مدرّب الرقص شارل مكريس لموقعنا: لمناهضة المخدرات من خلال الرقص كي لا نفقد مزيداً من الشباب ومغروم بنجوى كرم وترقبّوا تفاصيل عملي الجديد  

    بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

حين تتمايل الأجساد على الأنغام برقيّ و إحتراف يصبح لفن الرقص أسمى المعاني، هذا ما حاول التعبير عنه مصمم ومدرّب الرقص شارل مكريس في المهرجان الدولي الخامس لرقص السالسا في بيروت Beirut 5th International salsa Locca، الذي أقيم في فندق لو رويال ضبيه، بحضور نخبة من النجوم وعشاق الرقص وباقة من اهل الصحافة والاعلام تحت عنوان ” لا للمخدرات …نعم للرقص ” No_for_drugs_yes_for_dance#”  .

بعد تهافت النجوم على السجادة الحمراء وبإشراف متقن من الاعلامي علاء مرعب، انطلق الحفل الذي شارك فيه فرق رقص وراقصين محترفين دوليين و موهوبين من مدارس الرقص المختلفة في لبنان والعالم.

ومن البلدان المشاركة نشير إلى اليونان، البرازيل، إيطاليا، إسبانيا، كوبا، تركيا، فرنسا، هولندا، لوس انجلوس، المانيا، روسيا، الهند، قبرص وبورتوريكو. أما مفاجأة السهرة فكانت رقصة قدمتها النجمة نادين الراسي .

 

 

وفي حديث خاص لموقعنا، قال مكريس أنّه إختار إطلاق المهرجان تحت عنوان مناهضة المخدرات والتشجيع للرقص للسنة الخامسة على التوالي؛ لأنّه لمس في محيطه كثير من الأشخاص ومنهم اصدقاء ادمنوا على تعاطي المخدرات ما اثّر عليهم بشكل سلبيّ وساهم بوضع نهاية لحياة البعض منهم، فأن يدمن الانسان على الرقص ويفرّغ طاقة جسده من خلال هذا الفن الراقي  يساعده بإيجاد هواية تشغله، فالرقص يزرع الفرح في قلب الانسان، وقد يجد أنّه موهوباً كراقص أو كمصمم رقص أو مدرّب لهذا الفن.

و قال مكريس: “إطلاق هذا المهرجان بالعنوان السابق ذكره جاء من حرقة قلب ووجع شعرت به لدى شبيبة لبنان الذي بات ينقصهم الطاقة من أجل الابداع لكثرة ضغوطات الحياة وندرة فرص العمل”.

 

 

وأضاف ما يثير التعجب أنّ هناك من يصدق بأنّ تناول المخدرات يحسّن من حياة الانسان ويساعده لتخطي الأزمات، مشيراً إلى أنّ هذه الكذبة التي يعيشها ويصدقها الشباب يجب محاربتها بالتوعية، فهناك عدد كبير من الفنانين اصواتهم جميلة ولكن قضت المخدرات على حياتهم وعزلتهم عن الناس او انهت حياتهم.

وعن تعاونه مع شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، قال : “لديّ أفكار كثيرة لهذه الفنانة الانسانة “اللي بتعقد ” ومن لا يعرف الست نجوى عن قرب يجهلها، وأنا مغروم فيها وبحبها إلى أقصى حدّ” .

ولفت إلى أنّه خاض مؤخراً تجارب عدة مع فنانين، على سبيل الذكر لا الحصر الفنان سعد لمجرد والفنانة باسمة ووصف صوتها بانّه من الأصوات الرائعة موجهاً لها التحية .

وكشف عن تحضيره لعمل جديد سيتمّ الكشف عن تفاصيله وعن الشاشة التي ستعرضه في الوقت المناسب.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram