بالفيديو – هيثم زياد : ميريام عطاالله فنانة شاملة لكنها ظلمت

MyriamAttallah__HaythamZayyad

 بيروت – ميشالا ساسين

في الحلقة الثانية من  برنامج “دردشة على الهوا” استضافت الاعلامية جويل مارون الملحن هيثم زياد والفنانة مريم عطاالله خريجة برنامج ستار اكاديمي في موسمه الاول .

تخرج هيثم زياد من برنامج استديو الفن عن فئة الاغنية الشعبية ونال الميدالية الذهبية الا انه اتجه الى التلحين الذي اعطاه شهرة عربية واسعة، واكد زياد بان للكلمة ونوعيتها تاثير كبير على مزاج الملحن ، لحن للعديد من الفنانين من بينهم هيفا وهبي ومايا دياب وقال انه يعيش الاغنية كي يبرع في تلحينها ، كذلك هو منتج ومدير اعمال ماريو كرم .

وعن برامج الهواة قال زياد منها من يركز على الصوت ومنها على الشكل والاداء والبعض من خريجين هذه البرامج تعرض للظلم ومنهم الفنانة مريم عطاالله شريكته في الحلقة كونها فنانة جامعة بين المسرح والغناء. أما برامج الهواة الجديدة ك “عرب أيدول” و “احلى صوت” نال نسبة مشاهدة من معجبين الفنانين اعضاء لجنة التحكيم .

وفي سياق اخر يعتبر زياد بان الفنان القوي هو الذي يحصد شعبية كبيرة في الحفلات حيث يظهر ما اذا كان ناجحاً او لا وليس فقط الطلة المتواصلة عبر وسائل الاعلام ومن بينهم راغب علامة ووائل كفوري وهيفا ونانسي وعربياً احلام ومحمد عبدو. واكد هيثم ان اسم الشاعر يؤثر بشكل كبير في المرحلة الاولى من حياة الفنان ولكن بعض شركات الانتاج تظلم الفنان لمصالح معينة. يملك زياد اكثر من ٨٠٠ لحن ضرب في العالم العربي  وبكل اللهجات اللبنانية والمصرية والخليجية وغنى من الحانه كبار النجوم.

ومن ناحية اخرى يعتبر زياد ان الفنان يجب ان يكون بعيداً عن السياسة كون لديه جمهور من كل الفئات فالفن والموسيقى لغة عالمية جامعة وموحدة.  لهيثم اعمال جديدة صدد التحضير لمريم فارس ومعين شريف وماريو كرم.

MyriamAttallah-HaythamZayyad

أما مريم عطاالله استوحت الفن من والدها كونه مدرس موسيقي وعازف واكدت ان الفن يتأثر بالوراثة بشكل كبير ، فالجو الفني في العائلة كان له تأثير كبير عليها ، درست مريم في معهد الموسيقى في سوريا وكان لها تجارب في التمثيل قبل برنامج ستار اكاديمي حيث اعتبرت انه برنامج غنائي ولم تكن ترسم لنفسها الشهرة من خلاله وقالت ان كثرت برامج الهواة على انواعها احرقت الفنان واصبحنا في زمن الاغنية الناجحة وليس الفنان او المطرب، واكدت ان الفن يحتاج الى تسويق وانتاج ضخم ودعم مادي الذي اصبح صعباً جداً هذه الايام وبأن الثورات العربية في السنوات الاخيرة اضعفت الاقبال على الفن.

وعن الارتباط بشركة انتاج قالت مريم انها تراجعت كثيرا في هذه الايام فشركة كبيرة مثل روتانا لم تعد تنتج لكبار الفنانين وقد تلقت الكثير من العروض لكنها تريد الربح السريع الامر الذي لا يناسب اسلوبها الفني . غنت مريم لكبار الشعراء مثل نزار قباني والملحن صلاح الشرنوبي، وبين الغناء والتمثيل تفضل مريم الغناء كونه يمثلها اكثر كأنثى اما التمثيل فهو بالنسبة لها شيء تعطيه للآخرين  ومن ابرز اعمالها مسلسل مرايا وصبايا وليل ورجال  اما الفنان المفضل لديها فهو معين شريف ، ومن اخر اصدارات مريم اغنية مصورة على طريقة الفيديو كليب وهي “حاكيني”.

دعت مريم الى صمود الشعب السوري في الازمة التي يمر بها وهي دائما تزور بلدها بشكل دائم وتمنت ان تعود الامور كما كانت في السابق فالمحبة هي التي تجمع الشعب وليس الحرب.

وختمت جويل الحلقة بإيصال اسئلة من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى الملحن هيثم زياد والفنانة مريم عطاالله.

 

 

haytham zayyad  IMG_39243

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram