نقاش محتدم بين بولا خبّاز أفيديكيان ودومينيك أبو حنّا في “نجمك بيهمنا” و”بلحظة” يتفوّق على “أدهم بيك”

بيروت – ريم شاهين

يواصل الإعلامي دومينيك أبوحنا في برنامجه “نجمك بيهمنا”، الذي يعرض كل إثنين و أربعاء عند الساعة الثامنة و النصف من كل أسبوع عبر أثير صوت الحرية، إطلاق شرارة  الحرب بين المسلسلات التي تعرض على الشاشات المحلية خلال شهررمضان المبارك.

وبالأمس القريب أي نهار الإثنين، كانت ضيفة الإعلامي أبوحنا، الصحافية المتألقة التي تحقق النجاحات بصمت بولا خباز أفيديكيان، ممثلة موقع” Triple E ” وموقع”إنت وين؟” ومجلة أسرار، في حلقة مميزة إشتدت المنافسة فيها بين مسلسلين لنجمين رائعين الأوّل للممثل المبدع يوسف الخال والثاني للفنان المتميز زياد برجي.

يعرض المسلسلان عند الساعة التاسعة والنصف الأوّل “أدهم بيك”، الذي يعرض على شاشة الMTV وهومن كتابة  الممثل والكاتب طارق سويد وإخراج زهير أحمد قنوع و إنتاج مروى غروب. العمل مستوحى من قصة دعاء الكروان لعميد الأدب العربي طه حسين وتجري أحداثه خلال ستة أشهر من العام 1941 وهو من بطولة يوسف الخال، بيتر سمعان، يوسف حداد، سعد حمدان، اسعد رشدان، أنور نور، طوني نصير، وكريستينا سعادة في أول بطولة تلفزيونية بعد السينما، ريتا حرب، فيفيان انطونيوس، نغم أبو شديد، رانيا عيسى وجوي هاني.

أما المسلسل الثاني “بلحظة”، فيعرض على شاشة الجديد و هو من كتابة ندين جابر وإخراج أسامة الحمد و من إنتاج شركة الحمد.المسلسل من بطولة كارمن لبس وزياد برجي ويوسف حداد وسينتيا خليفة وإلسا زغيب وروان طحطوح وفيفيان أنطونيوس ومجدي مشموشي ومي سحاب ووسام سعد ونيكولا مزهر ونتاشا شوفاني. وتدور أحداثه حول قصة ثأر بين عائلتين نافذتين في شمال لبنان، يحاول مير الضيعة وضع حداً لسفك الدماء بينهما عبر اقتراحه المصاهرة بين العائلتين، لتتوالى الأحداث في هذا الإطار.

وبعد التصويت خلال يومين ، فاز مسلسل “بلحظة” على مسلسل “أدهم بيك” ، وبفوزه سينافس مسلسل “وين كنتي” بجزئه الثاني في حلقة  اليوم الأربعاء، التي سيستضيف فيها الإعلامي أبوحنّا رئيس تحرير موقع “سهرانين” زاريه باريكيان.

و في تفاصيل الحلقة، عرّف أبوحنا بضيفته فقال أنّها حملت لواء الدراما بتغطياتها الإعلامية و تمكنت في وسط زحمة المواقع من حجز مكان خاص بها، وبسابقة فريدة من نوعها استطاعت أن تجمع موقعين ومجلة بإتفاقية تعاون فيما بينهم.وأشار أبوحنّا إلى أنّ الإعلامية بولا خبّاز بعيدة عن موضة النسخ واللصق الرائجة اليوم وهي لها أسلوبها في الكتابة وفي تقديم الخبر.

ورداً على أسئلة أبوحنّا، إعتبرت بولا أنّ إجابتها قد تكون ظالمة ولكن إن كان لابدّ أن تجيب، فهي ترى أن الأعمال السورية أولاً فالمصرية وأخيراً اللبنانية، وإن كانت كثافة الإنتاج المحلي تدلّ على عافية وأنّ الدراما بتطور مستمر.

وأشارت إلى أنّه مع الأسف لا يزال الممثلين في لبنان يتعلمون من غيرهم على صعيد حرفية التمثيل، وإن كان الممثل اللبناني يسير على السكة السلمية ويتقدّم بإستمرار.

ورأت  أنّ الممثلة ماغي بو غصن تتألق شعبياً وتحصل على أعلى نسبة مشاهدة ، وأنّه إذا أراد أحدهم الإتفاق مع إحدى النجمات اللبنانيات لرمضان 2018 ، فهي تختار الممثلة نادين نسيب نجيم.

وعن ثنائيات التمثيل، قالت بأنّها لا تحبّذ تجديد العمل بين النجمين تيم حسن و نادين نسيب نجيم، بالرّغم من أنّهما يثبتان في كل مرة نجاحهما. كذلك الأمر بالنسبة للنجمين كارين رزق الله وبديع أبو شقرا تقديمهما العمل هذا العمل لا يزال مقبولاً ولكن لا يجب أن يكررا التجربةعينها في العام المقبل.

وإعتبرت أنّ الحكم على أي عمل درامي في بداية حلقاته، قد يظلم المسلسل، لأنّ من موقعنا كصحافيين قد نؤثر بطريقة أو بأخرى على الرأي العام.

ورداً على أبوحنّا الذي تساءل عن النتائج المخيبة للآمال لمسلسل “أدهم بيك” سواء وفقاً للإحصاءات أو لتفاعل روّاد السوشيل ميديا، أجابت أولاً يجب توجيه التحية إلى الكاتب طارق سويد ولجهوده في كتابة عملاً مماثلًا، فليس سهلاً إعادة كتابة عملاً مستوحى من قصة للأديب طه حسين، و السببب في  النتائج يعود إلى أن شركة مروى غروب لصاحبها مروان حداد لم تقدّم عملاً غايته الربح المادي فقط في شهر رمضان المبارك.

وإحتدم النقاش بين أبو حنّا وخبّاز التي كانت تدافع بشراسة عن مسلسل “أدهم بيك”، مؤكدة أنّ الشركة المنتجة تقدّم ثلاثة أعمال خلال الشهر الفضيل.أما أبوحنّا فرأى أنّ  بعض التقنيات  الإخراجية المستخدمة غير موفقة في المسلسل.

ووجهت خبّاز تحية إلى الممثل طوني نصير في المسلسل الذي يؤدي أدواراً مميزة، وتمّ  بثّ حديث حصري معه لموقع “Triple E”، كشف خلاله عن مشهد سيعرض في الحلقة 20 وعن كيفية ذكر المصدر إذا كان العمل مقتبس أومستوحى من عمل معين.

وعن مسلسل “بلحظة”، نجاحه يعود لنجاح الفنان زياد برجي في المجالات كافة و لقدرات الممثلة كارمن لبس.وأضافت أن العمل يثبت نجاحه وبالرغم من أنّ قناة الجديد مقطوع بثّها في بعض المناطق، و أنّه لو عرض هذا العمل على شاشة الLBC، لكان حصل على أعلى نسب مشاهدة.

وبين الممثلتين سينتيا خليفة وروان طحطوح، قالت أن سينتيا لديها إمكانات في أن تصبح نجمة صف أوّل، بالرغم من أنّ الممثلة روان طحطوح بدأت التمثيل في عمر صغير لكنها الآن بدأت تتبلور الأدوار التي تؤديها.أخيراً، كان واضحاً كعين الشمس تفوّق مسلسل”بلحظة” على مسلسل”أدهم بيك”.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram