خاص – الواد الشقي حسن يوسف لموقعنا : الزمن يفرض التغيير وأكتشف هفواتي حين أشاهد أعمالي كمتفرج عاديّ ومبادرة د.هراتش قيّمة

 

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

لقّب بعاشق النساء وبالواد الشقي في السينما المصرية، خفيف الظلّ ومحترف في أدائه للأدوار، إنّه الممثل القدير حسن يوسف الذي قدّم أوّل دور سينمائي له في فيلم “أنا حرّة” بطولة الممثلة لبنى عبد العزيز في العام 1959 من خلال مكتشفه الممثل حسين، بعد أن تخرج من المعهد العالي للسينما و كليه التجارة في العام 1955.

سطع نجم الواد  الشقي في السيتينات، و شكّل ثنائياً ناجحاً مع سندريلا الشاشة الراحلة سعاد حسني، ومن الأفلام التي حازت على إعجاب الجماهير ولا يزال يشاهدها الجمهور حتّى الساعة   فيلم “مافيش تفاهم” و “للرجال فقط”، “الثلاثة يحبونها” وغيرها من الاعمال الناجحة مع عدد من الفنانات.

تزوج من الفنانة لبلبه، وكانت زيجته آنذاك حديث الساعة لأنّ الأخيرة مسيحية أرمنية بينما حسن مسلم مصري، و لكن سرعان ما حدث الانفصال بينهما ليتزوّج  فيما بعدمن الفنانة المعتزلة شمس البارودي ولديهما ثلاثة أولاد أبرزهم الممثل الصاعد عمر حسن يوسف.

 

 

 

 

الواد الشقي الذي إعتزل الفن في العام      1990، بعد أن قدّم آخر أعماله السينمائية “الشقيقتان”، ثمّ عاد للفن عام 2003 بعمل تلفزيوني ضخم يعدّ الانجح على الاطلاق وهو مسلسل “إمام الدعاه” الذي يروي قصة حياه الشيخ الشعراوي، ثمّ مسلسل “زهرة و أزواجها الخمسة” مع الفنانة غاده عبد الرازق عام 2009.

منذ لحظة وصوله إلى صالون الشرف في مطار بيروت الدولي، كان الواد الشقي حديث الصحافة التي حضرت إستثنائياً بإذن من مؤسس مهرجان الزمن الجميل أواردز د. هراتش سغبزريان الذي كرّم في الدورة الثالثة للمهرجان مساء السبت في فندق ريجنسي بالاس أدما الممثل القدير حسن يوسف.

وفي حديث خاص لموقعنا، قال الواد الشقي أنّه يشاهد أفلامه كمتفرج عادي ويكتشف الاخطاء التي وقع بها.

وعن الجيل الجديد من الفنانين، رأى  يوسف أنّ كلّ فنان يعمل وفقاً  للحالة الاقتصادية و السياسية والاجتماعية السائدة في الزمن الذي يعيش فيه، و أنّ المؤلف خلال الزمن الجميل كان يسلّط الضوء على الاسرة والاب والام.

وإعتبر يوسف أنّ لكل فنان ما يميزه وليس هناك من يشبهه، بل يمكن أن يكون من هو أفضل منه، وأنّ إبنه عمر يخطو اليوم أولى خطواته في عالم التمثيل، وأنّه لا يسعى لتقديم أعمالًا كثيرة بقدر ما يقدّم أعمالاً نوعية، علماً أنّ الواد الشقي أنّ كثرة الأعمال تفرض نجومية الممثل.

وفي الختام، شكر د.هراتش على المبادرة القيمة والفكرة الجميلة التي تهدف لتكريم نجوم الزمن الجميل، نجوم بصمت أعمالهم تاريخ الفن العربي.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram