خاص – علاء الكردي يكشف لموقعنا عن “ندم” ويصرّح من هو الفنان الفلسطيني الأوّل !

 

 

عـمّـان – عـمـر حـديـدي

 

علاء الكردي فنان فلسطيني إستطاع أن يحقق شهرة واسعة بعد إطلاقه أغنية (مش بسيطة)، التي كانت بوابة وصل عبرها إلى قلوب الجاهير  العربية. في هذا الحوار الخاص لموقعنا يكشف علاء عن العديد من الجوانب بحياته الشخصية والفنية وآرائه حول دعم الفنان الفلسطيني ومن هو الفنان الأول.

 

  • مبروك النجاحات التي حققتها خلال العام الماضي!   

     – الله يبارك فيكم اشكركم جزيلاً

 

  • هل توقعت أن تحقق أغنية “مش بسيطة” كل هذا النجاح؟

– لقد عملنا على أن تحقق الأغنية نجاحاً جيداً ولكن لم  أتوقع أن تصل إلى هذا النجاح، حيث أنّها لم تقتصر فقط على الإنتشار المحلي، بل انتشرت في جميع أنحاء العالم وتأتيني الرسائل والإعجابات من كل مكان .

 

  • هل ستتبع نفس الطريقة بطرح القضايا الإجتماعية بأغانيك القادمة؟

– من وجهة نظري كل الأغنيات يجب أن تحمل قضية إجتماعية لأننا نغني من الواقع، لذلك سأحرص على أن أتناول دائماً مواضيع حتى وإن لم تكن جديدة، لكنني سأحرص على أن أقدمها بشكل شبابي و مختلف .

 

  • كنت رافضاً بطفولتك أن تمتهن الفن كيف غيرت وجهة نظرك بهذا الشأن؟ 

– لم أكن رافضاً، لكنني كنت أفضل اللعب مع الأصدقاء لعبة كرة القدم، وكان والدي يحرص على تعليمي الموسيقى، ولأنني كنت طفلاً لم يعجبني أن أقوم بتنفيذ رغبة والدي، كما تعلم الأطفال عنيدين ويحبون اللعب .

 

  • أنت من عائلة فنية كيف ساعدك هذا الأمر على صقل موهبتك؟           

– هذا الشيء لعب الدور الأكبر في صقل شخصيتي وموهبتي معاً، حيث أنّ الموسيقى تهذب الإنسان وتنمي خياله وبالتالي يكون  هادىء في تصرفاته وإتخاذ القرارات في الحياة بشكل عام وليس فقط في الموسيقى ، كما وأنّها أثرت بمسيرتي الفنية حيث أن الموسيقى من حولي في كل وقت، لذلك كنت متذوقاً لها في طفولتي وامتهنت الفن عندما أصبحت شاباً .

 

 

  • برأيك من هو الفنان الفلسطيني الأول الآن؟

– برأيي أن الإعلام والنشر هو من يحدد ومن يفصل بين شهرة الفنانين الفلسطينيين، لأنني أعرف العديد من المواهب الفلسطينية التي لم تظهر للإعلام وهم يمتلكون موهبة فنية رائعة، لكن وبالعودة إلى السؤال فإن أشهر الفنانين الفلسطينيين من حيث الجمهور والأداء هو الفنان محمد عساف، ومن حيث حمل رسالة القضية الفلسطينية هو الفنان عمار حسن، وأنا أطمح أن أصل للعالمية وأن أقدم فن شبابي يحمل العديد من الرسائل وفي نفس الوقت يمتع الجمهور

 

  • هل تعتبر نفسك محظوظاً بوجودك بساحة فنية قليلة المنافسة؟

– من قال أنني في ساحة فنية قليلة المنافسة ، على العكس تماماً كما قلت لك أنا أنظر إلى المطربين العرب والعالميين، وسأعمل بكل جهدي إلى أن أغني بلهجات كثيرة وأدمج العديد من اللغات في كلمات بعض الأغاني.

 

  • ما هو اللون الموسيقي الذي ستتبعه خلال الفترة القادمة

– لا يوجد لون محدد، سأغني كل ما أحب.

 

  • تحضر  لإطلاق عملاً فنياً جديداً حدثنا عنه؟

– نعم ، أتمنى أن ينال إعجاب الأحبة في كل مكان. العمل بعنوان (ندم) وقد تعاونت فيه مع موسيقيين أتراك وعرب وسيتم طرحه  قريباً لذلك لن اتحدث عنه كثيرا وسأترك  لكم الحكم  عند سماعه.                                                                                                                                                                                                           

  • هل سيتم تصويره على طريقة الكليب؟ 

– نعم انشاء الله، لقد بدأنا بالتحضير له بالفعل .

 

 

  • هل ستصدر ألبوماً ام فقط ستتبع سياسة الأغنية المنفردة؟   

– لا ، سأقوم باتباع سياسة الاغنية المنفردة، وسأقوم بصوير كل أغنية حتى أتمكن من إيصال رسالة كل أغنية بشكل افضل

 

برأيك هل أنصف الاعلام العربي والفلسطيني الفنان في بلدك؟ 

– لا اعتقد أنّ الاعلام ينصف احداً بدون فوائد تعودعليه، وفي نفس الوقت أعتقد أنّ لهم الحق في ذلك، لأنّ العالم مليء بالمواهب ولا يمكن حصرهم أو الانتاج لهم أو تبني ظهورهم عبر الاعلام ، ومن وجهة نظري من المنصف أكثر أن يقوم الفنان بالسعي وراء الحلم وبالتعب والجد، ومن ثم يتولى الاعلام باقي المهمة .

 

  • كلمة للجمهور ولكل شخص يتبع خطوات علاء كردي

– اولا انا اشكر كل من يدعم المواهب الشبابية سواء فنية أو رياضية أو علمية الخ .. ، وأشكر بشكل خاص كل من أحبني وشجعني، أما بعد الشكر فانا لا انصح أحد باتباع خطوات أحد، لا علاء الكردي ولا غيره. أنا أنصح كل شخص يحمل في داخله رسالة أويملك موهبة على أن يثابر وأن لا ييأس فهو يعيش في هذا العالم مرة واحدة ويجب عليه فعل كل ما يستطيع لتحقيق حلمه، ولكلّ شخص طريقة مختلفة ممكن أن تكون أفضل من طريقة علاء كردي، مع كامل محبتي لكم.

 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram