مهرجانات قرطبا لقاء الاصالة والحداثة بأجمل صورة  في الأوّل والثاني من أيلول/سبتمبر مع سلطان الطرب وفرج حنا وناصيف زيتون وهشام حداد

 

 

 بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

صيف لبنان لا ينتهي بدون الإستمتاع بمهرجانات قرطبا، المنطقة التي تتميز بالتراث والثقافة وعلى مسارحها التقى أبرز نجوم الفن في العالم العربي.

عام 2018 ستستقبل قرطبا قامة فنية عربية عريقة، سلطان الطرب جورج وسوف مع الفنان فرج حنا وفرقته.وفي اليوم التالي، جمهور مهرجانات قرطبا على موعد مع الكوميدي والإعلامي المميز هشام حداد والنجم الجماهيري ناصيف زيتون.

لجنة “مهرجانات قرطبا” قد أعلنت عن برنامجِ مهرجاناتِها لصيف 2018 صباح يوم الإثنين 30 تمّوز في فُندق لو رويال في ضبيّة، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته بحضور ممثّلُ وزير الثّقافة في حكومة تصريف غطّاس خوري، المُدير العام للشّؤون الثّقافيّة الدّكتور علي صمد، عضو “تكتّل الجمهوريّة القويّة” النائب زياد حواط وفعاليات سياسية وقضائية وبلدية وأعضاء نادي قرطبا وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وحشد أهل الصحافة والإعلام وأعضاء لجنة المهرجان.

وقد ألقى خلال المؤتمر ممثل وزير الثقافة الدّكتور علي صمد، وسلّط الضوء على أهميّة بلدةِ قرطبا ومكانتها الثّقافيّة، مشيراً إلى أنّ “قرطبا قد احتفلت في العام 2015 باليوبيل الخمسين لمهرجاناتها السياحية، ما يُؤشّر على عراقة البلدة والحفاظ على كلّ ما يمتّ بها من تقاليد وقيم خاصّةً أنّها تُزاوج في السنوات الأخيرة بين التّراث والحداثة والفنون الشرقية والغربية وتستعيدُ من ماضيها أجمل المحطّات وتطلّ على الحداثة من أبوابها الواسعة.”

ولفت إلى أنّ مهرجانات قرطبا ما كانت لتَبلغَ ما بلغته وللسّنة الرابعة على التّوالي لولا كوكبةٌ من أبناء البلدة المُخلصين الّذين آثروا العمل الفريقيّ إضافةً إلى العمل البلديّ الفعّال الّذي يمدّها بكُلّ أسباب النّجاح.

وأضاف : ” ووزارة الثّقافة لا تتردّدُ في تقديم الدّعم لكُلّ نشاطٍ ثقافيّ هادِف لإبراز القدرات الإبداعيّة، على أن تُشكّل قُدوة ومثالًا لسائر البلدات في منطقة بلاد جبيل وفي سائر المناطق اللبنانيّة”.

ثمّ كشف رئيس لجنة مهرجانات قرطبا المُحامي سيمون كرم،عن البرنامج الفني الّذي سيُقام على مدرج نادي قرطبا في تاريخ 1 و2 أيلول، الذي كما ذكرنا سيفتتحها

سلطان الطرب جورج وسّوف في الأول من أيلول/سبتمبر. وفي الليلة نفسها، ستستضيف قرطبا الفنان فرج حنا وفرقته. أمّا مسك الختام فسيكون مع النّجم الجماهيري العربيّ ناصيف زيتون ومع الإعلاميّ والكوميديّ المميز هشام حدّاد.

وقال كرم أنّ الصيف سيطول في قرطبا، متوجهاً بالشكر إلى كلّ من وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق ووزير الإتصالات جمال الجراح ووزير الثقافة على دعمهم وكافة الشركاء، متوجهاً بالشكر للممؤسسة اللبنانية للإرسال بشكل خاص على الدعم والتعاون المستمر ووسائل الإعلام كافة، التي تساهم بنقل أجمل صور عن لبنان.

وكانت أيضًا كلمة لممثّل رئيس بلديّة قرطبا ورئيس إتّحاد بلديّات جبيل فادي مارتينوس، غسان قسيس، الذي قال أنّ الصّيف في قرطبا يمتدّ من 15 آب إلى 15 أيلول، في برنامج حافل بالمهرجانات الفنية والكارنفال التّراثيّ والألعاب الرياضية، محطات سياحية تجمع بين التّقليد والحداثة، لتستقطِبَ الزّوار والسّيّاح لتمضية أجمل الأوقات بين أحضان طبيعتها الجميلة.

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram