خاص – السفارة التشيكية والسلوفاكية تمنح الأطفال تجربة ركوب الخيل والهدايا في اليوم العالمي للطفل…والعلاقات الثنائية بين لبنان والبلدين قوية

 

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

تجربة فريدة من نوعها ومفاجآت عدة أهدتها للأطفال السفارة التشيكية ممثلة بالسفيرة ميكاييلا فرونكوفا والسفارة السلوفاكية ممثلة بالسفير لوبومير ماكو في حفل نظمته السفارتين في نادي ركوب  الخيل “Horses Hacienda” في منطقة بمكين عاليه لمناسبة عيد الطفل العالمي.

في قلب الجبل احتضنت الطبيعة الخضراء الأطفال والأهالي في نادي ركوب الخيل، الذي فسح المجال للأطفال وأهلهم بتجربة ركوب الخيل بإشراف المدربين والعاملين في النادي.

وفي كلمة ألقتها السفيرة فرونكوفا، رحبت بالحضور، وأملت أن يستمتعوا بهذا اليوم المخصص لهم بمشاهدة تجربة طفلين متمرسين بركوب الخيل قبل أن يخوضوا التجربة بأنفسهم.

 

 

 

 

من جهته، القى السفير ماكو كلمة رحب فيها بالحضور، مشيراً إلى أنّ  اليوم العالمي للطفل الذي تحتفل فيه معظم البلدان في الأول من حزيران/يونيو.

وأضاف أنّ تاريخ هذا اليوم ليس مهماً بل الأهمّ أن نحرص في كلّ يوم الإهتمام بأطفالنا ونحاول أن نجعلهم دائماً فرحين ونشعرهم بأننا داعمين لهم وبأهميتهم في حياتنا، وتمنى أن يستمتع الأطفال بيومهم.

وتخلل المناسبة حفل كوكتيل واستمتع الأطفال بالايس كريم وبالهدايا التي وزعتها عليهم السفيرة فرونكوفا في ختام الحفل.

 

 

 

وفي حديث خاص لموقعنا، قالت فرنكوفا أن الحدث مخصص للإحتفال باليوم العالمي للطفل للسنة الثانية على التوالي، و أنّها حرصت هذه السنة على أن نقدّم شيئاً مختلفاً ونشاطاً يفرح قلب الأطفال كركوب الخيل ولم تكتفي فقط  بحفل يتمتع به الاطفال بالمأكولات والمشروبات والايس كريم والهدايا .

واسفت فرنكوفا لوجود عدد كبير من الشباب  اللبناني في الخارج، خاصة أنّ لبنان يخسر هجرة الأدمغة الذين يحتلون مناصب مهمة في الخارج. ولفتت  إلى أنّ أحد أهمّ عوامل النجاح في لبنان تكمن بعودة الشباب.

 

 

 

 

وعن العلاقات بين لبنان وتشيكيا قالت فرنكوفا أنها تعود للعام 1957، حين كان البلد تشيكوسلوفاكيا، وبعد انفصال الجمهوريتين، تم تجديد العلاقات الدبلوماسية مع تشيكيا، وأنّ دورها يكمن بعكس الصورة الجميلة لتشيكيا وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين لبنان وتشيكيا.

وصرحت بأنّ السفارة ستقيم  حدثاً ثقافياً فنياً لعرض الأفلام التشيكية بحضور ممثلين ومخرجين سيحضرون خصيصاً من تشيكيا للمشاركة في الحفل في 27 حزيران/ يونيو، مشيرة إلى أن الحدث سيكون بالتعاون مع السفارة السلوفاكية التي نحتفل معها بمرور مئة عام على تشيكوسلوفيكيا.

وأبدت فرنكوفا ترحيبها بتعاونها مع الاعلامي جوني الصديق، مشيرة إلى أنّ جميع الحضور أبدوا إعجابهم بحضوره .

 

 

 

من جهة أخرى، أكّد السفير ماكو لموقعنا على ضرورة إيلاء الأطفال إهتمام خاص، وأنّ من الجميل رؤية الفرحة على وجوههم.

وعن العلاقات بين لبنان وسلوفاكيا، شدّد على أنّ العلاقات بين البلدين جيدة، فهناك نقاط مشتركة بين البلدين في عدة مجالات، وتحديداً في مجال الإهتمام بالعائلة وبالاطفال.

ولفت إلى أنّ الاهتمام يكمن بالاهتمام المستمر بالأطفال، وليس الاهتمام بهم وتأمين راحتهم يوم واحد في السنة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram