خاص – مجموعة إيلي فارس الجديدة فرادة وجرأة وأخرى قيد التحضير

 

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

ما أجمل أن يبصر حلم الطفولة النور مع مرور السنوات، فحلم المصمم الشاب إيلي فارس تحوّل إلى فستان أبيض ملوكيّ مزج بين ذكريات الطفولة وطموح المستقبل وإسم المجموعة الذي سيطلقها فارس خلال أيام وتحديداً يوم عيد الإستقلال عند العاشرة صباحاً.

وفي زيارة مفاجأة إلى موقع تصويرمجموعة المصمم  فارس، الذي يسلك درب النجاح بالمثابرة والتميز منذ إطلاق مجموعته الأولى “لبنان ” والثانية “حواء”، دخلنا الكواليس ، فلاحظنا تمايل ثلاث عارضات بأجمل التصاميم والألوان.

الجرأة والإبداع ميزت تصاميم  المجموعة الجديدة، ووفقاً لما قاله لنا المصمم فارس، فهذه المجموعة هي عصارة حلم الطفولة ومزيج من الموهبة والموضة والجرأة  الراقية، مشيراً أنّه لجأ إلى خبرة ثلاث عارضات في جلسة التصوير لأنّ هناك ثلاث فساتين تتميز بلون واحد ولكن بتصاميم وروح مختلفة، لذلك إختار العارضة الأجنبية من بلاروسيا أوكسانا والعارضة السمراء جهينة الحارثي من سلطنة عمان والعارضة اللبنانية الوصيفة الثانية لملكة جمال لبنان الصديقة سابين نجم. كما تميزت جلسة التصوير بعرض الطفلة فانيسا صادق لفستانين، واحد يتميّز بطلة ملوكية  والثاني يتميز بجرأة ولون مميز وتصميم غريب .

وأضاف أنّه حاول الإبتعاد قدر الإمكان عن إستخدام الدانتيل واللجوء إلى الجرأة الراقية، خاصة وأنّ الألوان تميل إلى الهدوء ومستوحاة من “إسم المجموعة” ولكن هناك فستان واحد لون القماش المستخدم فيه يجمع كلّ الألوان المستخدمة في المجموعة. وعن تصفيف شعر العارضات ونوع المكياج الذي وضعه لهن، فقال أن “رفعة الشعر” التي إعتمدها للعارضات كانت بسيطة وناعمة، لأنّ تصاميم الفساتين تميزت بالبساطة والأنوثة والجرأة في آن معاً.

وعن تعاونه مع المصور شربل مسلّم،  قال فارس متخصص بتصوير الموضة والأزياء ولديه خبرة في أن تظهر الصورة رائعة، بطريقة تعطي الأولوية للفستان، وخلال المشاورات مع مسلّم توصلنا إلى إختيار الخلفية المناسبة، وهي ليست عبارة عن صورة مطبوعة بل لوحة رسمت باليد خصيصاً لتصوير المجموعة.

وفي ما يتعلق بتوقعاته عن أصداء المجموعة التي سيطلقها خلال أيام، أعرب أنّه راضياً عن كلّ فستان نفذه، وأنّ التحضير إستغرق ستة أشهر تقريباً.

وشكر المصمم إيلي فارس موقعنا لتغطية كواليس التصوير، متسائلاً كيف علمنا بتوقيت وموقع التصوير، علماً أنّ موعد التصوير كان حدّد مسبقاً وتمّ تأجيله بسبب الوضع العام في البلد، والأحوال الجوية حيث كان من المتوقع التصوير خارج الإستديو. وتمنى لموقعنا التوفيق، متوجهاً لعشاق الموضة بإنتظار إطلاق مجموعته الذي حين يعلم الناس سرّ تكتمه عن الإسم سيفرحوا مثله تماماً.

وأخيراً، كشف لنا المصمم المبدع أنّ بعد إطلاق مجموعته خلال أيام، سيكون هناك مجموعة أخرى قيد التحضير وسيعلن عن تفاصيلها في الوقت المناسب.

 

 

 

 

Be Sociable, Share!
أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram