خاص – إفتتاح مهرجان أيام قرطاج الموسيقية…وزير الثقافة زين العابدين لموقعنا: المهرجان تظاهرة فنية وصابر الرباعي خير عراب له

 

 

 

تونس – ريم شاهين

 

في تونس الخضراء، حيث عراقة رواد الطرب الأصيل لا تقلّ ىشأناً عن إبداع الشباب التونسي في مجال الموسيقى لتبقى تونس إحدى أهمّ بلدان  العالم العربي الذي تقدّم للعالم أجمل الأصوات وأهمّ المواهب في مجال الفن بشكل عام.

بالترحاب والورود إستقبل الوفد الإعلامي اللبناني الذي جاء بدعوة كريمة من مهرجان أيام قرطاج الموسيقية الذي ينظّم برعاية وزارة الثقافة التونسية التي سمّت أمير الطرب العربي الفنان صابر الرباعي ليكون عرّاب المهرجان.

لا بدّ الإشارة إلى الإهتمام المميز الذي حظي به الوفد الإعلامي من المنظمين وإدارة المهرجان ممثلة بالإعلامي بهاء الدين حميدة ومسؤول الوفد الإعلامي قيس مسعود.

إفتتح المهرجان مساء أمس بحضور وزير الثقافة التونسي زين العابدين الذي أكّد في حديث خاص لموقعنا لحظة وصوله أنّ المهرجان تظاهرة فنية مشرّفة لتونس تقدّم مزيجاً من الموسيقى العربية والغربية، وأنّه بدون أدنى شكّ الفنان العربي صابر الرباعي هو خير عرّاب لهذا المهرجان لإلمامه الكبير وسعة ثقافته بجميع أنواع وأنماط الموسيقى. كما رحّب بالوفد اللبناني وأمل أن تكلل الدورة الخامسة للمهرجان بالنجاح الباهر.

 

 

 

من جهة أخرى أعرب الفنان صابر الرباعي في حديث خاص لموقعنا عن سعادته كعرّاب للمهرجان، معتبراً أنّ المهرجان يستقبل أهمّ المواهب والنجوم وبأنّ كان له الشرف بتلبية الدعوة من قبل وزارة الثقافة التونسية.

وعن تأخّر صدور ألبومه، قال: “كلّ تأخيرة فيها خيرة”، مشيراً إلى أنّ صدور أي أغنية منفردة قبل الألبوم الكامل تبقى صلة وصل بين الجمهور والفنان، ولا تبعد المسافة بينهم في حال تأخّر صدور الألبوم.

وبعد إنتقال الجمهور إلى المسرح، إفتتح المهرجان بالنشيد الوطني التونسي ثمّ ألقى كلّ من مدير المهرجان أشرف الشرقي والفنان صابر الرباعي والمدير العام للمؤسسة الوطنية  لدعم المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية محمد الهادي الجويني، أثنوا فيها على أهمية المهرجان وعلى تنوع برنامجه، حيث يستمر من التاسع والعشرين من أيلول/سبتمبر لغاية السادس من تشرين الأول/أكتوبر.

 

 

 

 

ثمّ إعتلى المسرح الفنان زياد زواري وفرقته الموسيقية ليقدّموا عرضاً مميزاَ، مزج الموسيقى العربية والغربية والصوفية، وكان لافتاً إستخدام آلات موسيقية فريدة من نوعها خلال العرض الموسيقي وأصوات مواهب صاعدة .

وتجدر الإشارة إلى أنّ مقدّمي المهرجان دعوا الجمهور إلى دعم المناطق التي تعرضت للفياضانات، خاصة وأنّ المهرجان كان قد نقل مباشرة عبر التلفزيون التونسي.

 

لمزيد من الصور:

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.2047014342185997&type=1&l=7a33d0b928

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram