هشام حداد من هوا الحرية : الإنتخابات سبب التحرّك القضائي ضدّي لأنّ برنامجي يؤثر بالرأي العام وترقبوا حلقة مدويّة من “لهون وبس”

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

بعيداً عن أيّة إعتبارات سياسية، وبنقل موضوعي لردّ الإعلامي المميز والمحبوب، هشام حداد أمس مع الإعلامي جو معلوف في برنامج هوا الحرية.

وكلمة حق تقال لكلّ من لم يشاهد فيديو الحلقة التي بثّت في الثاني من الشهر الحالي، لا يوجد أيّ قدح أو ذمّ ولا حتّى إنتقاد أوتهكّم لشخص ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وحتّى ليس هناك ما يؤثر على العلاقات الأخوية مع المملكة العربية السعودية أو ما يسيء للشعب السعودي، والدليل على ذلك غياب أيّ شكوى رسمية ضدّ الإعلامي حداد.

من جهة أخرى، رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري شخصية مرحة وتحبّ الفرح والمزاح، وفي الفيديو لم يسيء حداد لشخص الرئيس الحريري بل قدّم مزحة لربما إذا إلتقى مع الشيخ سعد سيمازحه بالحديث عنها أو يقلّده بدوره لأنّه منفتحاً ويتقبّل المزاح إذا لم يأتي في إطار الإنتقاد والتجريح، وكذلك الأمر بالنسبة للأمين العام لتيار المستقبل الشيخ أحمد الحريري.

ولا شكّ أنّ الإعلامي هشام حداد كما ذكر في سياق الحلقة مع معلوف قد قدّم حلقات أقوى ولم يستثني أحداً بتمرير مزحة أو بالإنتقاد بطريقة لاذعة إذا لزم الأمر.

 

 

وكما ذكر حداد ومعلوف في الحلقة أنّ التحرّك القضائي الشفهي الذي وجّه لقناة الLBCI وإستدعاء هشام للتحقيق سببه قرب الإنتخابات، وأساسه نسب المشاهدة العالية التي يحققها البرنامج من خلال شاشة قناة غير مرتهنة لأيّ طرف سياسي، خاصة مع حصول هشام على لقب أفضل مقدّم برامج للعام 2017 وحبّ الجمهور له وقدرته على التأثير بالرأي العام من خلال ما يقدّمه.

وبرأيّ رئيس مجلس إدارة المحطة بيار الضاهر أنّ السبب وراء التحرّك القضائي الغير مبرر قرب الإنتخابات النيابية وإلهاء الرأي العام بتفاصيل صغيرة لتمرير الملفات الكبيرة. وأثناء مداخلة الضاهر، شدّد معلوف على أنّ الإدارة لا تملي عليه أو على حداد مضمون البرامج، محاولاً إيضاح هذه الفكرة لكلّ من يتساءل عن الأمر.

وأضاف حداد أنّهما ليسا أشخاصاً فارغين بل يتابعون أدقّ التفاصيل ويحضرون المضمون إنطلاقاً مما يجري في البلد سواء على الساحة السياسية أو الفنية، لافتاً أنّ قوة ال LBC تكمن بإختيار الأشخاص، فتضع الشخص المناسب في المكان المناسب.

وفي مداخلة للوزير السابق وئام وهاب، صرّح بأنّه طالب بإقالة مدعي عام التمييز سمير حمود الذي باشر بالتحرك، مؤكداً أنّه سيكرر طلبه في إجتماعه اليوم مع الرئيس عون.

وأضاف أنّ حداد أدخل الفرح إلى بيوت الناس ورسم البهجة على وجوههم، فيتركون كلّ الملفات و الأشخاص الذين تطال تصريحاتهم وتحركاتهم أو مقالاتهم أو مقدّماتهم الإخبارية رؤساء وسياسيين، ولأنّهم لا يستطيعون التوجّه للكبار، يستدعون الأضعف لمحاسبتهم هذا إذا أصلاً في الفيديو ما يسيء لشخص أحد أو يستدعي إستدعاء حداد للتحقيق. وأعرب عن مساندته ودعمه للإعلامي هشام حداد حتّى النهاية.

أما محامي حداد أشرف الموسوي قال أنّ التحرّك القضائي كان شفهياً وطالما ليس هناك أيّ شكوى مقدّمة ضدّ موكله ولا يوجد قدح وذم في الفيديو تغيب عناصر الجرم الجزائي.

وفي ختام الحلقة، أكّد حداد لزميله أنّه سيقدّم حلقة إنتقادية ساخرة وتهكمية ومن الممكن أن تستدعي الإستدعاء، فأجابه معلوف ممازحاً ” سنحضر لك اللحم بعجين والحلاوة”.

ولا شكّ أننا في غياب عناصر الجرم الجزائي وفي غياب أيّ شكوى وعدم وجود قدح وذم في الفيديو المذكور، نطالب كلّ إعلاميّ برفع الصوت ودعم الإعلامي هشام حداد من منطلق إعلاميّ وكي لا تسقط حريّة الإعلاميين ويسكت صوتهم.

 

 

 

من جهة أخرى، وبمتابعتنا لتويتر وللمشادة الكلامية بين معدّ الفقرة الفنية في لهون وبس الزميل دومينيك أبوحنّا من جهة ومن يلقبّونها بالفنانة من جهة أخرى،  وبعد آخر تغريدة من تلك الفنانة رأيتها على حساب الإعلامي المحترم هشام حداد، والذي ليس من واجبه أن يتقن اللهجة الخليجية، وقد جاء فيها “يسويك ويسوى طوايفك” أيّ طوايف (الأهل) والتي أسيء فهمها وتعامل معها الإعلام وحداد على أنّها (الطائفة)، وفي كلتا الحالتين فإنّ ذلك قلّة إحترام.

وفي الحالة الأولى، الجميع من إعلاميين لبنانيين وعرب وفنانين وشخصيات سياسية هم أهل هشام حداد، بمجرّد مساندتهم له وتضامنهم معه، لذلك الحريّ بأحلام أن تعتذر من الشعب اللبناني والعربي لأنّهم “طوايفه” أيّ جميعهم أهل الإعلامي هشام حداد، والأجدر بها أن تصمت لأنّ كلّ ما تفعله لن يعيد بريق نجومية لم تكن موجودة لديها لتنطفىء  وإعادتها إلى برنامج ذا فويس لن يعيد لها الإحترام الذي فقدته من قبل شريحة كبيرة من الجمهور في أنحاء العالم كافة، علماً أنّها ليست المرة الأولى التي تسيء فيها للإعلام اللبناني.

وبعد كلّ ما أثير حول الإعلامي هشام حداد المحبوب من الجماهير العربية ومن زملائه وحول برنامج #لهون_وبس، الجميع ينتظر مساء اليوم ليشاهد حلقة كما وعد حداد ستكون قويّة جداً.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram