أسدلت الستارة عن مهرجان الزمن الجميل أواردز ٢٠١٨ بتكريم أسماء يخلّدها التاريخ… د. هراتش يرفع إسم بلاد الأرز بتكريم أسماء فنية لامعة وأيقونة إعلامية

 

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

زمن لم ولن يفنى لاطالما هناك أشخاص مثله، هو الذي كان النجم الأكثر إشراقاً في حفل جاء بحسب التوقعات جميل كزمن مكرّميه، حفل أراده صاحب فكرته جراح التجميل وعراب الفن والجمال وروميو الزمن الجميل بمحبة الناس له، د. هراتش سغبزريان، أن يكون حفلاً ضخماً وفخماً وحضوره من نخبة أهل الفن وأهل الصحافة والإعلام وشخصيات ديبلوماسية وإجتماعية راقية.

بعد شهور متواصلة من العمل الدؤوب، أسدلت الستارة مساء السبت في فندق الريجنسي بالاس أدما على الدورة الثالثة لمهرجان الزمن الجميل أواردز ٢٠١٨ الذي جرى برعاية كريمة من معالي وزير الإعلام ملحم رياشي ممثلاً بمدير الإذاعة اللبنانية الممثل محمد إبراهيم.

وصل المكرمون من مصر وتونس صباح الجمعة إلى مطار  رفيق الحريري الدولي، وإستقبلهم د. هراتش بإبتسامته اللافتة وبورود عبّر من خلالها عن حسن إستقبال ضيوف بلاد الأرز، وقد أشرف على أدق التفاصيل بنفسه، وبحرص تام على أن تكون أمور عمالقة الزمن الجميل على خير ما يرام.

 

 

 

وبعد أن توجهوا إلى فندق Sun Hills By Brook  لصاحبه وليد حكيّم، شاركهم د.هراتش مأدبة غداء أقيمت على شرفهم قبل أن يتركهم ليشرف على تحضيرات الحفل ليعود ويلتقي بهم خلال حفل العشاء الذي ضمّ أطباقاً من أشهى المأكولات اللبنانية .

وقد ضمّ حفل العشاء الواد الشقي في السينما المصرية حسن يوسف الذي جاء برفقة نجله الممثل عمر ونجمة مصر الأولى نبيلة عبيد  والملحن القدير حلمي بكر  والفنان التونسي الغني عن التعريف لطفي بوشناق والممثلين المصريين أمال رمزي ومحمود الجندي ومحمود قابيل ورانيا إبنة وحش الشاشة العربية الراحل فريد شوقي ، التي جاءت لإستلام جائزة والدها والفنانة طروب والممثلة السورية أنطوانيت نجيب، إضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم  وفريق د.هراتش من الإمبراطورية وعدد قليل جداً من الصحافيين والمصورين.

الحفل إنطلق بتوافد النجوم على السجادة الحمراء عند الساعة السادسة والنصف مساء، وبتهافت الصحافة لإجراء المقابلات الحصرية، وقد جرى نقل مجريات السجادة الحمراء على قناة One  مباشرة ، وستبثه حصرياً قناة ال mtv  لاحقاً.

ما كان لافتاً على السجادة الحمراء، أناقة لافتة لنجمات حملت فساتينهن توقيع مصممين عدة، في حين تميّزت أعضاء اللجنة من الجنس اللطيف بتصاميم حملت توقيع المصمم إيلي فارس الذي خصّص بشكل لافت الحصة الأكبر وبصورة إستثنائية  لنجم الحفل وعراب المهرجان د. هراتش سغبزريان الذي تألّق ببذلة سوداء تخلّلها لمعان يعكس فخامة المهرجان.

ما بين إستقبال النجوم في صالون الشرف الخاص بنقل مباشر على قناة   Oneومقابلة حصرية لقنوات تلفزيونية ومواقع إلكترونية  وصحف ومجلات وإذاعات الراديو من أنحاء العالم العربي كافة، شعر النجوم بحفاوة الإستقبال وعبّروا عن فرحهم بمهرجان خاص بزمنهم الجميل، مثنيين على مبادرة د. هراتش وجهوده في هذا المجال.

 

 

 

 

المهرجان كرّم أيضاً عمالقة من لبنان من بينهم الإعلامية القديرة سعاد قاروط العشي وموسيقار الأجيال وعضو لجنة المهرجان الموسيقار إحسان المنذر والفنانة المحبوبة هيام يونس والفنان المميّز مروان محفوظ والممثلين القديرين هند طاهر وعمر ميقاتي ووفاء طربيه .

وتجدر الإشارة إلى أنّ رئيس المهرجان وعدد من أفراد اللجنة كرّموا الملحن القدير والممثل محمد سلطان في منزله في مصر وبدوره أهدى الجائزة لزوجته الراحلة فايزة أحمد.

وبعد النشيد الوطني  في البداية جرى عرض ريبورتاجاً مصوراً  بعنوان “الخالدون” لنجوم غادرونا في الفترة الأخيرة ومن بينهم دلوعة السينما المصرية شادية والكاتبة القديرة إميلي نصرالله وزغلول الدامور و الطيب جداً الفنان نهاد طربيه ونجمة فندق صح النوم “فطوم فطومة” قبل أن يأخذ كلّ من مقدّمي الحفل جوهرة شاهين وفادي عواد .

 

 

المكرّمون حصلوا على تقدير رمزي عبارة عن طبق من الذهب مشغول بإتقان من قبل السيدة تاتيانا شلالا صاحبة شركة Intatch ، التي قدّمت لهم الدرع عند وصولهم على السجادة الحمراء، إضافة إلى جائزة المهرجان التي إستلمها المكرمين على المسرح وسط تصفيق حاد من الجمهور.

أقلّ ما يقال عن المهرجان أنّه فريد من نوعه، حيث جمع عمالقة الزمن الجميل ونجوم جيل العام 2018، وتميّز بعروض إستعراضية رافقت الفنانين المكرّمين الذين غنوا أهمّ أغانيهم.

و ما لفت الإنتباه على المسرح هو إهداء الفنان جورج وديع الصافي عود العملاق وديع الصافي للفنان التونسي المكرّم القدير لطفي بوشناق الذي بدوره عزف عليه على المسرح.

ولوحة إستعراضية تلت تكريم الفنانة القديرة هيام يونس التي غنت “دق بواب الناس كلها”، قبل أن يختتم الحفل بضاخمته بقطع قالب الحلوى الذي خصّص للمهرجان.

ولم ينسى د.هراتش المكرمين من بلاد الأرز بدون أن يهديهم بوالص تأمين صحية و للحماية من حوادث السير من شركة    Cumberland.

لا شكّ أنّ لأهل الصحافة ملاحظاتهم كالعادة، ولكن المهرجان جميل يعكس جمال زمن مكرّميه، ويختصر جهود بذلها صاحب الفكرة جراح التجميل العاشق للفن والذي يملك من بحراً من الإنسانية والكرم والتقدير لأشخاص نعم رسم الزمن على وجوههم آثاره، لكن بتكريمه لهم د.هراتش أوقف الزمن عند تألّقهم لتضمحلّ آثار زمن ولا تظهر سوى إبتسامة على وجوه من أفنوا عمرهم فداء للفن.

أخيراً، شكراً د.هراتش فحلمي وحلم الكثيرين من لم تسنح لهم الفرصة بحوار أو مجرد إلتقاط صورة مع عمالقة زمن أكثر من جميل حوّلته بمبادرتك الكريمة إلى حقيقة، وطبعاً حصدت النجاح ليس بالكلام بل إبتسامة رسمت على وجوههم وبمكانة حفظت لك في قلوبهم وبدعوات لك بالتألّق والنجاح المستمرّ.

 

 

 

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram