السيد محمد قاسم سفيراً للسلام لدى الأمم المتحدة

عين سعادة السفير محمد قاسم سفيراً للسلام لدى الأمم المتحدة في أفريقيا وتحديداً في * ساحل العاج * وجوارها ، وأتى هذا التعيين بعد أعمال الخير الذي قدمها سعادته للتخفيف من الجوع والفقر المدقع الذي تشهده قارة أفريقيا ككل، وفي احتفال حضره حشد من السياسين و الصحافة والأصدقاء، قال السيد قاسم ان اللقب هو معنوي وإنما نتطلع ان يصبح العالم اجمع بلا فقر ولا جوع وان ما نقدمه هو القليل القليل من قدرتنا على التحديات الذي يمر بهى العالم من مشاكل ان كان على صعيد التغير المناخي الذي يأثر سلباً على كل شي من حصاد ومزروعات ، وانشالله سوف أقوم بأقصى ما لدي للتخفيف من ما ذكرت ، هذا وشكرا جميع الحشود الذين حضروا هذا الحفل التكريمي .
. يذكر أن رُسُل الأمم المتحدة للسلام أفراد بارزون، يتم اختيارهم بعناية وتم تعينهم مباشرةً من الأمين العام للأمم المتحدة ، وقد وافقوا على المساعدة في جذب الاهتمام على الصعيد العالمي للأعمال التي تضطلع بها الأمم المتحدة.
وهم يحظون بأرفع تكريم يسبغه الأمين العام على مواطن عالمي لفترة مبدئية مدتها سنتين، وتتطوع تلك الشخصيات البارزة بوقتها، ومواهبها، وعواطفها، للتوعية بالجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل تحسين حياة المليارات من السكان في كل مكان.
ويساعد رُسُل السلام، من خلال ظهورهم العام، واتصالاتهم بوسائط الإعلام الدولية وأعمالهم الإنسانية، في توسيع زيادة فهم ما تستلزمه مُثُل ومقاصد المنظمة من اهتمام كل فرد

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram