تناول زيت السمسم يزيد من ثقتك بنفسك

 

زيت السمسم  هو السائل الذي يتمّ إستخراجه من حبوب السمسم .ويشتهر في الهند كزيت يطبخ به،ويستخدم أيضا في الصين وكوريا واليابان كمنكّه للطعام، و يعود إستخادم زيت السمسم في الطهي إلى أكثر من 2.500 سنة، إلا أن فوائده الصحية  عرفت في السنوات الأخيرة، إذ يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة ومواد مضادة للأكسدة، والكثير من الفيتامينات والمعادن، و منها يتمتع بفوائد كثيرة تؤثر في جسم الإنسان و تساهم في الحفاظ على صحته .

يحتوي زيت السمسم على فيتامين هـ وهو أحد مضادات الأكسدة، كما يحتوي على الكالسيوم والنحاس والحديد والماغنيسيوم وفيتامين ب6 والزنك، وهذه الفيتامينات والمعادن تعمل وتساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتدعم وظائف الإنزيمات. ويستخدم زيت السمسم لعلاج الكثير من المشكلات، و إليكم أبرز فوائد هذا الزيت و هي:

 

  • زيت السمسم من أفضل العلاجات التي يمكن أن تمنح الشعر صحة وقوة و تزيد من لمعانه وتغذيته . كما يساعد في الوقاية من الصلع. ويساعد زيت السمسم من خلال خواصه  على تخفيف التوتر ما يمنع تساقط الشعر،ويساعد على علاج مشكلة الشعر الأبيض أو الشيب. وللحصول على أكبر قدر من فوائد زيت السمسم للشعر،يستخدم زيت السمسم منفردا أو تخفيفه بزيت مثل زيت الزيتون. ولضمان أفضل نتيجة،يتم تدفئة زيت السمسم،ثم يتم تدليك الشعر بشكل دائري، ثم تلف الرأس بفوطة مغموسة في الماء الساخن ثم عصرها جيدا، وتترك على الرأس لمدة ليلة كاملة، قبل أن تغسل الرأس.
  • نصف زيت السمسم هو واحداً من أفضل الزيوت في مجال العناية بالبشرة. وقد إستخدم منذ زمن بعيد من أجل العناية بالبشرة، فهو يحتوي على فيتامين هـ بجانب فيتامين ب المركب وفيتامين أ الذي يساعد على تغذية الجلد، بالإضافة إلى عناصر أخرى مفيدة مثل الفوسفور والنحاس والكالسيوم والزنك والماغنيسوم، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية تعمل على حماية الجلد من التجاعيد وزيادة رطوبة البشرة.كما إنه مهدئ ومزيل للتوتر. لذا وضع زيت السمسم الدافئ على الوجه نحو ربع الساعة، ثم إزالته بالماء فقط يساهم بالعناية بالبشرة وبعلاج حب الشباب.
  • زيت السمسم له تأثير على العلاقة الجنسية، فهو يعالج سرعة القذف، من خلال تدليك العضو الجنسي للرجال بخليط من زيت الخردل إلى زيت السمسم، بمقدار 10 قطرات من زيت الخردل إلى نحو 300 مل من زيت السمسم، قبل المعاشرة الزوجية بنحو ساعة،مع غسل موضع الزيت قبل الجماع.
  • زيت السمسم يساعدة على التخسيس وخفض وزن الجسم، إذا حرصنا على تناوله بإنتظام،إذ يحتوي على مادة السمسمين وهي مادة ليفية تساعد على فقدان الوزن و تزيد معدل حرق الجسم الدهون،عن طريق زيادة إنتاج الكيتونات بالجسم،ومن ثم زيادة احتفاظ الجسم بالأحماض الأمينية الضرورية .

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram