الموسم الثاني من “Top Chef” على نارٍ حامية مع طهاة يتنافسون “عالسكّين”… ضمن حلقات مشوّقة على MBC1

 

عن المكتب الإعلامي

 

بعد نجاح الموسم الأول، يعود برنامج “Top Chef” وهو الصيغة العربية من برنامح المسابقات الأميركي الشهير في موسم جديد حافل بالمفاجآت عبر MBC1. وعلى امتداد 13 حلقة، يتنافس 15 شيف من أمهر طهاة العالم العربي من خلال تحدّيات متعدّدة ومتنوعة، يظهرون فيها مهاراتهم في عالم الطبخ وصناعة أشهى الحلويات، ليحصد واحد من بينهم لقب “توب شيف” – أفضل شيف في العالم العربي، ويحصل على جائزة 375 ألف ريـال سعودي، وتغطية كاملة في مجلة Hospitality News، فضلاً عن مشاركة محلية وإقليمية في أحد أبرز المعارض للضيافة Horeca 2018… إضافة إلى رحلة وإقامة في بريطانيا، ناهيك عن جائزة “العلم والمعرفة” عبر دبلوم سلامة الأغذية في الهيئة الملكية للصحة البيئية في لندن، تقدمة شركة Boecker. يتولّى تقييم عمل الطهاة لجنة ثلاثية ثابتة تتألّف من أبرز الطهاة: الشيف الصّيني – المصري الشّهير بوبي شين، الشيف السعودية منى موصلّي، والشيف اللبناني مارون شديد، وينضم إليهم على طاولة التحكيم في كل مرّة أحد الطهاة ليشارك في حسم النتيجة وتحديد من هو صاحب أفضل الأطباق، ومن هو الأسوأ والذي يكون عليه مغادرة الحلقة لتنتهي بذلك رحلته في البرنامج.

في هذا السياق، أعربت الشيف منى موصلّي عن توقعها الكثير من المشتركين في هذا الموسم، مشيرة إلى أنها تنتظر منافسة شرسة وتحديات على أعلى المستويات. فيما رأى الشف بوبي شين أن كل شيء يعد بحلقات واعدة فيها منافسة حقيقية، تزيد من حدة التشويق حلقة بعد أخرى. أما الشيف مارون شديد، فتوجه بكلمة إلى الطهاة مؤكداً أن البرنامج لا يمكنه التخلي عنهم، بمعنى أن مَن وصل إلى الشاشة، يكون قد أثبت نفسه وبأنه يستحق عن جدارة موقعه في الحلقات.

الجدير ذكره أن الطّهاة يتنافسون في دبي على خوض اختبارات “مطبخية” متعدّدة ومتنوعة يحدّدها لهم أعضاء لجنة التّحكيم بالإضافة إلى أعضاء آخرين ينضمّون إليهم في كلّ حلقة وهم من المحترفين في مجال الطبخ وصناعة المأكولات. ويضمن الرّابح في هذا الاختبار حصوله على حصانة تحميه من مغادرة البرنامج في الحلقة نفسها، فيما لو خسر التحدّي التالي وتمنحه تسهيلات وامتيازات خاصّة. ومع نهاية كل حلقة تعلن اللجنة عن اسم الرابح، وكذلك عن الخاسر في التحدي الذي يطلب منه أم يجمع سكاكينه ويغادر البرنامج.

 

 

فمن سيكون الفائز في اللقب في نهاية الموسم الثاني من بين 15 مشترك هم:

عمار البركاتي وراكان العريفي من السعودية؛ ومحمد المطوع من الكويت؛ عبد الله الهاشمي من عُمان؛ وعايدة شعبان وسلمى صالح ومصطفى سيف من مصر؛ جورج شرتوني وفادي منيمنة وسيرج غازاريان من لبنان؛ محمد افرنجية من سوريا؛ أسيل شريف من فلسطين؛ شهرزاد بن عمارة ومهدي شطّاح من الجزائر؛ منير وعزيز من المغرب.

يُعرض برنامج “توب شيف” في موسمه الثاني على MBC1، اعتبارا من الأربعاء 18 تشرين الأول/أكتوبر، وكل أربعاء، في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 مساءً بتوقيت السعودية.

 

 

 

Be Sociable, Share!
أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram