تنافس في ابتداع تصاميم تليق بمناسبات اجتماعية مختلفة.. ونجمة بوليوود الحسناء سونام كابور ضيفة “Project Runway ME”

عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي

 في الحلقة الخامسة من البرنامج العالمي بصيغته العربية “Project Runway ME” على MBC4 و”MBC مصر”، فاز عبد الحنين راوح من المغرب كصاحب أفضل تصميم ومنح حصانة تحول دون استبعاده في الحلقة المقبلة، فيما انتهى مشوار مالك الغني من تونس في البرنامج. وبحضور نجمة بوليوود الحسناء سونام كابور التي حلت ضيفة شرف وعضو لجنة تحكيم في الحلقة، اجتهد 11 مشتركاً لتقديم أفضل ما لديهم ضمن منافسة حامية تطلبت ابتداع تصاميم تليق بمناسبات اجتماعية مختلفة، أمام  انظار لجنة التحكيم المؤلفة من رئيسها المصمم اللبناني – العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء والإعلامية التونسيّة الإيطالية عفاف جنيفان، والنجمة المصرية يسرا.
في تفاصيل الحلقة ومجرياتها
في بداية الحلقة، تلقى المشتركون دعوة لزيارة المصمم إيلي صعب في منزله، على أن يحضروا باللباس الأسود والأبيض. وبعد دردشة معه، انضمت إليهم مقدمة البرنامج اللبنانية فاليري أبو شقرا والمدربة ومصممة الأزياء السعودية ريم فيصل (Mentor). وبعدها شاركتهم الجلسة الممثلة الهندية سونام كابور ضيفة هذه الحلقة. واكتشفوا أن التحدي هو خياطة تصميم يمكن ارتداؤه في مناسبات اجتماعية مختلفة، فكان على بعض المشتركين تقديم تصميم يناسب حفل موسيقي، وآخرين تصميم لاجتماع عمل وآخرين للسجادة الحمراء لفيلم بوليوودي، ثم سباق خيل، بالإضافة إلى دعوة إلى حفل زفاف. وطلب من عبد الحنين راوح اختيار واحدة من المناسبات التي يريدها كونه الرابح في التحدي السابق، فاختار أن يصمم رداءً يناسب السجادة الحمراء.
بعد ذلك، توجه المشتركون إلى متجر الأقمشة، حيث ابتاعوا ما يحتاجونه قبيل أن يقصدوا المشغل، ليبدأوا العمل على تصاميمهم، التي يمكن تزيينها ببعض المجوهرات التي تزيد من أناقتها. وخلال هذا النهار، مرت عليهم المستشارة ريم فيصل لتعيطهم بعض التوجيهات والنصائح، فشجعت البعض وانتقدت البعض الآخر حرصاً منها على تحسين عملهم.
وفي يوم العرض، أكمل المشتركون عملهم قبل التوجه مع العارضات إلى غرفتي الشعر والمكياج، ثم بدأ مرور العارضات أمام اعضاء اللجنة الذين راقبوا وأبدوا ملاحظاتهم على التصاميم، قبل أن يتشاوروا في ما بينهم في غرفة الحكام، ليختاروا 6 أسماء سيتوج أحدها فائزاً ويخرج آخر من المسابقة في نهاية الحلقة. وهنا، قررت اللجنة أن تواجه كل من الأسماء الستة التالية بتصاميمهم وهي عبد الحنين راوح، وريم عبد الغني، وميخائيل شمعون، ودانة الزمان، وزبيدة عكاري ومالك الغني، ومن بينها كان الثلاثة الأفضل عبد الحنين، وريم وميخائيل، فيما كان الثلاثة الأضعف هم مالك، ودانة، وزبيدة. بعدها حان وقت إعلان النتيجة ففاز في التحدي عبد الحنين راوح من المغرب، وحصل على الحصانة التي تحميه من الاستبعاد في الحلقة القادمة، وواجهت دانة ومالك خطر الاستبعاد، ليغادر المنافسة أخيرا مالك من تونس، فودع أصدقاءه وغادر المشغل، وانتهت بالتالي رحلته في البرنامج.
الجدير ذكره، بأن المشتركين الذين سيتنافسون في الحلقة القادمة بات عددهم 10، وهم ساهر عوكل من فلسطين، وريم عبد الغني وأبرار حسّان ودانة الزمان من السعودية، زينو توافق من الجزائر، ميخائيل شمعون وزبيدة عكاري وأحمد عامر من لبنان، ومحمد صلاح الدين من مصر، وعبد الحنين راوح من المغرب.
Be Sociable, Share!
أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram