إيغل فيلمز تمزج الترفيه بالرسالة الاجتماعية في “ولعانة”  

مرة جديدة تثبت شركة ايغل فيلمز عن جدارتها ليس فقط في تقديم الأفضل في المجال السينمائي ؛ بل فيما تتحمله من مسؤولية إجتماعية تجاه الرأي العام.

“ولعانة ” فيلم العيد الذي انطلق عرضه الأول في الثالث عشر من ديسمبر في سينما لو مول في ضبيه ، ليس فقط كوميديا اجتماعية هدفها الترفيه بل فيلم يحمل رسالة هادفة تتمثل بتحية تقدير و ثناء على الدور الذي يؤديه و التضحيات التي يقدمها الدفاع المدني في لبنان من أجل حماية المواطنين على مدار الأربعة و عشرين ساعة و كل أيام السنة .

العرض الاول انطلق بحضور كوكبة من الفنانين و الممثلين و نخبة من أهل الصحافة و الإعلام ، و المفاجأة كانت بحضور النجمة الذهبية نوال الزغبي و البوب ستار رامي عياش للمشاركة في عرض افتتاح “ولعانة”.

و كان لافتا تخلي ابطال العمل و أولهم  النجمة المتألقة ماغي أبو غصن عن فستان سهرة الافتتاح و عن الحلي و المكياج القوي و حضورها بزي الدفاع المدني هي و كل  أبطال العمل و في مقدمتهم الممثلين المميزين كارلوس عازار ووسام صباع .

و تجد الاشارة إلى أن “ولعانة”  من إنتاج شركة “إيغل فيلمز” لصاحبها جمال سنان وكتابة كلود صليبا وإخراج إيلي .ف.حبيب ، و قد شارك في بطولته الممثلون:  حسين مقدم، كريستيان الزغبي، ريتا متري، رؤى حسامي ومجموعة من الممثلين، اضافة إلى ظهور خاص للممثلين اللبنانيين  المخضرم بيار شمعون و القدير جورج دياب. اما ضيفة الفيلم فهي الممثلة السورية الخفيفة الظل و المحبوبة شكران مرتجى.

القصة تدور حول سمر، الفتاة التي تعيش مع شقيقيها، ومع شخص رابع  يعمل على مساعدتهم في كسب عيشهم و لو بطرق غير مشروعة كالسرقة.

وفي إطار أحداث الفيلم، تخطط العصابة  لسرقة فيلا لرجل اعمال ينوي الاستيلاء على أرض تابعة للدفاع المدني، ما يجبر سمر نفسها على التطوع مع العصابة في جهاز الدفاع المدني من أجل تنفيذ خطة السرقة.

وفي خضم الاحداث تعيش سمر قصة حب مع أحد المتطوعين كما انها تساعده في الحفاظ على الأرض التي بني عليها مركز الدفاع المدني.

 تدريبات المتطوعين في الدفاع المدني و دورهم في المجتمع والمخاطر والصعاب التي يواجهونها من أجل حماية كل مواطن والتضحية بأنفسهم في سبيل الآخرين ، أخذت حيزا كبيرا من  مشاهد الفيلم .

كما ألقى الفيلم الضوء على المواقف الطريفة التي قد يعيشها متطوعو الدفاع المدني و كيف  يتعاملون معها بكل جدية لأنها تتعلق بحياة الآخرين و قصصهم الحياتية .

و قبل انطلاق عرض الفيلم ، ألقى سنان كلمة رحب فيها بالحضور، لافتا إلى ان الشركة اطلقت منذ أربع سنوات ووسط الانفجارات فيلم “Bébé”، واليوم تواصل إنتاجها متحدية كل الظروف التي مر ويمر بها البلد.

وأمل سنان “ان تتكون الحكومة سريعا وان ينعكس استقرار الوضع السياسي إيجابا على الاعمال الفنية.

 و قال :  ” كلنا أمل بتحسن الأوضاع ، فالمطر ينهمر والثلج يغطي قمم الجبال والخير آت بمشيئة الله”.

و لفت إلى “ان الشركة بصدد تصوير مسلسلين وتعمل على تحضير عملين دراميين آخرين”.

 وقال: “ستنتج الشركة في العام المقبل ستة أعمال درامية، بما ان الدراما في لبنان تسير نحو الامام”.

و اكد سنان على  “ان الشركة ستواصل إنتاجها السينمائي”. ووجه التحية الى “المنتجين الآخرين الذين يحرصون على تحقيق التقدم في مجال السينما”.

وقال: “ان الفيلم هو عربون تقدير ووفاء ورسالة شكر للدفاع المدني في لبنان الذي يبذل الكثير من الجهود ويقدم التضحيات من أجل حماية كل لبناني وكل إنسان بحاجة للمساعدة”.

” ولعانة” إنتاج جديد لإيغل فيلمز ترفع له القبعة ، فقد استطاع  المسؤولين عن إصداره من المزج بين الكوميديا و القصة العاطفية و الرسالة الاجتماعية ، بالتعاون مع ممثلين  أبدعوا في أداء أدوارهم بكل بساطة و إحتراف.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram