خاص –  أنامل صاحب “الجواهر النادرة” د.هراتش سغبزريان تعيد زمن سيمون أسمر…الدولة لم تنصفه والزمن الجميل أواردز 3 يكرّمه !

  

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 

 

إطلالة عملاق فن الإخراج وصانع النجوم المخرج سيمون أسمر، لم تمرّ مرور الكرام على شاشة ال MTV  في الحلقة الأولى من برنامج “المكتب التاني”، وكان لافتاً وقوف الزمن عند الأسمر الذي بدا متصالحاً مع نفسه إلى أبعد الحدود، إذ غصّت مواقع التواصل بالتحليلات والتعليقات والردود على التصريحات النارية والمواقف التي طاولت فنانين من الصف الأوّل سواء سلباً أو إيجاباً.

ولكن ما أثار دهشة المشاهدين ورواد مواقع التواصل، المظهر الخارجي للأسمر، فقد أطلّ وكأنّ الزمن توقّف عنده، بالرغم من الشيب الواضح على شعر رأسه، إلا أنّ وجهه بدا مشرقاً ونضراً، فعلامات الزمن والتقدّم بالسنّ لم تظهر عليه، علماً أنّ متاعب الحياة قد أثقلت كاهله، ما جعله أكثر خبرة بمعرفة الناس ودراية بالتحايل على القدر الذي قد يغدربأيّ إنسان ويغرقه في بحوره العميقة…ولا شكّ أنّ الملايين من الذين شاهدوا الحلقة قد تساءلوا عن سرّ الإطلالة المشرقة والنضرة لصانع النجوم سيمون أسمر، وطبعاً الجميع يعلم أنّ الجراح الذي يهتم بإطلالات النجوم وبجمالهن ليس في لبنان فقط، بل في العالم العربي أيضاً هو عراب الفن والجمال د. هراتش سغبزريان.

وكان صاحب “الجواهر النادرة” قد نشر منذ قليل على صفحته الخاصة على “فيسبوك” للمخرج المبدع سيمون أسمر مأخوذة من إطلالته أمس في “المكتب التاني”، وعلّق عليها بهذه الكلمات : ” اطلالة الكبير سيمون اسمر على mtv. وقف يا زمن”.

 

 

ولاشكّ أنّ هناك قاسم مشترك بين صانع النجوم وعراب الفن والجمال، وهو “الإبداع”، بالإضافة إلى رؤية الإثنين الثاقبة في المعايير الجمالية كلّ في مجاله…وإنطلاقاً من تحليل شخصيّ، وإنطلاقاً من عدّة تفاصيل صغيرة، نستطيع القول وليس الجزم بأنّ صانع النجوم والمخرج الذي لن تغدق علينا الساحة الفنية بمميز مثله على المستوى العربي إن لم يكن العالمي، قد يكون أحد أبرز العمالقة التي سيكرّمون في مهرجان الزمن الجميل أواردز 3…الأسمر الذي قال أنّ الدولة لم تكن عادلة بحقه، فالأسمر بدل من أنّ يكرّم ويتوحّد الفنانين لإنصافه كما قالت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، فذلك لم يحصل بل لم يلق أيّ تكريم من الدولة اللبنانية ولم ينصفه أحد في محنته…ومن هناك أكرم وأكثر عدلاً وإنصافاً بتكريم عمالقة الفن في العالم العربي سوى د.هراتش سغبزريان من خلال مهرجان الزمن الجميل أواردز وبدون أيّ مقابل مادي كما يحصل في معظم حفلات التكريم. فهل تصحّ توقعاتنا، سؤال الإجابة عليه تبقى رهن كشف د.هراتش عن توقيت حفل مهرجان الزمن الجميل أواردز خلال الأشهر القادمة.

من موقعنا، نتمنى أن يأتي اليوم الذي تنصف فيه الدولة عمالقة تركوا بصماتهم في عالم الفن، وكلّ التوفيق لمبدع  أحدث نقلة نوعية في عالم الفن وبعدسته نقل لنا أجمل الصور على مدى سنوات. وتبقى شهادتنا مجروحة بعراب الفن والجمال الذي يتمسك بالمحافظة على أجمل صورة للفن اللبناني والعربي، وبأنامله يضفي على إطلالات النساء والرجال بريقاً جمالياً ساحراً.

 

Be Sociable, Share!
أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram