خاص – عراب الكوميديا ماريو باسيل لموقعنا: يجب تشجيع المواهب الجديدة والرايتينغ سيف ذو حدّين ولم يستدعيني أحداً للمشاركة في مسسلسل وحياة المشاهير ليست ملك الجمهور

 

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن 

 

 

 

الحديث عن محتوى مسرحية يعطيك فكرة عامة عنها، لكن مشاهدتها مباشرة على المسرح يترك لديك أثراً مختلفاً ويسمح لك بتدوين ملاحظات دقيقة وموضوعيةخاصة.  كما تعوّدنا أن ننقل لمتابعينا ملاحظاتنا بدقة وموضوعية، هذا ما سنفعله بعد مشاهدة مسرحية “Comedy Night – Season zero.” المسرحية هي العمل الجديد للممثل ماريو باسيل “the man with no limits ”، الذي نستطيع أن نسّميه عراب مسرح الكوميدي نايت لأنّه أطلق نسخ مختلفة منها على خشبة مختلف المسارح خلال سنوات عدة.

ومنذ أسبوعين إنطلق العرض الأول لمسرحية  Comedy Night – Season zeroعلى خشبة مسرح أوتيل مونرو في محيط الزيتونة باي وبموازاة فندق فينيسيا، ولكن هذه المرة يعتلي فيها باسيل المسرح بطريقة مختلفة وبمحتوى مختلف بعيداً عن النقد الكوميدي  في مجال السياسة، مسلّطاً الضوء على وضع الإعلام الراهن  ولعبة الرايتينغ ووضع المرأة في المجتمع

وما إن يظهر باسيل على المسرح بشخصية ماريوكا، حتى يبدأ الجمهور في الصالة بالتصفيق لتفاجئهم ماريوكا بتقديم محتوى جديد سنتحفّظ عن الحديث عنه، لنترك للجمهور حرية الحكم عليه، وسنكتفي بالقول أنّ ماريوكا إختلفت تماشياً مع إختلاف محتوى المسرحية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ عراب الكوميديا إحتفظ في ال Comedy Night – Season zeroبالممثلة تاتيانا مرعب التي رافقته منذ سنوات في عروض مسرحياته، ويقدّم باقة من المواهب الجديدة وهم فراشة السوشيل ميديا فيفو، عارض الازياء جاد حديد، والممثلين وسيرجيو كوليانا وضو ضو في عمل من إنتاج شركة Special EFX بإدارة المنتج إيلي سرور.

وفي حديث خاص لموقعنا، قال لنا ماريو أنّه يحبّ تشجيع المواهب الجديدة لأنّها تملك إبتكاراً وتواكب أفكار العصر، ردّاً على سؤالنا أنّ عدد من كبار الكوميديين شاركوا أو تخرجوا من مسرح الكوميدي نايت. وكشف لنا أنّه بعد سنوات من إتهامه بأنّه على عداء مع المرأة، أهداها هذه المسرحية، ولكنّه لم يجسد الأمر براقص كما جرت العادة بل بعارض الأزياء جاد حديد، “الرجل السلعة”.

وعن فيفو، إعتبر أنّه يضيف نكهة خاصة بأسلوبه على المسرح. وفيما يخصّ وصفه الممثل سيرجيو كوليانا “ميني ماريو”، قال لنا أنّ سيرجيو سبق ولعب صوت ضميره في المسرحية الثقافية “One angry man”، وفي بعض مشاه هذه المسرحية عليه تقليده، وأنّ سيرجيو يملك حبّاً وشغفاً يترجمه بعمله وهو موهوب جداً.

 

 

 

 

 

 

وبالحديث عن تاتيانا قال أنّها الديفا وتجسّد الأنوثة في المسرحية، وأنّ جميع من تعاون معهم يكنّ لهم كلّ الإحترام والمحبة، خاصة من عمل معهم لسنوات عدة.

من جهة أخرى كشف عراب الكوميديا أنّه بالتشاور مع المنتج إيلي سرور، أراد تقديم ما يشبه المسرح والشانسونيه، بعيداً عن السياسة والتركيز على مضمون مختلف، مشيراً إلى أنّ إنتقاد المواقف والملفات السياسية بات في متناول الجميع سواء على السوشيل ميديا أو من خلال البرامج.

وأضاف أنّه يتناول الإعلام في المسرحية من منطلق كيف يتمّ إعداد البرامج وتقديمها لتجذب أكبر نسبة رايتينغ وغالباً ما يكون الرايتينغ سيفاً ذو حدّين، لما لهذا الموضوع من تأثير سلبي على محتوى البرامج بما فيها البرامج الكوميدية. أما عن كاريكتير ماريوكا، شدّد أنّ الجمهور يطالب بها لأنّها شخصية واقعية إلى أبعد الحدود.

وصرّح ماريو أنّه سبق وشارك في تمثيل “يلا عقبالكن” مع نبال عرقتنجي، وأنّه لم يسبق أن إستدعى للمشاركة بأيّ مسلسل دراميّ بالرغم من أنّه قدّم مؤخراً مسرحية درامية “One angry man”على خشبة مسرح المدينة. وأعرب عن إستغرابه لهذا الامر، علماً أنّ علاقة صداقة تربطه بالجميع ولكن لربما لا يرونه سوى بإطار الكوميدي نايت.

وعن الموضوع الذي إحتلّ مؤخراً نسب قراءة ومشاهدة عاليتين وتصدّر مواقع التواصل الإجتماعي، وهو إنتصار ملكة الإحساس إليسا على مرض سرطان الثدي، ومرض النجمة ميريام فارس المصابة بفيروس، قلنا له أنّنا لم نأخذ الموضوع مادة إعلامية دسمة للرايتينغ، لأنّ حياة المشاهير ليست ملك الجمهور، فوافقنا ماريو الرأي، متمنياً الشفاء العاجل لميريام والسلامة لإليسا. وأعرب أنّه ضدّ تناول حياة المشاهير في الإعلام، وأسف لسماعه بخبر مرض الفنانة ميريام فارس.

وفي الختام تمنّى التوفيق لزملائه في مجال الكوميديا قائلاً : “يعطيهم العافية لا ألومهم على أيّ تعثّر، فقد يكون السبب القدرات الإنتاجية أو إعتبارات أخرى”.

أخيراً، لفت إلى أنّه أمضى رحلة وتجربة مميزة في سريلانكا وكذلك رحلة طيبة مع الأصدقاء في رحلة ستارز أون بورد.

من إدارة موقعنا، نتمنى أن تكون رسالتنا قد وصلت ونتمنى على شركات الإنتاج الإستفادة من قدرات عراب الكوميديا بأدوار تشبهه، سواء بالأفلام السينمائية أو في مجال المسلسلات، وكم يتعطش جمهوره لبرامج مسليّة كبرنامج “الليلة جنون”، فكما تعوّد ماريو التغيير في مسرحياته، يجب أن يشمل التغيير المجالات كافة ليس فقط في مجال المسرح بل في المجالات الفنية كافة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram