خاص – طوني البايع ونجاحات متتالية… من التعليم أونلاين إلى دورات تدريبية عربية فمعهد موسيقيّ متنقل في لبنان

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

يحقق أستاذ التربية الموسيقية ومدرّب الصوت طوني البايع النجاح تلو الآخر قبل نهاية العام 2017، فبعد التجربة الناجحة التي خاضها ليدرّب الطلاب في القصر الجمهوري، وسلسلة من النشاطات الميلادية، أطلق البايع أسلوب مختلف للتعليم وتدريب الصوت عبر القارات( أونلاين) وذلك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

وبعد عودته من المملكة العربية السعودية ومن تركيا، حيث سافر تباعاً بناء على طلب من عدد من الطلاب أرادوا إجراء دورة تعليم مكثّفة إمتدت لأيام في كلّ من البلدين، إلتقينا البايع في حفل مهرجان الموركس دور، فوصف هذه الدورات بالناجحة والمثمرة، مؤكداً أنّه سيزور بعد رمضان جدّة لإجراء دورة مماثلة لتلك التي جرى تنظيمها في الرياض.
أما عن الدورة التي أجريت في تركيا، فأشار إلى أنّها ضمت طلاباً من مختلف البلدان العربية.

 

 

 

وعن تعاون مرتقب سيجمعه بخريجة برنامج ستار أكاديمي الفنانة سهيلة بن لشهب التي نالت جائزة الموركس كنجمة الغناء العربية الجديدة، قال أنّ بعد أن تختتم سهيلة برنامجها “أنغام وشباب”، سيجري الإتفاق على الأمور كافة.
وحين سألناه غن أهمية تدريب الفنان لصوته، استشهد بالفنانة كارول سماحة التي تملك قدرات صوتية رائعة وتواظب باستمرار على تدريب صوتها، مضيفاُ أنّ التدريب ضرورة للفنان ليحافظ على جمال صوته ويعزز من قدرته على الغناء.

ومن خلال متابعة صفحات وحسابات طوني البايع على مواقع التواصل، لاحظنا أنّ البايع يملك مهنية عالية فهو يدرّب طلاباً على الإنشاد الديني ويشارك جمهوره بهذه الفيديوهات، فماذا يخبّىء من مفاجآت لمتابعيه في شهر رمضان.
أخيراً، بالأمس أطلق البايع فكرة جديدة لتعليم الموسيقى وتدريب الصوت من خلال “معهد متنقل”، فالطلاب الذين يعيشون بعيداً عن الإستديو الخاص به في إنطلياس ويجدون صعوبة في التنقل، قد أصبح بإمكانهم أن يجتمعوا فرقاً أو جوقات والتواصل معه لتحديد موعداً مناسباً لدورة تعليمية خاصة.

 

 

حصد البايع جوائز وشهادات تكريمية عديدة محلية وعربية، كما سيتمّ تكريمه قريباً من الجامعة اللبنانية الدولية في بيروت. ويتميّز البايع باخلاقه الرفيعة وصداقاته المتعددة في الوسطين الفني والاعلامي، ويملك عدداً كبيراً من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتبقى الموسيقى غذاء الروح، فكيف إذا كان هناك أشخاصاً أمثال طوني البايع موسيقتهم صلاة ولغة توحّد كل الشعوب من الطوائف كافة .

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram