إحترام وتواضع في حوار ناصيف زيتون وأسامة الرحباني في إطلاق مهرجانات بيروت الأضحى الدولية وبطاقات Backstage Tickets مفاجأة الجمهور

بــيــروت – ريـــم شــاهــيــن

 مفاجآت كثيرة ميّزت مهرجانات بيروت الأضحى الدولية  التي تخلل مؤتمر إطلاق موسمها الأول برعاية وزارة السياحة في فندق البريستول تصريحات لافتة، في غياب أسئلة تثيرالجدل بين حضور المنصة وحشد كبير من أهل الصحافة الفنية التي حضرت المؤتمر بالتنسيق مع الإعلامي دومينيك أبوحنا.

شارك في المؤتمر المؤلف والمنتج الموسيقي أسامة الرحباني والفنانة العالمية هبة طوجي و الموزع الموسيقي ميشال فاضل و النجم الجماهيري ناصيف زيتون.

وأولى مفاجآت المهرجان كانت كلمة رئيس مهرجانات بيروت الأضحى الدولية المهندس عمر خطاب الذي كشف أنّ المهرجان لا يبغى الربح وهدفه الرئيسي بناء الجسور بين مختلف المجتمعات في لبنان من خلال الفنون والثقافة كوسيلة لتعزيز السلام والاستقرار في حين نشر السلام والمحبة من خلال عيد الأضحى المبارك.

وما يربط بين إسم المهرجان وهدفه الرئيسي هو مفهوم العطاء الذي يعكس المفهوم الحقيقي الإنساني لعيد الأضحى، إذ أنّ ريع المهرجان سيعود لتعليم عشرة أطفال من الطبقة الفقيرة.

والمفاجأة الثانية والأولى من نوعها خصصها المهرجان للجمهور، الذي سيتمكن من شراء بطاقات backstage tickets، أيّ بطاقات تسمح لحامليها بدخول الكواليس للقاء الفنان وإلتقاط الصور معه قبل ساعتين من الحفل، وعدد البطاقات محدود بخمسين بطاقة فقط ستكون متوفرة لكلّ حفلة.

وما أثاردهشة أهل الصحافة خلال المؤتمر لدرجة التصفيق، كانت كلمة الفنان ناصيف زيتون وإستطراد الكبير أسامة الرحباني، إذ إستهلّ النجم الشاب كلمته بالتعبير عن فرحته الكبيرة وفخره بالتواجد مع أساتذته الكبار الرحباني وفاضل في برنامج “ستار أكاديمي” الذي إنطلق منه، فما كان من الرحباني إلا الثناء على تواضع النجم ناصيف زيتون الذي رأى فيه منذ البداية مشروع نجم يحبه الجمهور.

أما كلمة الرحباني فقد أصابت الهدف مباشرة، إذ لفت أنّ الفن يساعد تخفيف التعصب وشحن الشارع، فكيف إن كان هذا المهرجان لمناسبة عيد الأضحى، جازماً أنّ العام 2017 كان الأفضل للفنانة هبة طوجي التي وصلت للعالمية بأعمالها الناجحة. كما هبة عبرت عن سعادتها بإحياء حفل في بيروت للمرة الأولى، مشيرة أنّها إبنة الأشرفية وأنها تنوع بما تقدمه ولكل مهرجان خصوصيته.

أما الموزع الموسيقي ميشال فاضل فلفت إلى أنّ ألفي موسيقي سيرافقه على المسرح وسيقدم عرضاً منوعاً. كما وجّه ممثل بلدية بيروت خليل شقير رسالة لمنتقدي المجلس البلدي بدعمه المهرجانات، مشيراً إلى أنّ البلدية تقوم بواجباتها بقدر المستطاع ولكن من حق الناس أن تفرح والمهرجانات تدخل البهجة والسرور إلى قلوب اللبنانيين.

المتحدثون جميعاً أثنوا على خطوة رئيس المهرجان المميزة وتمنوا النجاح للجميع. وغاب عن المؤتمر بداعي السفر الكوميدي هشام حداد الذي سيشارك بعرض خاص مع فرقته بعنوان “هشام وبس”، والريّس ملحم زين لأسباب صحية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ المهرجان سيضمّ نخبة من كبار النجوم من الفنانين و الكوميديين والملحنين ونجوم عالم الموسيقى وهو من تنظيم شركة ORGANIZED.

الحفل الأول للمهرجان سينطلق بعرض فني للفنانة هبة طوجي بإشراف المؤلف والمنتج الموسيقي الفنان أسامة الرحباني اللذين سيفتتحان المهرجانات في الأول من سبتمبر/أيلول، يليه  في اليوم الثاني حفل الفنان ناصيف زيتون.

أما في اليوم الثالث سيقدّم الكوميدي هشام حداد” هشام وبس”، وفي اليوم الرابع من العيد سيحيي الفنان ملحم زين حفلاً فنياً وستختتم المهرجانات بحفل موسيقي للموزع والعازف الموسيقي الفنان ميشال فاضل.

ويذكر أنّ المهرجان جرى تنظيمه بمساعدة شركاء ورعاة، أبرزهم وزارة السياحة وبلدية بيروت وLBCI، LB2،Cinemacity،Anghami ، صوت الغد، Biel، فندق بريستول، Beiruting، Publitools، ِAl Yaman، Yamout Hearing Center.


 

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram