٥ قواعد أساسية لتناول بيض الشوكولا وخسارة الوزن في العيد!

خلافاً للاعتقادات السابقة التي تفيد بأن تناول بيض الشوكولاتة في عيد الفصح يزيد من الوزن، توصلت أحدث الدراسات الأميركية إلى أن الشوكولاتة العادية تحتوي على دهون أقل ولكنّ فيها سعرات حرارية أكثر من الأطعمة الأخرى. كما أنّ المواد الغذائية الموجودة في الشوكولاتة كالفلافونويدات في حبوب الكاكاو تعمل كمضادات الأكسدة.

وكلما زاد محتوى الكاكاو والفلافونويدات تزيد الفوائد الصحية. يُشار إلى أنّ الشوكولاته الداكنة تحتوي على هذه المواد الغذائية ٥ أضعاف أكثر من الشوكولاته البيضاء والشوكولاته الحلوة.

فقد تبين أنّه بالإمكان خسارة الوزن في عطلة عيد الفصح من خلال التحكم بالسعرات الحرارية الإجمالية خلال اليوم من دون الامتناع عن تناول الشوكولا. لخسارة الوزن والتمتع بقياس أصغر مع تناول الشوكولا خلال فترة العيد ما عليكم سوى الالتزام بهذه القواعد:

احرصوا على تناول فطور يحتوي على البروتين وبسعرات حرارية لا تتخطى الـ ٣٠٠ وحدة. نقترح عليكم مثلاً تحضير العجة من بيضة مع الفطر ونصف حبة من الطماطم.

إذا اردتم تناول الشوكولاته خلال اليوم احرصوا على تناول ٣ وجبات فقط تقتصر على الفطور، الغذاء والعشاء من دون تناول الوجبات الخفيفة في ما بين الوجبات الأساسية.

اختاروا وجبة غذاء خفيفة جداً لا تحتوي على أكثر من ٣٠٠ سعرة حرارية! بإمكانكم تناول سلطة الخسّ مع ٢٠ غراماً من القريدس أو ٢٠ غرام من الدجاج المشوي.

احرصوا على مشي حوالي ١٢٠٠٠ خطوة خلال اليوم الذي تتناولون فيه الشوكولاته. من شأن ذلك أنّ يحرق من ٤٠٠ حتى ٦٠٠ سعرة حرارية. لا أعذار خلال عطلة العيد!

انتبهوا إلى كميات بيض الشوكولاته التي تتناولوها فبيضة تزن ١٠٠ غرام تحتوي على ٦٠٠ سعرة حرارية.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram