خاص -كريم الشاعر: تحية لجارودي ميديا…وناي سليمان: أنا ذكية

Nay SLeiman Karim CHaaer

بيروت – ميشالا ساسين

إستضافت الإعلامية جويل مارون في الحلقة الخامسة من “دردشة ع الهوا” الفنان كريم الشاعر والفنانة ناي سليمان وضيف الشرف محامي جارودي ميديا الأستاذ هيثم ترشيشي.

أعلن كريم في البداية أنه وبالتعاون مع الشركة المنتجة له وهي جارودي ميديا سيكون هناك إنطلاقة جديدة بعد غيبة عن الساحة الفنية دامت سنين عدة بسبب عدم وجود شركة إنتاج  فجارودي ولسبع سنين متقدمة هي التي أعادته إلى الفن. أما ناي سليمان قالت أنها لا تملك شركة إنتاج لكنها ذكية في إختيار أغنياتها وهذا قا يقدم لها الإستمرارية مثل أغنيتها “أبو قليبي”.

أكمل كريم أنه قدم اعمال لاقت نجاحا كبيرا مثل “من اليوم وبالرايح” لكن اضطر إلى الإبتعاد قليلا ,أما من الناحية الشخصية أعلن أن فتاة معينة تحتل قلبه و أشاد بصداقته الكبيرة مع ناي سليمان بينما هذه الأخيرة قالت أنها إذا قررت أن تحب يجب على من يحبها إحترامها وإحترام عملها فيما الحب هو الشيء الوحيد الذي يعطي الزخم و التواصل في الحياة.

Karim Chaaer Joelle Maroun

وفي اجواء فنية و غنائية تابعت ناي أن اللون الغنائي التي تحب أن تلقيه هو اللبناني الشعبي ولكنها إستعملت اللهجة الخليجية فهي برأيها قريبة من شخصيتها أيضا وأكملت أن أفراد عائلتها بخاصة والدها هو الذي أعطاها القوة للعمل في المجال الفني وهذا المجال يحتوي على الكثير من الناس الذين لا يتعاملون بضمير. أما كريم فمن حبه للفن عارض والده والغربة بعد أن أكمل علمه بالرياضيات.

قالت ناي أن شيرين عبد الوهاب هي الأقرب إليها فنيا وتفضل سماعها وأصدقاء كريم بالوسط الفني ليس كثر إنما يوجد باسم مغنية وزياد برجي وملحم زين القريب عائليا له.

مع ضحكة كبيرة أكملت ناي أنها قريبة جدا من العالم وإجتماعية ووضعها الإقتصادي جيد بينما كريم يشعر أيضا بالراحة المالية.

لم تخلو الجلسة من السياسة فقال كريم أن عدم وجود رئيس وخاصة إذا لم يكن لديه صلاحيات هم ضعف و يجب علينا إنتخاب رئيس وإلغاء الطائفية السياسية وإعطاء المواطن حقه خاصة بالأمن أما ناي إعتبرت أن الرئيس ليس له تأثير فهي لم تشعر بالفرق فنحن كمواطنين بحاجة إلى أن نضحك ويرحمونا ويساهموا في تطورنا.

بالعودة إلى الفن أعلن كريم أن الإعلام وخاصة المسموع ليس من حقه أن يضع أغنية عبر أثيره دون المستوى ووصف ذلك بالممنوع كما عقبت ناي أن هذا هو ما يسمى الإنحطاط الفني.

 بوجود ضيفنا الأستاذ ترشيشي المختص فنيا أبدى رأيه العملي بهذا الموضوع وصرح أن الرقابة الإعلامية الذاتية  هي المسؤولة وقانون العقوبات اللبناني فلدينا خلافات منهم من يعتبر أن الكلمات التي تستعمل في بعض الأغاني عادية جدا والقسم الآخر يراها تؤذي المجتمع وتابع ترشيشي أن المجلس الوطني للإعلام أصبح أيضا سياسي بإمتياز فعند خلق هيئة معينة يعطل دورها مباشرة بالتالي لا تؤدي دورها.

رياضيا قالت ناي أنها تشجع الجزائر في المونديال بما أنه بلد عربي و كريم الرياضي الذي يمارس اللعبة يشجع اللعب الجميل معقبا أن الفريق اللبناني لا يأخذ حقه إن كان ماديا أو معنويا.

وعن آخر أعمالهم أعلن كريم أنه في صدد تحضير لأغاني منفردة مع جارودي ميديا و عن قريب ستصدر أغنية عنوانها “الله كبير” كلمات إميل فهد وألحان وسيم بستاني وتوزيع عمر صباغ

أما ناي فهي بصدد تصوير لحلقات رمضانية وحفلتين في لبنان ودبي.

Nay Sleiman Joelle Maroun

تابع المحامي هيثم ترشيشي مشيدا بجارودي ميديا وبصاحبها يوسف جارودي قائلا بأن هذه الشركة تعطي كل ما لديها للفنان وستعمل قريبا بمستوى فني يعود ريعه لأعمال إنسانية بحت وقال أن الفنانة ندين صعب دعيت لأغنية”ما بينقسم لبنان” لمعرفة إذا صوتها سيتماشى مع الفنان نقولا الأسطا لكن لم يكن التناسق بين الصوتين واضحا مما ساهم في قول مدير أعمالها روجيه صعب الذي إتهمنا أننا تخلفنا عن إمضاء العقد مع العلم أنه هو من تخلى عن ذلك مع أن جارودي واثقة بأن الخلاف ليس على عقد معين ولكن كشركة إنتاج لا يمكن لأحد فرض رأيه عليها و خاصة بعمل وطني لا يوجد إستفادة مادية كبيرة منه إذ إن هذا العمل سيكون بالتناسق بين نانسي نصرالله ونقولا الأسطا فلهذا السبب وعلى إحدى غلافات المجلات قال يوسف جارودي”لا شروط فوق جارودي ميديا ولو كان الصوت ماسي”.

بالعودة إلى كريم والأعمال الفنية قال أن الملحن الذي يحب العمل معه هو بلال الزين ووسيم بستاني بالسؤال عن بعض الأسامي الفنية قال أن زياد برجي فنان شامل,سمير صفير ملحن شرس,نجوى كرم الشمس,جورج وسوف حالة خاصة وشخص لا يتكرر, أيمن زبيب ثابت وجوده,معين شريف من المخضرمين,علي الديك مهضوم ومسرحي.

 أما ناي قالت أنها لا تفضل الديو مع فنان آخر ولكن جورج وسوف هو آخر عنقود من الفن العربي والفنان الأخير ذات الموهبة الكبيرة,نانسي عجرم مهضومة,إليسا نجمة صف أول,ندين صعب صوت جميل,هيثم زياد ملحن جميل.

وأنهت جويل الحلقة بطلب من ناي وكريم سماع أغنية مشتركة بينهما وكانت “مالي”

لسماع الديو الغنائي:

لمشاهدة اللقاء كامل:

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram