“كذبة بيضا”…أجمل كذبة عرفتها السينما وإيغل فيلمزتتربّع على عرش صناعة الأفلام اللبنانية

 

 

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن 

 

 

إعجاب و”كذبة بيضا” أطلقا شرارة الحبّ بين النجم طوني عيسى (عمر)  والممثلة الجميلة جيسي عبدو (ميرا) في فيلم جمع بين التراجيديا والكوميديا بطابع رومنسي.

“أبو النمور”  هو الممثل المتميّز والإستثنائي وسام صباغ الذي يقف إلى جانب صديقه عمر، وهو من ورّطه في “كذبة بيضا” تحوّلت إلى قصة حبّ. لا يمكن أن تخرج من الفيلم بدون أن يتذكر المشاهد كلمتين ” يا كبير” الكلمة التي ميّزت شخصية “أبو النمور” الذي طبع المسلسل بنكهة مختلفة، كما الممثلة بونيتا سعادة التي نجحت بأداء شخصيتها بتميّز كصديقة داعمة للبطلة وطبعت في ذهن الجمهور كلمة ” Dépression” مع لدغة في حرف الرّاء.

ولا شكّ أنّ النجم طوني عيسى يواصل بمفاجأة جمهوره بكلّ دور يؤديه، وشخصية “عمر” جسّدها عيسى بكلّ إحتراف، فلم يشعر المشاهد ولو للحظة أنّه يشاهد عملاً سينمائياً بل حياة شاب لبناني أكثر من واقعية.

أما الممثلة جيسي عبده “ميرا”، فكانت الفتاة الرومنسية الحالمة، التي لا تأبه للمادة وتحكّم قلبها…جيسي الجميلة قدّمت الشخصية بكلّ صدق وعفوية، فعكست أسلوب حياة وطريقة تفكير عدد كبير من الفتيات .

ولا نستطيع أن نتغاضى طبعاً عن أداء الممثلين المخضرمين الذين شاركوا في العمل من بيار شمعون وختام اللحام وناظم عيسى وبيار جمجيان وأنطوانيت عقيقي، إضافة إلى الممثل الكوميدي كريستيان الزغبي ونور صعب وغيرهم.

“كذبة بيضا” إنطلق مساء الثلاثاء في سينما لومول ضبيه، بحضور أبطال العمل وفريقه وصاحب شركة “إيغل” المنتج جمال سنان، وأهل الفن والإعلام وجمهور أبطال الفيلم.

 

 

كذبة بيضا” من كتابة كلود صليبا، وإخراج نبيل لبس، ومن أساس عنوان الفيلم تطورت أحداثه، بعد ما كذب عمر على ميرا بسبب كذبة أبو النمور، ليتعرف عمر من العائلة الفقيرة إلى ميرا التي تنتمي إلى عائلة أرستقراطية يتضح خلال الفيلم أنها أفلست، لينتهي الفيلم الإجتماعي الرومنسي الكوميدي بزواج البطلين بعد أن تستسلم البطلة لقلبها، وتتغلب على جبروت أختها التي تريد أن تزوجها من رجل غني ويربح البطل ورقة اليانصيب فيجد حلاً لكلّ مشاكله الإجتماعية ويشتري النادي الرياضي الذي إعتاد أن يتدرب فيه.

والفيلم عكس المعاناة الإجتماعية والعاطفية لعدد كبير من الشباب اللبناني، لينتهي بالتأكيد على أن الحب يتغلب على كل العوامل سواء أكانت طائفية أم إجتماعية أم إقتصادية.

و في الصالة الرئيسية وبعد النشيد الوطني، ألقى سنان كلمة هنأ فيها فريق العمل على إنطلاق الفيلم، معبراً عن “سعادته بإنتاج أعمال لبنانية من فترة إلى أخرى، والحرص على إبقاء الشاشة الكبيرة متواجدة بقوة”، مؤكداً أنّه سأل مرات عدة “هل أصبح لدينا صناعة أفلام؟”، وإجابته تكون: “نعم بدأ هذا الأمر يتحقق تدريجيا، نحن نقدّم أعمالاً جيدة بكلّ تواضع ونطمح إلى الارتقاء بالسينما، إلى أعلى المستويات”.

وختم : “ولدت في السينما ووالدي ولد فيها، قطعنا شوطا كبيرا في صناعة السينما، على رغم الأوضاع كافة. نحن آمنا ونتابع المسيرة وشركة إيغل فيلمز تواصل العمل ومؤمنة بكل المواهب من الكوادر التي تعمل في مجال السينما أو الدراما”.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram