سيارة بي ام دبليو M5 المتمتعة بأحدث ديناميات القيادة التطور المنهجي لمفهوم الأداء العالي

عــن الـمـكـتــب الإعــلامــي

ترتقي سيارة بي ام دبليو M5 الجديدة بديناميكية القيادة إلى مستوى جديد، حيث يستخدم لأول مرة  في الجيل السادس من سيارة سيدان العالية الأداء نظام الدفع الرباعي M xDrive. لا يمكّن نظام الدفع هذا سيارة M5 من الوصول إلى آفاق جديدة من الأداء الديناميكي فحسب، بل يعني كذلك أنها تتفوق من حيث التطبيق العملي اليومي وتوفر التوازن الأسمى في جميع ظروف القيادة.

ويوضح فرانك فان ميل، رئيس مجلس الإدارة في شركة BMW GmbH ، فوائد تكنولوجيا الدفع الرباعي ونقل الحركة الرائدة على متن سيارة بي ام دبليو M5 الجديدة: “بفضل نظام الدفع الرباعي M xDrive، يمكن قيادة سيارة بي ام دبليو M5 الجديدة عبر المزيج المألوف من الرياضة والدقة السديدة على مسار السباق وعلى الطرق المفتوحة على حد سواء، مع تزويد السائقين بمتعة ناتجة عن الاستقرار الإتجاهي والتحكم اللذين جرى تعزيزهما بشكل ملحوظ وصولاً إلى أقصى الأداء عند القيادة في الظروف غير المؤاتية كحالات الطقس الماطر أو الثلوج “.

 

وتتضمن سيارة بي ام دبليو M5 الجديدة تعديلات على هيكلها مقارنة مع سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة العادية لتلبية الديناميات الصعبة. وقد أعيد تصميم الألواح الجانبية الأمامية الأوسع وأطراف المصد الأمامي لتشمل فتحات أكبر لتغذية الهواء لأنظمة التبريد والفرامل، بالإضافة إلى وضع مشتّت خلفي جديد للهواء. وتشكًل رباعية نظام العادم مؤشراً مرئياً للقوة التي تولدها سيارة بي ام دبليو M5، كما أنها توفر صوتاً رياضياً مناسباً، بفضل نظام التحكم في الجناح، مما يتيح للسائق ضبط صوت المحرك حسب الرغبة.

وقد تم تصنيع غطاء المحرك المصمّم خصيصاً لسيارات M من الألومنيوم مع التحلي بخطوط منحوتة مدهشة، والتي تمتد إلى السقف المصنوع من البلاستيك المقوى بالألياف الكربونية الخفيف للغاية والذي يعتبر سمة قياسية لسيارة M5 الجديدة. إن وفورات الوزن التي يساهم بها السقف المصنوع من البلاستيك المقوى بالألياف الكربونية والمكونات الأخرى مثل نظام العادم تساعد على ضمان تمتع سيارة بي ام دبليو M5 الجديدة معنظامالدفعالرباعي M xDrive  بوزن أخف من سابقتها.

وجرى تجهيز بي ام دبليو M5 الجديدة بمكابحM  كتجهيز معياري، وهي أخف من العناصر التقليدية المصنوعة من حديد الصبّ الرمادي، مما يقلل من وزن السيارة بينما تكون قوة تسليط السرعة متناسبة مع قوة ديناميكية السيارة. وعلاوة على ذلك يمكن للفرامل الكربونية M الاختيارية، والتي يمكن تحديدها عبر مكابس مطلية بالذهب والتي تقلّل 23 كغ إضافية من وزن سيارة  M5، أن تصمد أمام ضغط أكبر.

تعود قدرة السيارة على الملاءمة الكاملة بين الاستخدام اليومي من جهة ومتعة القيادة القصوى والأداء الرائع على المسار من جهة أخرى إلى قدرة التحكم الذكي المركزي لنظام الدفع الرباعي M xDrive. عند بدء تشغيل المحرك لأول مرة، ستكون بي ام دبليو M5 الجديدة في وضع الدفع الرباعي (4WD) مع تشغيل التحكم في الثبات الديناميكي (DSC). ثم يستطيع السائق تغيير خصائص التعامل مع سيارة M5 من خلال تفعيل صيغ مختلفة لديناميكية القيادة، بما في ذلك صيغة الدفع بالعجلات الخلفية مع عدم استخدام التحكم في الثبات الديناميكي. في وضعية الدفع الثنائي الخلفي هذه، تتيحبي ام دبليو M5 الجديدة للسائقين الماهرين التمتع بمتعة القيادة الخالصة.

زودت بي ام دبليو M5 الجديدة بالنسخة الأحدث والأكثر تطوراً من محرك سعة 4.4 لتر، مزود بثمانية اسطوانات على شكل حرف V بشاحن تيربو مزدوج M TwinPower يولد قوة 600 حصان وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن متر. هذا المحرك الجبار يستطيع تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في غضون 3.4 ثوان. ويتعاون ناقل الحركة  الجديد من نوع M Steptronic المؤلف من ثماني سرعات مع Drivelogic مع نظام M xDrive لنقل القدرة التوربينية للمحرك العالي التسريع إلى الطريق في جميع ظروف القيادة. كل هذا يعني أن سيارة بي ام دبليو M5 الجديدة ليست فقط أسرع M5 تبنى منذ عام 1984، ولكنها أيضاً الأكثر براعة ورشاقة.

كشفت مجموعة “بي ام دبليو” و “إليكترونيك أرتس” النقاب عن سيارة  بي ام دبليوM5 الجديدة كلياً في إصدار Payback الجديد للعبة نيد فور سبيد. وهذه المرة الأولى التي تكشف فيها بي ام دبليو عن سيارة من خلال شراكة في ألعاب الفيديو، وتزيح النقاب عن سيارة بي ام دبليو M5 الجديدة في GamesCom، أكبر معرض تجاري للألعاب التفاعلية والترفيه في أوروبا. وتستند سيارة بي ام دبليو M5 الجديدة على المفهوم التقليدي لسيارة سيدان فاخرة من أربعة أبواب من خلال جذب السائقين الراغبين في السرعة العالية وزيادة الأدرينالين. وسوف يكون لاعبو Need for Speed™ Payback من بين الأوائل الذين سوف يختبرون نظام الدفع الرباعي M xDrive الجديد في خريف هذا العام.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram