أطعمة تؤثّر سلباً على الرغبة الجنسية!

تعتبر العلاقة الجنسية من العناصر الأساسية التي تلعب دوراً مهماً في العلاقات العاطفية.

وقد تمر العلاقة الغرامية بين أي ثنائي في مرحلة “جمود” يشعر خلالها الطرفان بعدم وجود الرغبة الجنسية. هذه المشكلة قد تكون مؤقتة، إلا أنها قد تكون أيضاً مصدراً لقلق يهدّد مصير العلاقة.

وما قد لا يعرفه البعض هو أن بعض أنواع الأطعمة الغذائية التي نتناولها يومياً قد تؤثر سلباً على الرغبة الجنسية لدى الأفراد. فما هي هذه الأطعمة؟

الشوكولاته: يحتوي الشوكولاته على مكونين هما الأنانداميد والفينيليثيلامين، هذين المركبين يحثان الجسم على فرز مادة الاندورفين الناجمة عن ممارسة الجنس والرياضة. كذلك، فإن الكاكاو المعروف كمنشط جنسي والذي يحتوي على مادة ميثيلكسانثينس، قد يؤدي في بعض الأحيان الى الشعور بالخمول.

الفوشار المحضر في الميكرويف: هذه الوجبة الخفيفة قد تحمل مذاقاً لذيذاً يُشعر الإنسان باللذة، إلا أنها قد تحمل آثاراً سلبية على الرغبة الجنسية. في الواقع، إن المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع أكياس الفوشار هذه قد تسبب انخفاضاً في الرغبة الجنسية لدى الرجال.

الأطعمة المقلية: إن تناول الطعمة الدهنية يؤثر سلباً على الصحة والجنس. من المعروف أن الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون تحدّ بشكل كبير من الرغبة الجنسية لدى النساء والرجال على حدّ سواء.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram