خاص – روح عمر الشريف تغازل عاشقة الشهيد الحريري التي تنتظر ليل 28 و29 حزيران لينبض قلبها فرحاً بضيوف بياف ود.ضاهر لموقعنا: مزيج فريد من نوعه يميّزنا ونعكس أجمل صورة لست الدنيا

 

  بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

بيروت، عاشقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، بيروت النابضة بالحب والحياة، بيروت التي ترفض إلا أن تبتسم لضيوفها وتستقبلهم وهي بكامل أناقتها كما أرادها دائماً أن تكون حبيبها الشهيد…

أيام معدودة تفصلنا عن المهرجان الحلم، الحلم بأن تبقى بيروت منارة للثقافة والفن والجمال وعاصمة لأجمل جنّة على الأرض لبنان…

بعد أيام وللمرة الأولى في تاريخها ستفتح بيروت قلبها وتحديداً ساحتها ساحة النجمة لاستقبال مكرميّ وضيوف الدورة التاسعة لمهرجان بيروت الدولي للتكريم BIAF…حلم بيروت بأن تبقى أجمل العواصم كان حلم والده، فكيف لا يكون مهرجانها برعاية حامل الأمانة رئيس الحكومة سعد الحريري…

هذا الحلم رافقه هو أيضاً وحرص أن يكون حلمه بمستوى جمالها وفخامتها وبريقها، والحلم حوّله إلى حقيقة عنوانها يحمل إسم “مهرجان بيروت الدولي للتكريم – BIAF”…هو الرجل الذي لا يعرف المستحيل، إستطاع أن يحقّق حلمه ويرتقي به إلى العالمية، هو رئيس لجنة المهرجان ومؤسسه د.ميشال ضاهر الذي سيحتفل مع بيروت والعالم بالدورة التاسعة للمهرجان المهداة هذا العام إلى روح فنان عربيّ عالميّ التعريف عنه يحتاج إلى مجلّدات بالنسبة لعشاق فنه، هو العاشق الرومنسي، الأمير العربي، الطبيب الروسي، القيصر النمساوي، دكتور جيفاغو، لورينس العرب، الممثل العالمي عمر الشريف.

 

 

 

 

الإستعداد للحفل الذي حظي برعاية الحريري وبتعاون وزارتيّ الثقافة والسياحة جار على قدم وساق، بعد عام من التحضيرات المكثّفة…ليل 28 و29 حزيران/يونيو ينتظره الملايين لمشاهدة فعاليات المهرجان الحلم الذي ستستمرّ على مدى يومين ولمشاهدة “أعلام ثقافة وقامات تميّز وإبداع” آتية من مختلف بلدان العالم لتضيء سماء قلب بيروت النابض بالحب والحياة.

وقد كشف د. ضاهر خلال المؤتمر الخاص الذي عقد منذ أسابيع في فندق لورويال ضبيه لإطلاق المهرجان عن تفاصيل فعالياته، لافتاً أنّ الخميس 28 حزيران سيجري افتتاح السجادة الحمراء ومدُّ جزءٍ منها من قبلِ المكرمين السابقين والإعلاميين (Roll out Red Carpet).

وسيقوم برنامج BIAF الإنساني (Together for a Better Tomorrow)  بتوزيع خمسةٍ وعشرين منحةٍ دراسيةٍ لطلابٍ مميزين من مختلف المعاهد التعليمية والصروح الجامعية، تأكيداً منّا بأنّ التميّز يبدأ في سنٍ مبكرً ومن على المقاعد الدراسية. ويلي ذلك حفلًا غنائيًا وكوكتيل.

 

 

 

 

أما الجمعة 29 حزيران 2018 فيبدء المهرجان الساعة السادسة بتوافد المكرمين على السجادة الحمراء حتى الساعة الثامنة والنصف.

أما توزيع الجوائز فيبدء الساعة التاسعة وحتى منتصف الليل، حيث سيكرِّم  BIAF عشرين شخصيةٍ في مختلف المجالات ومن إثني عشر بلدًا وهي، نيو جيرسي أميركا، كولومبيا، فرنسا، استراليا، رومانيا، أرمينيا، تركيا، الأردن، مصر، سوريا، فلسطين ولبنان.

 

المهرجان الذي ستقدّمه الإعلامية الراقية ريما نجم ستنقله مباشرة على الهواء قنوات عدة  وهي: تلفزيون لبنان، تلفزيون المستقبل، تلفزيون الجديد، LBC، روتانا، CBC مصر،ya hala OSN  ، وعبر أثير المحطة الإذاعية الأولى، صوت الغد.

 

 

 

وفي حديث خاص لموقعنا أجريناه خلال إطلاق المؤتمر، قال د. ضاهر أنّ المهرجان تكريمي يسلّط الضوء على قامات ومواهب من مختلف الدول، وبالتالي نحن نعكس صورة لبنان للعالم، لبنان منارة الثقافه والسياحة في العالم العربي.

وأضاف : “أعتقد أننا نعطي صورة مشرّفة عن لبنان بشكل عام ولبيروت ست الدنيا بشكل خاص فنحن ننفض عنها غبار الحرب و الجهل والظلام “.

وختم : “نحن نضيء على قامات  وأعلام ومبدعين في مختلف المجالات، ولا نأتي  فقط على تكريم نجوم الفن بكلّ فئاته، وهذا المزيج يميّزنا”.

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram