بالفيديو – مروان خوري مبدع من بلاد الأرز …الرومنسي الاول يرى الزواج مؤسسة لا تناسب مشروعه الفني

مقابلة شيّقة جمعت بين ضيف مميز بحضوره و لباقته في الحديث و طريقة شرحه للأمور ومحاور أكثر من محترف في إكتشاف مكنونات ضيفه و إجباره على الإجابة على أسئلته بحنكة ودهاء.

إنه اللقاء الذي جمع بين الإعلامي عمرو أديب و الفنان الشامل، صاحب الصوت الدافىء مروان خوري، فقد نجح مروان خوري في الإمتحان و لم يقع في شباك أديب و أجاب على أسئلته بوضوح و إبتسامة ، في برنامج “كل يوم جمعة”.

لا يختلف إثنان على إبداع خوري سواء كفنان أو كملحن،ولكنه يختار اللحن و الكلمة التي تناسبه كفنان و يقدم لفنانين آخرين ما يناسبهم، فبرأيه هناك ألحان جيدة و رائعة لا تناسبه فيبحث لها عن من يقدمها بصوت و أسلوب مميز.

وكشف خوري أنّه يحضر لحناً مشتركاً للفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب والفنان هاني شاكر،ووصف النجمة نوال الزغبي بأنها حالة فنية خاصة و شخصية محببة لدى الناس.وأولى تجرباته في التلحين كانت مع الفنانة كارول ، كان لها أثراً مهماً على مسيرته المهنية.

و إعترف بأنه نجح و إنطلق في أغنية ” كل القصايد”، مؤكداً أن لسفيرة لبنان إلى النجوم السيدة فيروز تملك مسيرة مكتملة و أن تقديمه لحن لها لن يضيف شيئاً لها،فهي و إن كانت غائبة في الصورة فهي حاضرة في ذاكرة الناس.

و عن حقه بغناء أغنيات لحنها لفنانين آخرين،استشهد خوري بعبد الوهاب الذي كان يلحن أغاني لغيره وبعد أن يطلقها الفنان،نافياً وجود أي “حساسية” بينه و بين الفنانين على هذا الأمر.

و يعيش خوري حالياً حالة حب، لكنه كاد أن يرتبط مرتين،إلّا أنه يرى أن مؤسسة الزواج لا تناسب مشروعه الفني.و قدم خوري خلال  الحلقة  مجموعة من أغنياته و أغان من ألحانه،و أطرب بصوته الجمهور الذي كان يتمنى لو أن الوقت يطول ليستمع إلى مبدع من بلاد الأرز.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram