هاني عادل وكايرو ستيبس يجتمعان لأول مرة في أغنية الإمام

طرحت فرقة كايرو ستيبس أجدد أعمالها الغنائية “الإمام”، بمشاركة الفنان هاني عادل.

وتعيد كايرو ستيبس إحياء أشهر قصائد الإمام الشافعي “دع الأيام تفعل ما تشاء” بشكل موسيقي جديد على طريقة الموسيقار باسم درويش وبصوت المطرب هاني عادل، الذي يظهر خلال الأغنية بأسلوب لم يعتد عليه جمهوره في أغانيه.

وكشف باسم درويش، مؤسس فرقة كايرو ستيبس أن الأغنية تعد أولى بشائر ألبوم “الإمام”، الذي يعيد خلاله إحياء 12 قصيدة صوفية من روائع الإمام الشافعي بتوزيع موسيقي غير مألوف، موضحا أنه اختار أن تكون بداية المشروع مع هاني عادل، بما يمتلكه من موهبة صوتية وثقافة موسيقية مميزة ومبهرة.

بينما تم تسجيلها في ستوديو سالفيشن لينك بالقاهرة ومن إنتاج جران كرييشن في ألمانيا.

ويأتي العمل الجديد بالتزامن مع انتعاشة فنية تعيشها كايرو ستيبس حاليا، عقب جولة حفلاتها الموسيقية في ألمانيا خلال منتصف الشهر الجاري وإحيائها حفل موسيقي خاص في السفارة الألمانية بالقاهرة في سهرة رمضانية إستثنائية.

كايرو ستيبس يمتد مشوارها لأكثر من عشرين سنة، وتعد من أبرز التجارب الموسيقية فى ملكوت موسيقى الجاز فى أوروبا، وتم تتويجها بجائزة موسيقى الجاز الألمانية “جاز ميوزيك أوورد”، عن ألبومها الأخير “فلاينج كاربت”، رفقة فرقة كوادرو نويفو العالمية، وحمل مؤسسها المؤلف الموسيقى المصرى باسم درويش لقب أول عازف عود ينال هذه الجائزة فى مصر والشرق الأوسط.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram