ما هي أزمة مسلسل “كلبش”؟

بــيــروت – إبـــتــســام غــنــيم
بعد تداول البعض لعدد من الأخبار والتصريحات غير الدقيقة حول الجزء الثاني من مسلسل “كلبش”، الذي حقق نجاحاً كبيراً بعد أن عرض في موسم رمضان 2017، أصدرت شركة فيردي للإنتاج الفني بياناً رسمياً من خلال مكتبها الإعلامي، وجاء في نص البيان:
“تعلن شركة فيردي للإنتاج الفني بأنّها هي صاحبة كافة الحقوق الحصرية طبقاً لقانون حماية الملكية الفكرية لقصة مسلسل “كلبش” لتنازل مؤلف القصة لشركة فيردي للإنتاج الفني عن كافة حقوق الاستغلال المالي للمصنّف “كلبش” المنصوص عليها قانوناً، أن شركة فيردي للإنتاج الفني هي مالكة قصة مسلسل “كلبش” طبقاً لقانون حماية الملكية الفكرية. و في حالة إستغلال القصة أو إقتباس الفكرة بأي صورة من الصور بدون الحصول على تصريح كتابي من شركة فيردي للإنتاج الفني، سوف يتمّ إتخاذ كافة الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون حماية الملكية الفكرية ضد أي شخص معنوي أو طبيعي يقوم باستغلال القصة أو الفكرة بأي صورة من صور الاستغلال”.


