رحلة BMW Vision iNEXT الجوية حول العالم، شركتان ومهمة واحدة

عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي

 

ميونخ ونيويورك وسان فرنسيسكو وبيجينغ: أربع وجهات على ثلاث قارات في خمسة أيام. ستتعاون مجموعة  BMW مع شركة لوفتهانزا للشحن من أجل التنفيذ الاستثنائي لفعالية رحلة BMW Vision iNEXT الجوية حول العالم.

فسيصعد أكثر من 300 إعلامي يمثل الصحافة الدولية على متن طائرةبوينغ 777F  الأكثر تطوراً وفعالية في فئتها والمنتمية إلى أسطول طائرات لوفتهانزا للشحن. وسيتسنى لهم للمرة الأولى اختبار رؤية التنقّل المستقبلي التي تمثلها BMW Vision iNEXT، أحدث سيارة رؤيوية من إنتاج مجموعة BMW.

وقد عمل فريق مجموعة BMW وفريق شركة لوفتهانزا للشحن معاً من أجل تحويل هذه السيارة الاستثنائية وتكنولوجياتها من مجرد فكرة إلى واقع. وسيتمّ إطلاع الحاضرين على السيارة الرائدةوعلى مستقبل مجموعة BMW في غرفة مغلقة وحصرية صممت خصيصاً لهذه المناسبة.

وستُستخدم خلال التحضيرات لهذه الفعالية التقديمية أسلاك يتجاوز طولها الـ7.5 كلم فيما ينير 78 ألف ضوء LED في 165 وحدة مصابيح LED و10 أجهزة إسقاط13,000 ANSI lumenالعرض داخل طائرة البوينغ. وقد أدى 120 أخصائياً في مجال بناء منصات العرض وخبيراً من شركة لوفتهانزا للشحن ومجموعة BMW دوراً في تنفيذ هذا المشروع.

وسيُستخدم ما يقارب الـ30 طناً من المواد في بناء منصة ملائمة تُعرض عليها سيارة BMW Vision iNEXT. ويتمثّل التحدي الذي يواجهه المهندسون والأخصائيون بإعداد عرض لم يشهد له أيّ من الضيوف الذين سيحضرونه مثيلاً، وبالحرص على إمكانية الطيران فعلياً به.

فسيكون الوقت ضيقاً نظراً إلى الحاجة إلى تفكيك كامل منصة العرض داخل طائرة الـ777Fليمكن الطيران بها. يشار إلى أنه يتوقع أن يصل الضيوف الأوائل بعد ثماني ساعات على هبوط الطائرة. وبعد أربع ساعات فقط على اختتام العرض الأخير في أحد المواقع، ستقلع البوينغ مجدداً نحو الوجهة التالية في رحلتها. وسيتم تسليط الضوء في هذه الجولة التقنية واللوجستية الضخمة على سيارة وعرض تكنولوجي لا سابق لهما.

في هذا الإطار، قال بيتر جربر، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة لوفتهانزا للشحن: “تستحق المنتجات الرؤيوية عروضاً رؤيوية ويسعدنا أن نتمكن من إقامة هذا العرض العالمي الاستثنائي الأول بالتعاون مع BMW.”

استوحي تصميم مقصورة الطائرة الخارجية من التصميم الداخلي الذي أعدّ لعرض السيارة. وسيظهر هذا التصميم على ذيل طائرة البوينغ777F التابعة لشركة لوفتهانزا للشحنحين تقلع من مطار ميونخ في 9 سبتمبر في رحلتها حول العالم. فبعد التوقف في نيويورك وسان فرنسيسكو وبيجينغ، يتوقع أن تهبط الطائرة من جديد في قاعدتها في فرانكفورت في 14 سبتمبر.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram