بالصور – من ينصف مغتربي لبنان من ظلم الـ MEA ؟

بيروت – ريم شاهين

“قلنا منسافر سنتين ومنرجع عالضيعة ضاع العمر وبعدو حسين ما خلص هالبيعة”، لم يخطىء الفنان اللبناني حين أطلق أغنية “الغربة”، فالأوضاع في لبنان تضطره للسفر لتأمين لقمة العيش والتأسيس لمستقبل أفضل، ليصبح بذلك غير قادراً على العودة لأنّ حياته ومستقبله في تلك البلاد.

ومن المؤسف أنّه حتّى وإن سافر لأي سبب كهجرة الشباب لمواصلة تحصيلهم العلمي، تصبح زيارة بلده أشبه بالحلم بالنسبة له، فبين تكاليف الهجرة وأسعار تذاكرالسفر، يفقد اللبناني أدنى حقوقه، ويزداد تعلّقه ببلاد المهجر ولا يبقى له في بلده سوى روابط عائلية وذكريات طفولة يحارب للحفاظ عليها. وهذه المعاناة سببها أسعار تذاكر السفر المرتفعة التي تفرضها شركة طيران الشرق الأوسط MEA، والتي تفوق أسعار تذاكرها  أسعار شركات الطيران المنافسة.

وإنطلقت الحملة التي جاءت كردة فعل على معاناة اللبنانيين المغتربين الذين من حقهم زيارة وطنهم في فصل الصيف أقلّه، فأطلقوا حملة “@flightorfight” على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل تحفيز كل لبنان على دعم هذه الحملة والضغط على الشركة لتخفيض أسعار تذاكر السفر وعدم حرمان المغتربين من قضاء عطلة الصيف في وطنهم “بلاد الأرز” وبين عائلاتهم وأحبائهم.

وما إن أطلقت الحملة، حتّى تصدّر “الهاشتاغ” الخاص بها #بدنا_نصيف_بلبنان  الصفحات الخاصة بالمغتربين على مواقع التواصل الإجتماعي كافة، بالإضافة إلى حسابات عدد كبير من اللبنانيين في الوطن.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram