خاص-ماريو باسيل الأكثر صراحة وجرأة لموقعنا:أحضّر لمسرحية مختلفة وهكذا أعتب على الذين إنطلقوا من الكوميدي نايت والجمهور يلجأ إلى المسرح للضحك

 

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

ماريو باسيل، ممثل التعريف عنه يحتاج إلى قوانين، فهو أوّل من أرسى مبادىء المسرح الكوميدي نايت في السنوات الأخيرة.

ومن مسرحه إنطلقوا شباباً لمع نجمهم وتألقوا في عالم المسرح الكوميدي. موهبة التمثيل لدى ماريو، وإن طغى عليها الطابع الكوميدي الجريء، وأسلوب الإيحاءات الكوميدية الجنسية الذي ميّزه، لم تمنعه من التميّز في السينما وتقديم أدواراً وصلت إلى العالمية ونجاحها يضاهي، شهرة ماريو الممثل الكوميدي، وكذلك الأمر بالنسبة للأعمال المسرحية الهادفة.

البداية كانت من الإعلانات وبرامج التلفزيون، إلى المسرح والسينما، مسيرة تمكّن خلالها ماريو باسيل من التفرّد بتجسيد شخصيات وكاراكتيرات إنطبعت في ذاكرة عشّاق التمثيل.

قدّم ماريو مؤخراً مسرحية “One Angry Man” مع الممثل القدير غبريال يمين، والذي يعتبر ماريو في حديث خاص لموقعنا أنّها كانت تجربة فريدة من نوعها تندرج تحت إطار المسرح الثقافي النخبوي وغير التجاري.

وشدّد الممثل العفوي لدرجة تفوق التوقعات أنّ المسرحية كانت جيّدة ولكن اللبناني يفضل إرتياد المسرح ليضحك وليس ليفكّر…مضيفاً ” ما عبالو يشغل راسه ويعبي راسه عبالو يضحك بفهمو “.

ماريو الموجود اليوم في الولايات المتّحدة الأميركية ضمن رحلة Valentine’s board – رحلة نجوم ستارز أون بورد التي ينظمها المنتج يوسف حرب، صرّح لنا أنّه بصدد التحضير لمسرحية جديدة ستكون مزيجاً من كوميدي نايت ومن مسرحيته الأخيرة، ومن المفترض أن ينطلق عرضها في نيسان/أبريل المقبل. وتحفّط ماريو عن الأسماء التي ستشارك معه في العمل، مشيراً أنّه سيعلن عن ذلك في الوقت المناسب.

 

 

وأِشار أنّه كان يلجأ لإٍستخدام أسلوب الكوميديا الإباحية، للتعبير عن الإنفتاح وليبعث رسائل مبطّنة للجمهور، على سبيل المثال ” كنت أقول ما بدنا سلاح بدنا شلاح”، مؤكداً أنّه كان يعني ب “شلاح” حبّ الحياة والسلام والأمن والأمان…

ولا شكّ أنّ مهما إنتقد الممثل ماريو باسيل على جرأته وصراحته وإستخدامه الأسلوب الإيباحي، إلا أنّ الجمهور كان يحبّ ذلك والدليل هو الإستمرارية لمسرح الكوميدي نايت.

وردّا على هذا الأمر، قال: ” بدك تحطي سنارة للعالم تجي تحضر بالنهاية…اذا بتعملي مسرحية والعالم ما بتجي بتحضر الفنان بيعقد بالبيت بالاخر ما بيعود يعمل شيء.”

وعند سؤاله عن وجود أيّ خلاف بينه وبين الممثلين الذين ينطلقون من مسرح الكوميدي نايت ليعودوا وينطلقوا في مسرحيات أو برامج خاصة بهم، أكّد ماريو أنّه على علاقة طيبة مع الجميع، وأنّ المسرح بحدّ ذاته يمنح الممثل خبرة قوية في التواصل عن قرب مع الجمهور، وبالتالي حين يصبحوا الشباب جاهزين للإنطلاق، يغرّدون بمفردهم.

وأضاف : ” أنت تعلمين اليوم علاقة رجل وإمرأة تدوم اليوم ثلاث سنوات ..وأنا أحاول التجدّد وأبتعد عن التكرار… ولكن حتّى الذين لم ينطلقوا من مسرح الكوميدي نايت قدّموا أعمالاًcopy paste … ”

 

 

 

وأكّد أنّه يفضّل أن يوظّف جهوده لتقديم مسرحية، لأنّ السينما تحتاج إلى إمكانات وعوامل كثيرة قد تكون خارج السيطرة .

وردّاً على سؤالنا، قال ماريو أنّه لا يعتب على أحد، وأنّ العتب على الشعب وعلى الزعماء ولا عتب على لبنان، لبنان سيبقى قطعة سما مع مرور السنوات .

وأًضاف، أعتب على  أكثرية الذين إنطلقوا من مسرح الكوميدي نايت، لأنني كنت أفضّل أن يقدّموا فن أكثر رقيّاً، (قاطعته) وما رأيك بالدعوى المقدّمة ضدّ الإعلامي والممثل هشام حداد؟

أجاب ماريو: ” هناك خطوط رفيعة يجب أن يلتفت لها، وهشام ذكياً ويعرف كيف يستفيد من المواقف بطريقة تخدمه والله يوفقه ولكن لا يجب التهجم على القضاء”.

وحين سألته عن طلبه من الممثلين تقديم فن راق، وهو الذي إشتهر بالأسلوب الكوميدي الإيباحي، أجاب: ” أطلب منهم أن يرتقوا إلى مستوى أفضل، لأنّ لبنان كان منارة للعرب وعنوان للثقافة وحتّى تقديم الكوميديا الإيباحية لها أسلوب، فليقدموا أعمالاً جريئة ولكن فلتكن فنية وذكية “.

 

 

 

 

وأضاف: ” نحن كنّا روّاد في تصدير الفن واليوم دبي والمغرب وغيرها تفوّقوا، لذلك يجب أن يكون لدينا إنتاج رفيع المستوى، فلطالما كنّا هوليوود الميد إيست “.

وجدّد التأكيد أنّه يقول ذلك بكلّ محبة، وعلاقته جيدة مع الجميع وحتّى مع الإعلام بمختلف قنواته من تلفزيوني وإذاعي ومكتوب وإلكتروني.

لا أحد يستطيع أن ينكر أنّ ماريو باسيل علامة فارقة في عالم التمثيل وخاصة المسرح الكوميدي، سواء أحببت هذا الممثل أم لم تحبّه، فلا تستطيع سوى أن ترفع القبعة له لأنّه رفع إسم لبنان ليس فقط في العالم العربي بل في العالم.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram