خاص – “حلوة الدني”مع الساحرة الكوميدية ليليان نمري في الخريف…61 تكريم ومحبّة جمهور تتخطّى الأرقام والحدود

 

 

 

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

مع حلول فصل الربيع بعبير أزهاره وألوان طبيعته الزاهية، يحتفل العالم بعيد من أجمل الأعياد، عيد الحنان والحبّ والعطاء، عيد الأم.

ولم يمرّ هذا العيد مرور الكرام على الساحرة الكوميدية ليليان نمري، فبالرغم من غياب والدتها الراحلة القديرة علياء نمري إلا أنّ الفرحة ملأت قلبها بأربع تكريمات متتالية حصلت عليها، ليبلغ عدد تكريماتها منذ 52 سنة 61 تكريماً عن مسيرتها الفنية المميزة والغنية بالأعمال المبدعة

التكريم الأوّل الذي حمل رقم 58، منحته لها رعية القديس ديمتريوس في الأشرفية التي نظمت يوم إحتفالي طويل لمناسبة عيد الأمهات، وقد شاركت فيه ليلو، وزرعت البسمة بمشاركتها بالنشاطات والألعاب والمسابقات وتوزيع الهدايا.

 

 

أما التكريم الـ 59  فقد نالته ملكة الكوميديا من ثانوية أدفنتست – فرع مار الياس والمُمثلة بمدير المؤسسة العريقة السيد الياس شوفاني، وذلك خلال لقاء إحتفالي بعيد الأمّ، ألقت خلاله ليلو كلمة رحبت فيها بأمهات صفوف المرحلة الأولى

الدرع التقديري الذي منح تكريماَ لليلو مع كلمة نابعة من القلب، كان عبارة عن قارب مصنوع من الليرات المعدنية القديمة المُغطسة بالذهب

 

وقد قدّم الأُستاذ عبيدو باشا خلال الحفل نبذة عن الراحلين شرنو وعلياء نمري وتاريخهما الفني العريق وتم قاطع قوالب الحلوى وأخذ الصور التذكارية .

أخيراً وليس آخراً التكريم رقم 60 ، والذي تميّز بطابع رسميّ، حيث حصلت عليه ليلو  خلال حفل تكريمي للإعلاميين نظمه  إتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية برئاسة السفيرة غرازييلا سيف في مركز نقابة المحررين، برعاية وزير الإعلام ملحم رياشي.

 

 

و قد جرى تكريم أكثر من 50 إعلامي ومُعدي ومُقدمي برامج  ورؤساء تحرير ومبدعين تركوا أثراً إجتماعياً طيباً لسنين طويلة.

وإختتمت ليلو تكريمات شهر آذار/مارس بتكريم من قِبل جمعية سيدات قرنايل خلال صبحية نسائية، قدّمت خلالها الساحرة الكوميدية ستاند آب كوميديّ رائع في جوّ من الإلفة والفرح والمحبة.

 

 

وفي إتصال هاتفيّ مع ليلو وبعد التهنئة، عبّرت عن سعادتها بالتكريمات وكشفت لنا أنّها حصلت على تصريح بتنفيذ المسرحية العائلية الخاصة بالأطفال في الخريف المقبل، وأنّ المسرحية ستحمل إسم “حلوة الدنيّ”.

وتجدر الإشارة إلى أنّها تواصل التحضير لعرض برنامج فريد من نوعه، وهو من النوع النقدي الإجتماعي البعيد عن السياسة والفن والتجريح، وستكشف لاحقاً عن تفاصيله على صفحاتها وحساباتها الشخصية على السوشيل ميديا.

كما، وحصد كليب أغنية الفنان علي أحمد ” يا إمي ” من كلمات  الساحرة الكوميدية،  والتي  كانت قد نشرت في كتابها “لما الروح بتحكي”  إعجاب الملايين. الأغنية من ألحان علي أحمد وتوزيع فارس عبود و الكليب حمل توقيع المخرج ايلي زغيب.

وقد شاركت ليلو بالفيديو كليب، هي ملكة وزعيمة الكوميديا التي إعتادت أن تسحر الناس فترسم الضحكة على وجوههم جعلتهم يذرفون الدموع لإحترافها وإحساسها المرهف في تجسيد دور الأم. وكانت قد أثنت بطلة الكليب على موهبة الفنان الصاعد علي أحمد وعلى جمال صوته وموهبته في التمثيل.

 

نعم، بلغ عدد تكريماتها 61 ولكن محبّة الناس لها تفوق كلّ الأرقام وتتخطّى كلّ الحدود، فالساحرة الكوميدية تحاكي الناس بإنسانية وتخاطبهم بصدق وشفافية ومحبة بعيدة عن تصنّع بعض نجوم الساحة الفنية.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram