جلال الزين .. نجم عراقي الجذور .. عربي الإنتماء والإنتشار

هو مغني عراقي .. ولد في بغداد .. صاحب صوت وحضور مميزين .. حجز لنفسه مكانة مميزة بين النجوم والأضواء والشهرة منذ بداياته ولا زال .. غنى في سن مبكرة وهو لا يتعدى العشرين سنة ..
اول فيديو كليب له كان عام ٢٠٠٨ .. وبعدها تتالت الفيديو كليبات الغنائيه له .. وبدأت شهرته تزايد .. شارك في عده مهرجانات جماهيريه في العراق والإمارات والبحرين وقطر والسعوديه ولبنان والأردن ..
بعدها انطلق عالمياً في حفلات أوروبا .. المانيا السويد .. النمسا والدنمارك ..
كما شارك في مهرجان بابل ومهرجان جرش ..
من أغنياته نذكر .. البي كي سي .. يعله .. اصل الخوه .. الما يعرف تدابيره .. ما عندي غيرك .. الدنيا انسان .. يا علة .. افتهمني .. حبك كوكبي “مع النجم أحمد ستار” .. لا منخاف .. هيبة .. ما أبقالك .. وغيرها الكثير الكثير ..
من ابرز الاعمال التي غناها اغنيه “عطرك” كلمات فقار الماجد وألحان طارق سامي وتوزيع معتز قيثارة .. وفيها يرسم جلال الزين تفاصيل حياته الكئيبة من بعد الفراق .. ليغني عن علاقته بالغرفة الخالية .. هي الأغنية التي حصدت انتشاراً واسعاً في الوطن العربي .. وخمسون مليون مشاهده .. وحازت على المرتبه الأولى عربياً كافضل فيديو كليب سنه ٢٠٢٣ ..
وأغنية البي كي سي كلمات جلال الزين وغزوان الفهد .. حيث حازت على اكثر من ٣٠٠ مليون مشاهده ..
درس في معهد الفنون العراقي قسم الموسيقى “جامعة بغداد” ..
جال العالم بأعماله ونجاحاته وموهبته وحاز على العديد من الجوائز والتكريمات والأوسمة وشهادات التقدير في العراق وفي العديد من دول العالم

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram