ملف الفساد في MEPI لبنان الى واشنطن

عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي

إستكمالاً لمسار كشف الفساد الحاصل في برنامج MEPI لبنان وذلك من خلال محاولة الإختلاس التي تعرّضت لها المنحة الفيديرالية رقم S-NEAPI-11-CA-351، أنتهى أعضاء “مبادرة الإصلاح” من كاشفي الفساد في MEPI من جمع كافة الأدلة والوثائق المرتبطة بالقضية من أجل تزويدها للإدارة التنفيذية للبرنامج في العاصمة الأميركية، واشنطن.

يشتمل الملف على أكثر من 50 مستند موثّق في حوالي 175 صفحة تبرز المخالفات المالية والإدارية الفاضحة التي تمّ ضبطها بحقّ عدد من أعضاء الهيئة الإدارية السابقة للرابطة، وبعض منسقي البرنامج في السفارة الأميركية في بيروت، إضافة الى مجموعة من مسؤولي البرنامج في الإدارة المركزية لوزارة الخارجية الأميركية.

مصدر مقرّب في مبادرة الإصلاح – MEPI Reform Initiative كشف أنه سوف يتم قريباً إرسال نسخة من الملف الى المديرة التنفيذية للبرنامج في العاصمة الأميركية د. ريتا ستيفان، بالإضافة لكافة المعنيين من مسؤولي التفتيش الفيديرالي، وذلك من أجل إستكمال التحقيقات.

يذكر هنا أن جمعية “خريجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية – لبنان” MEPI-LAA تواجه سلسلة من الدعاوى القضائية المرتبطة بهذا الملف في كل من المحكمة المالية وتلك الناظرة بشؤون الجمعيات الأهلية في لبنان.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram