على مدى توافق الزوجين ورغبتهما في أن يمتع كل منهما الآخر، إضافة إلى
الابتعاد عن الأنانية الجنسية وهو أمر خاص بالزوجين وليس بطرف واحد فقط فمثلما يرغب الزوج في أشياء ترغب المرأة أيضا في أمور تعتبرها أساسية في العلاقة الجنسية.

وفي كتابها “أسرار الصحة الجنسية” تقدم فيبي مجموعة من النصائح المهمة للزوجين لتحقيق السعادة والصحة الجنسية وهي مقسمة للزوجة والزوج.

أولا: للحصول على علاقة حميمة مشبعة تحقق الرضا للمرأة لا بد أن تعرف ما يريده الزوج في العلاقة الحميمة فتقول فيبي: “الزوج يحتاج إلى أن تكوني أنيقة المظهر والحديث فتأثير الدلال والرقة عليه أمر لا يمكن أن يماثله أي شيء آخر”.

الاهتمام بصحتك النسائية “فالنظافة ليست فقط في الجسد، وإنما الأهم للرجل يكمن في المنطقة الحميمة فلا شيء يزعجه أكثر من الرائحة غير المستحبة التي تنبعث من المناطق الحميمة”.

أكثر شيء يكرهه الزوج هو التمثيل في العلاقة الحميمة، مهما كنت بارعة في ذلك، فمن الأفضل لك معرفة أساس المشكلة في عدم استمتاعك بالجنس معه لعلاجها بدلا من التمثيل.

وتحذرك فيبي من استخدام نظام “المقايضة” في فراش الزوجية فإياك من طلب أي شيء بعد ممارسة العلاقة الحميمة كي لا تخسري كل شيء وأوله احترام زوجك لك.

على الزوج أن يسعى لمعرفة ما تريده المرأة منه أثناء العلاقة الحميمة، فهي تحتاج إلى أن تهتم بالجانب العاطفي للعلاقة الحميمة، وبخاصة المداعبة التي تسبق عملية الجماع؛ “فكن لطيفا وداعبها، تحصل على ما تريد “في فراش الزوجية.

كما ينبغي عليك أن تتعلم لغة الحوار الجنسي الحميم لأنه من أكثر المثيرات الجنسية للزوجة.

وتحذرك فيبي من خطورة النوم بعد انتهاء العلاقة مباشرة فعليك أن تحتضن زوجتك وتقبلها كي لا تصيبها بأزمة نفسية تكره معها الممارسة الجنسية.

وأخيرا إذا كنت تطلب من زوجتك أن تكون نظيفة وأنيقة فتأكد أن المرأة تعشق الجمال، والنظافة البدنية من زوجها أيضا.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram