خاص – رانيا فريد شوقي لموقعنا: سعيدة بتكريم والدي في الزمن الجميل أواردز وسأخوض السباق الرمضاني مع الزعيم في “عوالم خفيّة “

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

 

 

هو “فريد بيك”، و” أبو البنات” و “وحش الشاشة العربية”، “ملك الترسو” هو الكبير الراحل الممثل والكاتب والمنتج فريد شوقي…إسمه إنطبع في ذاكرة المشاهد العربي بأعمال مميزة قدّمها كممثل، ككاتب سيناريو أوكمنتج في السينما والتلفزيون والمسرح.

وقف أمام أجمل جميلات السينما المصرية و العربية والتركية، ولعب دور العاشق والشرير والفتوّة والأب والعشيق ورجل الأعمال والمراهق، فكانت جميع أعماله بمثابة مكتبة تاريخية أثرت الفن العربي.

ولقب بأبو البنات لأنّه لم ينجب سوى فتيات جميلات ولم تدخل منهن عالم التمثيل سوى الجميلة رانيا فريد شوقي التي إشتهرت بجمالها وموهبة لافتة ظهرت في أولى أعمالها فيلم “آه وآه من شربات” التي جسّدت فيه شخصيتين مختلفين لتوأم وكانت المرة الأولى التي وقفت فيها إلى جانب والدها مع نخبة من الممثلين، لتووالى الأعمال التي قدّمتها وترسم خطاً مميزاً لها في عالم التمثيل.

 

 

منذ أسبوع وبعد إستقبال مميّز في مطار بيروت، الممثلة الجميلة صعدت على مسرح مهرجان الزمن الجميل أواردز وأدمعت عينيها عند إستلامها جائزة تكريم عن إبداعات ومسيرة والدها وللمرة الأولى بعد وفاته.

من ست الدنيا بيروت وبمبادرة كريمة من د. هراتش سغبزريان رئيس المهرجان حملت رانيا الجائزة لمصر أم دنيا معطّرة بالحبّ والتقدير والفخر من جمهور لبنان إلى روح مبدع في عالم الفن الراحل فريد شوقي.

وفي حديث خاص لموقعنا،  قالت الفنانة رانيا فريد شوقي أنّ والدها كان يشعر بانّ لبنان بمثابة بلده الثاني وقد صوّر العديد من الأفلام  في هذا  البلد.

وأضافت أنّ والدها كان يمتلك الذكاء الفني الخارق، وأنّها تعلّمت منه الالتزام وحبّ الفن والتواضع والبساطة، وأنّها تفوّق في جميع أعماله.

وإعتبرت أنّ والدها كان بطلاً شعبياً وحرص على إثبات تواجده في العالم العربي ونجح، وأنّ العديد من الشعوب العربية عشقت اللغه المصرية من خلال الأفلام.

 

 

 

 

وأكدت رانيا على أنّها تشعر بالفخر بتكريم والدها، الزمن الجميل أواردز، وأنّ ليس هناك أجمل من أن تبقى محبة الفنان الصادق مطبوعة في قلوب الجماهير، لافتة إلى أنّ والدها قدّم أعمالاً جميلة جداً، ومن الأحبّ إلى قلبها “الموظفون في الأرض” و “لا تبكي يا حبيب العمر”.

وشدّدت إبنة العملاق الكبير أنّها تنتقي  أدوارها بعناية شديدة، وذلك بسبب عدم تواجدها المتواصل على الساحة الفنية، وأنّها ستخوض السباق الرمضاني القادم   مع الزعيم عادل إمام في مسلسل “عوالم خفيّة” وأشارت إلى أنّ أحداث المسلسل تدور حول فنانة تمّ قتلها، لتبدأ عملية البحث عن الجاني.

وختمت : “أكرّر أنا سعيدة بأنني اليوم متواجدة للحصول على تكريم عن مسيرة والدي، وسعادتي لا توصف بمحبة الناس التي لمستها من صحافيين ومنظمين ومن رئيس المهرجان الذي أشكره على هذا التكريم”.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram