خاص- المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري لموقعنا:  لا أحبّ الممثل الذي يتّبع تعليماتي ولا فرق بين محمود حميدة ونيللي كريم

 

 

الـقـاهـرة – مـيـدو إبـراهـيـم 

 

كرّم مهرجان السينما الدولي لسينما المرأة في دورته الأولى النجمة إلهام شاهين والمخرجة كاملة أبوذكري عن فيلم “يوم للستات” في كازينو لبنان، وفي حديث خاص لموقعنا علّقت أبوذكري على وصف إلهام شاهين لها بالمخرجة الأولى في مصر، فقالت : “أشكر إلهام شاهين، وهذه شهادة من فنانة كبيرة”

وأضافت: ” هناك كثير من المخرجين في مصر، وأذواق الجمهور تختلف، فهناك من يحبّ عملي وهناك من لا يحبّ ما أقدّمه”.

وإعتبرت أنّه من الصعب أن تجعلي المشاهد يضحك أو يبكي في موقف درامي، وأن يوجد في فيلم واحد نجوم من جيلين مختلفين يحدث فرقاً خلال التصوير، فأنا من جيل النجمة نيللي كريم ما يسهّل عليّ التعامل معها، بينما التعامل مع نجوم كبار يفرض عليّ طريقة في الكلام والتعامل، ولكن أمام الكاميرا لا فرق بين نجم وآخر أو بين نجم مبتدىء ونجم كبير .

وتابعت : “على سبيل المثال أنادي نيللي بإسمها في موقع التصوير ولكن الإحترام يفرض عليّ قول للممثل محمود حميدة، أستاذ محمود…ولكن لا فرق بين الإثنين أمام الكاميرا، فقد أوجّه ملاحظاتي للإثنين ولكن بطريقة مختلفة”.

وعن التعامل مع الفنانين، قالت أبو ذكري أنّ كلّ ممثل صعب إنطلاقاً من الشخصية التي يجسدها، على سبيل المثال من الصعب التعامل مع أحمد الفيشاوي وفاروق الفيشاوي ومحمود حميدة. كما أنّ دور الممثلة ناهد السباعي كان الأصعب بين الأدوار.

 

 

 

وأكدت أنّ الأدوار الصعبة تحثّ الممثل على تقديم أفضل ما عنده، وأنّها لا تحبّ الممثل الذي يسمع التعليمات، بل تحبّ من يجادلها ويناقشها.

وعن فيلم ” يوم للستات”، قالت أنّها شعرت بأنّه يعرض للمرة الأولى في هذا التكريم، مشيرة إلى أنّها تحبّ لبنان وأيّ شيء من لبنان يشعرها بالسعادة ووصفت لبنان بآخر (اخر العنقود) كما قال والدها.

و إعتبرت أنّ تصوير المسلسل أصعب من تصوير فيلم وأنّها تستعدّ لتصوير مسلسل لرمضان 2019، ووجهت رسالة إلى كلّ إمرأة، فقالت : ” يجب أن تكوني فخورة بإستمرار ولا تشعري بالخجل، فالله  كرّم الام و المرأة، وتوجد سورة في القرآن الكريم عن السيده العذراء مريم  فهذا تكريم للنساء عامة”.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram