خاص –  ميلاد سعيد للواد الشقي القدير حسن يوسف…إبنه عمر عايده بأجمل العبارات ود.هراتش كرّم الفن العربي بتكريمه في “الزمن الجميل أواردز”

 

 

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

الواد الشقي في السينما المصرية حسن يوسف، نجم لا يختلف إثنان على جماهريته ووسامته وخفّة ظلّه، هو الذي عشقته نساء العالم العربي في الزمن الجميل، عشقت أدواره وتعلّقت برومنسيته وبشقاوته، ووحدها هي الفنانة المعتزلة حسناء السينما المصرية الجميلة شمس البارودي التي خطفت قلبه من بين نساء العالم.

ولد حسن يوسف في حيّ السيدة زينب في القاهرة عام 1934، ودرس التجارة في جامعة القاهرة عام 1955 وإلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وعمل مشرفاً في

إكتشفة الفنان حسين رياض وقدّمة كوجه جديد أمام كاميرات السينما في فيلم (أنا حرّة) مع الفنانة لبنى عبد العزيز عام 1959، ليتألّق بعدها ويسطع نجمه في الستينات حيث شارك في عدد كبير من الأفلام مع نجمات زمن الفن الجميل، وشكّل ثنائياً مميزاً مع سندريلا الشاشة سعاد حسني رحمها الله . وآخر أعمال الواد الشقي كان مسلسل (زهرة وأزواجها الخمسة” مع الممثلة غادة عبد الرازق.

 

 

في ذكرى ميلاده الذي يصادف في 14 نيسان/أبريل، نتذكّر بعض أعمال الواد الشقي التي أثرت الفن العربي وسيخلّدها التاريخ عبر مرّ العصور، وتبقى مطبوعة في ذاكرة وقلوب الجماهير العربية ومنها ” كف و أربع أصابع”، “التلميذة”، “هدى”، “نساء وذئب”، “مافيش تفاهم”، “قاضي الغرام”، “كلهم أولادي”، “في بيتنا رجل”، “أم العروسة”، “منتهى الفرح”، “شفيقة القبطية”، “للرجال فقط”، “زقاق المدق”، “صبيان و بنات”، “ابن كليوباترة”، “وكان الحب”، “قصة الحي الغربي”،”عصفور و له أنياب”.

بالأمس القريب سنح  عراب الفن والزمن الجميل جراح التجميل الأبرز في لبنان د. هراتش سغبزريان، سنح الفرصة للجيل الجديد من أهل الصحافة وللجمهور اللبناني والعربي لقاء الواد الشقي في مهرجان “الزمن الجميل أواردز” الذي كرّم نخبة من نجوم الزمن الجميل، وكان الحضور الأبرز للواد الشقي حسن يوسف الذي تهافت الحضور لإلتقاط الصور معه وإستمتع أهل الصحافة بالحصول على أحاديث حصرية منه.

 

 

حضور الواد الشقي لم يختلف عن إطلالاته على الشاشة، فمنذ وصوله إلى مطار بيروت الدولي كان يمازح الحاضرين، وكان لموقعنا فرصة الحصول على حديث حصري منه في المطار، كما ومنحنا د. هراتش مشكوراً فرصة مجالسته في العشاء الخاص الذي خصّصه للمكرمين عشيّة وصولهم في أوتيل Sun Hills في أدما.

منذ أن وطأت قدميه مطار بيروت، بدأ بممازحة د. هراتش ومناداته ب “هراتشي”، وبدا أنّهما صديقين مقرّبين، وكيف لا ود.هراتش هو الأوّل الذي منح عملاق الزمن الجميل حسن يوسف أوّل تكريم له في لبنان.

 

 

 

رافق الواد الشقي، إبنه الممثل الشاب عمر الذي سيطلّ على المشاهدين في رمضان القادم في مسلسل “بالحجم العائلي”، والذي نشر صوراً له وهو صغيراً مع والده، معايداً إيّاه على طريقته الخاصة، وعلّق عمر على الصورة، فقال أنّ والده مثله الأعلى في الحياة وهو بطل حياته ويطمح أن يصل إلى نجوميته وحبّ الجمهور له، متمنياً أن يكون عند حسن ظنّه ويشعره بالفخركواحداً من أبنائه. وقد لاقت الصور إعجاب متابعي عمر الذين تمنوا دوام الصحة لوالده.

من أسرة موقعنا، نتمنى دوام الصحة والعمر المديد للواد الشقي القدير حسن يوسف.

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram