علاقة عشبة الشمر بفقدان الوزن  

 

 

عشبة الشمر هو أحد النباتات المقرمشة والتي لها طعم حلو قليلاً. وتستخدم عشبة الشمر في مطبخ دول البحر المتوسط. ويتكون نبات الشمر من رأس بيضاء أو ذات لون أخضر شاحب وله سيقان خضراء. ورؤوس الشمر وسيقانه وبذوره وأوراقه كلها صالحة للأكل. و لعشبة الشمر فوائد كثيرة و إدخالها في النظام الغذائي يساعد في فقدان الوزن.

ليس هناك ما يثبت أن لبذور الشمر فوائد للتخسيس أو التنحيف وحرق الدهون. بينما يساعد الشمر الأخضر الطازج في الرجيم وأنظمة التخسيس إذا تم إدماجه في النظام الغذائي، حيث يحتوي الكوب الواحد من الشمر الأخضر على 13 سعراً حرارياً فقط، وهو يعتبر غذاء مثالي لمن يريدون فقد أوزانهم.

و لزيت بذور الشمر دورفعال في تعزيز تنحيف الجسم عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي والتحكم في الشهية. ويساعد الأيض في حرق المزيد من الطاقة وتسريع حرق الدهون. وأظهرت دراسة أجريت في معهد تورينجن للزراعة في ألمانيا أن الوجبات الغذائية التي تستهلك مع زيت الشمر تساعد في خفض تناول الغذاء.

وفي دراسة أخرى أجريت في كلية التمريض بجامعة إيولجي الكورية، وجد أن زيت الشمر يساعد في تحسين عملية هضم الغذاء وخفض السعرات الغذائية التي تتناولها الفئران (أفضل التوابل والاعشاب التي تساعد على حرق الدهون بالجسم).

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram